اين يكون مكان الجنين في الشهر الثالث

كتابة الاء آخر تحديث: 14 أكتوبر 2019 , 15:44

خلال الشهر الثالث من الحمل ، تكون معظم النساء قد وصلن إلى الثلث الثاني من الحمل تقريبًا ، وقد تبدأ بعض الأعراض المبكرة للحمل والتي كانت تعاني منها معظم الحوامل في التراجع .

نمو الجنين في الشهر الثالث من الحمل

إذا قمنا بالبحث عن شكل الجنين في الشهر الثالث من الحمل ، نجد أنه يبلغ وزن الطفل في الشهر الثالث من الحمل حوالي 23 جراماً ، أما عن طول الجنين في الشهر الثالث فيبلغ حوالي 7 سم والذي يبلغ طول جراب البازلاء ، وتبدأ عضلات الوجه في النمو بطريقة سليمة ، ويعمل الجسم على تطوير طبقة رقيقة من الشعر والتي تجلب الدفء للجنين ولكن معظم الأطفال يتخلون عن هذه الطبقة من الشعر قبل الولادة .

يتطور عقل الطفل أيضاً في الشهر الثالث من الحمل ، ويكون القلب قد اكتمل نموه بالكامل ويبدأ في النبض بمعدل أسرع من نبضات الرجل البالغ ، وفي أخر هذا الشهر الثالث من الحمل يكون طول الجنين قد وصل إلى 11 سم ويبدأ في تكوين الأظافر .

مكان الجنين في الشهر الثالث من الحمل

يكون الجنين في الشهر الثالث من الحمل بداخل المشيمة بشكل طبيعي ، وبحلول نهاية الثلاثة أشهر الأولى من الحمل قد يبلغ متوسط ​​طول الجنين أكثر من بوصتين ، وتتشكل أمعاء الطفل وجهازه العضلي ، وقد تبدأ بعض العظام في التصلب ولكن العمود الفقري يكون ضعيف ، وفي مرحلة ما من هذا الشهر يبدأ الطفل في تكوين الأعضاء التناسلية ، ولن يمر وقت طويل قبل أن تتمكن من معرفة ما إذا كان لديك فتاة أو فتى .

التغييرات الجسدية في الشهر الثالث

بحلول الشهر الثالث من الحمل يزداد حجم الرحم ليصبح مثل حجم البرتقالة الكبيرة ، وإذا تراجع الغثيان فقد تعود الشهية بشكل طبيعي وسوف ترغب في الاستمرار في تناول الطعام بشكل صحي .

ما لم تفقد وزناً صغيراً بسبب غثيان الصباح ، فقد ينتهي بك الأمر إلى اكتساب أي مكان من نصف إلى أربعة أرطال ونصف هذا الشهر ، وعلى المرأة الحامل أن تستشير مزود الرعاية الصحية الخاص بها للحصول على المشورة بشأن مقدار زيادة الوزن المناسب لها .

يمكن أن توضح لك حاسبة زيادة الوزن مقدار الوزن الذي يُنصح أن تكتسبه خلال فترة الحمل ، بناءً على مؤشر كتلة جسمك قبل الحمل ، ولكن الطبيب الخاص بك هو أفضل من يقدم النصائح لك .

أعراض الحمل في الشهر الثالث

في فترة الثلاثة أشهر من الحمل ، قد لا تزال تعاني المرأة الحامل من بعض الأعراض المألوفة للحمل المبكر ، ولكن قد تظهر بعض الأعراض الجديدة أيضًا ، وقد تكون بعض هذه الأعراض صعبة للغاية مثل زيادة في الإفرازات المهبلية ، حيث قد يؤدي مزيج من هرمونات الحمل وزيادة تدفق الدم في الجسم إلى إفرازات مهبلية أكثر قليلاً مما كنت معتادًا عليه .

العديد من الأمهات اللائي يجب أن يقولن إن غثيانهن في الصباح يبدأ في التراجع خلال هذا الشهر ، ولكن إذا لم يكن كذلك ، فحاول تناول الأطعمة اللطيفة والخفيفة مثل الخبز المحمص أو الأرز أو الموز ، وتناول كوب من الزنجبيل أو شاي الزنجبيل لتهدئة معدتك .

قد يستمر النعاس هذا الشهر حيث يستمر جسمك في تغذية طفلك ، ويمكن أن تكون ممارسة الرياضة القليلة مثل المشي والسباحة اختيارات جيدة ، لكن تحدث إلى مزود الرعاية الصحية قبل تجربة أي تمارين جديدة .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق