مواليد شهر 11 من المشاهير

كل شهر من شهور السنة له ما يميزه من خصائص كما أن مواليد هذه الشهور دائما ما تجمعهم صفات واحدة ومتشابهة إلى حد كبير ، وكل شهر من شهور السنة أيضًا نجده يوافق تاريخ ميلاد مجموعة من المشاهير ، وعلى سبيل المثال شهر نوفمبر الذي يجمع كوكبة من أهم وأبرز النجوم والأشخاص الذين تركوا بصمة في الحياة ولذلك يُطلق عليه أحيانًا اسم شهر العظماء .

صفات مواليد شهر نوفمبر

هناك عبارات عن مواليد شهر نوفمبر تعبر عن أهم الصفات التي يتسم بها مواليد هذا الشهر ، مثل :

-من أهم صفات مواليد شهر 11 أنه يكون هادئ ومتوازن وذو عاطفة جياشة ولكنه يكون سريع الانفعال والاندفاع .

-يتصف مواليد هذا الشهر أيضًا بأنهم يكونوا ذو قدرة فائقة على إخفاء ما يجول في مشاعرهم وعدم الإفصاح عنها مُطلقًا إلا عندما تحين الفرصة المناسبة ، كما أنه يكون ضليع في طرح الحيل والأفكار الإبداعية ويكون أيضًا شخصية قيادية .

-يعطون الصداقة أهمية خاصة ويتميزون بجمال المظهر وحب الجمال دائمًا وحفظ الأسرار .

-كما أنهم يتصفون أيضًا بالحيوية وحب الحياة ولديهم عقل فضولي دائمًا ما يحب الاستطلاع عن كل ما يدور حوله ، وهم أيضًا شخصيات متفائلة تغلب نظرتهم الإيجابية للحياة على أي مشاعر سلبية يتعرضون لها .

مشاهير مواليد شهر نوفمبر

من أهم المشاهير الذين ولدوا في شهر نوفمبر ، كل من :

ماري كوري

من مواليد السابع من شهر نوفمبر عام 1867م ، وهي واحدة من أشهر وأبرز علماء الفيزياء على مر التاريخ وكانت بولندية الجنسية ، وبعد ذلك حصلت على الجنسية الفرنسية ، وهي أول امرأة تحصل على جائزة نوبل مرتين وفي مجالين مختلفين ؛ حيث كانت الجائزة الأولى في الفيزياء وكانت الجائزة الثانية في الكيمياء ، ونتيجة إجراء العديد من الأبحاث والتعرض إلى الإشعاع النووي لسنوات طويلة توفيت ماري كوري في عام 1934م نتيجة الإصابة بمرض فقر الدم اللاتنسجي .

إدموند هالي

وُلد إدموند هالي في الثامن من شهر نوفمبر عام 1656م في إنجلترا ، وهو أحد أشهر علماء الفيزياء والفلك ، وهو الذي قد توقع عودة المذنب الذي قد حمل اسمه ، وهو الذي قام بتشجيع نيوتن على نشر نظرية الجاذبية ، وقد تمكن هالي من أن يُقدم عدد لا حصر له من الإسهامات في علم الفيزياء وفي علم الفلك أيضًا ، ووافته المنية عام 1742م عن عمر يُناهز الـ 85 سنة .

سبنسر بيرسيفال

من مواليد الأول من شهر نوفمبر عام 1762م ، وهو رئيس وزراء بريطانيا وقد لاقى حتفه مقتولًا على يد تاجر ليفربول حينما أشهر إفلاسه واتهم الحكومة بأنها سبب إفلاسه .

وليام هوغارث

وُلد في العاشر من شهر نوفمبر عام 1697م ، وهو أحد أشهر النقاد والنحاتين وقد تتلمذ على يد ثورنهيل وقد اشتهر بالقدر الكبير من النبوغ والبراعة في فن النحت .

الفنان أحمد زكي

هو فنان مصري من مواليد محافظة الشرقية وتحديدًا في مدينة الزقازيق ، وقد ولد في اليوم الثامن عشر من شهر نوفمبر عام 1949 م ، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1973م في قسم التمثيل والإخراج ، وقد ترك عدد كبير من الأعمال التليفزيونية والمسرحية والسينمائية الهامة .

كما يوجد عدد كبير أيضًا من المشاهير الذين قد ولدوا في شهر نوفمبر ، ومنهم : فيروز ، هند صبري ، أحمد حلمي ، ملك بريطانيا وليام الثالث ، داوود حسين ، ميرفت أمين ، نجلاء فتحي ، ماجدة الرومي ، براد بيت ، وغيرهم .
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *