معاني الايموجي في الواتس

يستخدم الكثير من الأفراد ايموجي الواتس آب وهي الرموز التعبيرية التي تتواجد في برامج المحادثات الشهير الواتساب، ويستخدمون تلك الرموز أثناء محادثاتهم اليومية، وتكثر بشدة في تطبيق الفيس بوك واتس أب  ويرجع السبب وراء استخدامها إلى اختصار الوقت أو التعبير عن بعض المشاعر التي من الممكن أن يكون من الصعب إخراجها بالكتابة، ويُطلق على تلك الرموز اسم الرموز التعبيرية أو الإيموجي، لأنها تستخدم للتعبير عن المشاعر.

ما معي كلمة إيموجي

الأصل في كلمة إيموجي Emoji يرجع إلى اللغة اليابانية، واختصارها إن E تعني الصورة، و moji تعني الشخصية أو الشخص، ولذلك فأن المعنى النهائية للكلمة، هو صورة معينة يتم استخدامها لتعبر عن الشخص أو الشخصية في الموقف الذي يتم إرسالها به، وتتعدد معاني فيسات الواتس اب والتي يكثر استخدامها بين الأفراد.

يتواجد بداخل تطبيق واتساب الأشهر على مستوى العالم العديد من صور الإيموجي والمعروفة أيضًا باسم الإيموشنات، ويقوم البرنامج في كل فترة ومع كل تحديث بتجديدها وتطويرها، وعلى الرغم من أن هناك الملايين حول العالم يقومون باستخدامها، إلا أن هناك الكثيرين مازالوا يجهلون المعنى الخفي وراء استخدام كل صورة من صورة الإيموجي، وما تشير إليه.

أشهر ايموجي واتساب

يشير الوجه الغاضب في واتس ويب وهو أكثر الإيموجي استخدامًا ويطلق عليه اسم triumphant emoji إلى الغضب والإنفعال، كما يعتقده البعض، ولكنه قد يشير في معناه الخفي إلى الوجه المنتصر والذي يعاني من الإحمرار لانتصاره وفرحته.

أما إيموجي القلب الأحمر، والمتواجد في صورة القلب، وهو من أكثر الإيموشنات استخدامًا للتعبير عن الحب والمحبة، فأوضحت الدراسات أنه يستخدم حوالي 241 مليون مرة حول العالم، ويدل أيضًا في معناه الخفي عن الحب.

إيموجي دموع الفرحة، وهو الإيموجي الذي يبكي من فرحته، ويُعد الثالث عالميًا من حيث الاستخدام، حيث تم استخدامه حوالي، 152 مليون مرة، على الرغم من أن إيموجي الوجه المبتسم بمفرده استخدم بمعدل 85 مليون مرة حول العالم.

إيموجي سيدتان بأذنيْ أرنب، من أروع الإيموشنات في الواتساب، وينظر إليه الكثيرين على أنه يعبر عن الرقص، ولذلك يستخدمه الجميع كنوع من الدعابة والهزار، ولكنه هذا الإيموجي في معناه الخفي، يشير إلى النساء عندما تغيظ الرجال، وهو مستوحي من الرموز التعبيرية اليابانية.

ايموجي عامل البناء، يستخدمه الكثيرين باعتبار أنه يُعبر عن الشخص الذي يعمل في الإسعاف، ولكنه في الحقيقة ومع تدقيق النظر إليه، هو عامل بناء، ويرتدي زي عمال البناء المستخدم في اليابان، وخوذة محتوية على علامة خضراء.

ايموجي اليدان المفتوحتان، يستخدمه البعض باعتبار أنه من رموز الاعتراض وعدم الموافقة أو عدم الرغبة في تكملة الحوار مع شخص ما، أي أنه يخبره أن يتوقف، ولكنه في الحقيقة لا يدل على هذا التفسير نهائيًا، بل يعني الانفتاح وتقبل الآراء من الآخرين.

ايموجي سيدة يداها على رأسها، يُستخدم عندما يستقبل المتحدث أو القارئ للحديث خبر سيء وغير متوقع، وهو يعبر في معناه الخفي عن الموافقة والاقتناع بالكلام.

ايموجي الدموع على واتساب، من أكثر الإيموشنات التي اختلف الكثير من الأفراد في تفسيرها، حيث ارتبط التفسير بمكان وجود قطرة المياه، فمنهم من يرى أنه يدل على البكاء والحزن، ومنهم من يرى غير ذلك، ولكنه قد يعبر عن الحسرة والندم وخيبة الأمل في شيء ما.

ايموجي الخجل، على الرغم من أن الكثيرين يرون أنه لا فرق بينه وبين إيموجي الدموع، إلا أن كلاهما يحمل معنى مختلف نهائيًا عن الآخر، فالدموع يعني الاسترخاء، والخجل يدل على أن المستخدم يعاني من حالة من الخجل الشديد.

ايموجي وجه الشيطان، يتعامل معه الكثير من المستخدمين على أنه وجه لشيطان، ويتم استخدامه بين المراسلين عندما يقوم أحدهم بعرض فكرة سيئة أو شريرة، ولكنه في معناه الأصلي يشير إلى الغضب الشديد من شيء ما، وتم تصميمه بهذا الشكل بناء على صورة مخلوق ياباني يُدعى نماهاج.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *