تصنيف الجامعة السعودية الالكترونية في الخدمة المدنية

الجامعة السعودية الإلكترونية هي جامعة حكومية معتمدة برقم 37409/ب في تاريخ 10/9/1432 هجرية، وبما أنها جامعة معتمدة فإن التعامل مع خريج الجامعة السعودية الالكترونية يكون مثله مثل الخريج المنتظم في وزارة الخدمة المدنية كزملائه في الجامعات الحكومية والأهلية بالمملكة، وهدف الجامعة مثل العديد من الأنظمة الإلكترونية مثل اودس بلس وغيرها هو تسهيل العملية التعليمية .

مستقبل خريجي الجامعة الإلكترونية بالقطاع الحكومي والخاص

من حيث تصنيف وزارة الخدمة المدنية، فإن خريج الجامعة السعودية الإلكترونية، يتم التعامل معه مثل خريج الجامعات الحكومية والأهلية، وبالنسبة لمستقبل الخريج من الجامعة الإلكترونية، فإن مستقبلهم يتوقف على تميزهم، حيث أن تميز الخريجين هو الذي سيجذب الجهات الموظفة لطلبهم، كما أن اسم الجامعة سيصبح أقوى وأقوى على المستويين المحلي والعالمي كلما كان الاهتمام بـ : رعاية حاجة سوق العمل، تطوير برامج بالاشتراك مع الجهات الموظفة، دعم الوزارة للجامعة وغيرها .

المستقبل المتوقع للجامعة الإلكترونية السعودية

من المتوقع أن تكون الجامعة الإلكترونية السعودية رائدة في مجال التعلم الإلكتروني في المستقبل، وأن تساهم في بناء الاقتصاد والمعرفة في المملكة والعالم، كما متوقع منها مستقبلا أن تساهم في زيادة كفاءة مؤسسات التعليم العالي، وتحفز وجود وإنشاء تعليم عالي يسير وسهل وبلا تعقيد، وبلا تكاليف، وفي نفس الوقت عالي الجودة، وتهدف الجامعة أيضا إلى إيصال رسالة المملكة وهويتها، وتلبية احتياجات القطاع الخاص والقطاع العام على حد السواء، بهدف الربط بين التعلم والتوظيف .

كما وتهدف الجامعة أيضا إلى تطوير مهارات الطلاب وإمكاناتهم، من أجل توظيفهم، وجعلهم قادرين على المساهمة بفاعلية في بناء اقتصاد قوي في المملكة، والمساهمة في حل المشاكل التي يمكن أن يواجهها المجتمع، والقدرة على مواجهة التحديات محليا ودوليا، مع الالتزام بالجودة والكفاءة والمهنية والحفاظ على الهوية الإسلامية الدينية، لذا فإن الجامعة الإلكترونية السعودية تقدم برامج البكالوريوس والماجستير .

معلومات عن نظام الدراسة في الجامعة الإلكترونية السعودية

من حيث نظام الدراسة في الجامعة الإلكترونية السعودية، فإن هناك بعض المعلومات التي يجب أن تعرفها حولها :

1- من حيث المنهج الذي تستخدمه الجامعة فإن الجامعة تستخدم أفضل المناهج على مستوى العالم، مثل المناهج التي تقدم في الولايات المتحدة، وهذه المناهج تم تجربتها عالمية وشراؤها لتطبيقها بالجامعة الإلكترونية، تحت إشراف الجامعات الأمريكية لمراقبة هذه المناهج .

2- يكون هناك سنة أولى مشتركة في الجامعة، بعد اجتيازها يلتحق الطالب ببرامج البكالوريوس .

3- تعد اللغة الرسمية للدراسة في الجامعة هي اللغة الإنجليزية، لذا فإن السنة الأولى تقوم بتعليم الطالب مهارات اللغة الإنجليزية، ويجب في السنة الأولى أن يجتاز الطلاب اختبار اللغة ويحصلوا على 83 درجة على الأقل في اختبار STEP، أو 5.5 على الأقل في اختبار IELTS للالتحاق بالبكالوريوس .

4- القبول في الجامعة مسموح لخريجي الثانوية، ويتم التفضيل بينهم اعتماد على معدل الثانوية تنافسيا .

5- يستطيع من يحصل على ماجستير من الجامعة الإلكترونية السعودية إكمال شهادة الدكتوراه في الخارج، لكن هذا يعتمد بالطبع على معايير القبول في كل جامعة، فلكل جامعة لها معاييرها الخاصة .

6- تبلغ ضرورة نسبة الحضور المباشر في الجامعة 25 بالمائة، أي يوم بالأسبوع للبكالوريوس، ويومين في الشهر للماجستير، بخلاف ذلك يمكن متابعة أي شيء إلكترونيا .

7- يمكن التواصل مع أعضاء هيئة التدريس بأحد الطريقتين التاليتين : إما من خلال اللقاء المباشر أو من خلال الفصل الدراسي الافتراضي والمنتدى التعليمي .

8- يمكن حضور المحاضرات مباشرة، أو يمكن الحضور من خلال نظام التعلم الإلكتروني الخاص بالجامعة كما تفضل .

9- سنوات الدراسة في الجامعة تبلغ أربع سنوات دراسية أو خمسة، حسب البرنامج الأكاديمي .

10- كل التخصصات في الجامعة يتم دراستها باللغة الإنجليزية، عدا تخصص القانون حيث يتم دراسته باللغة العربية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *