طريقة معرفة ارقام قطع الغيار تويوتا بدون رقم الشاصية

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 28 أكتوبر 2019 , 10:03

في مراكز الصيانة قد يصعب عليهم التعرف على ارقام قطع العيار تويوتا سواء عند معرفة رقم الشاصية او بدون رقم الشاصيه ، و لكن هناك احد المواقع الالكترونية الذي يمكن من خلاله التعرف على رقم اي قطعة غيرا لاي سيارة تويوتا ، في حالة اذا كان لديك رقم شاصية السيارة فيمكنك الاطلاع على الرابط التالي ” طريقة معرفة ارقام قطع غيار تويوتا برقم الشاصية ” ، اما اذا لم تتمكن من الوصول الى رقم الشاصية فيمكنك اتباع الخطوات التالية .

خطوات معرفة ارقام قطع الغيار تويوتا بدون رقم الشاصية

– قم بالدخول الى الرابط التالي : https://www.toyodiy.com/ .
– هذا الموقع مخصص فقط لمنتجات شركة تويوتا و لكزس من اجل التعرف على ارقام قطع الغيار ، في الصفحة الرئيسية من هذا الموقع قم بالضغط على زر ” Entar Parts Catalog ” .
– في هذه الصفحة سيخبرك باخر قطع الغيار التي تم اضافتها الى هذا الموقع و عليك ان تقوم بالضغط على زر ” Select Your Car ” .
– في هذه الصفحة عليك ان تقوم باختيار السوق الذي تم استيراد السيارة منه و في حالتنا هنا نقوم باختيار ” Japan ” .
– الان ستظهر لك جميع الموديلات المتوفرة في هذ الموقع منذ عام 1967 و حتى عام 2018 و ستضاف لاحقا العديد من موديلات الاعوام التالية و الان تقوم باختيار الموديل الخاص بك .
– ثم بعد ذلك ستظهر لك خيارين و هما ” Toyota , Lexus ” و نقوم باختيار تويوتا .
– الان ستظهر لك جميع اسماء سيارات تويوتا التي تم انتاجها خلال هذا العام و عليك اختيار اسم سيارتك .
– بعد ذلك ستظهر لك اسماء الموديلات الخاصة بهذه السيارة و يمكنك اختيار اسم الموديل او يمكنك اختيار لا اعرف .
– الان ستظهر لك اربع تصنيفات في قطع غيار سيارة تويوتا و هم ” المحرك ، الاداء ، الجسد ، الالكترونيات ” .
– الان عليك اختيار النوع الذي تريده ، ثم ستظهر لك جميع قطع الغيار الخاصة بهذا القسم و المميز هنا ان قطع الغيار تظهر بالصور و الاسماء و بالتالي يسهل التعرف عليها .
– بعد ان تقوم باختيار قطعة الغيار سيظهر لك رقم قطع الغيار الذي تريد شرائه و عليك ان تقوم بنسخة و التأكد من حفظ الرقم .

الان بعد التعرف على رقم قطع غيار تويوتا بدون رقم الشاصية يمكنك الان التوجه الى فروع الصيانة و تقوم بطلب شراء قطع الغيار هذه و التأكد من رقمها حين تصل اليك من قبل الصيانة او يمكنك ان تقوم بالبحث عن قطع الغيار المطلوبة على الانترنت بهذا الرقم حتى تتمكن من الوصول اليها .

صيانة تويوتا داخل السعودية

من الطبيعي ان يكون عبداللطيف جميل هو الفارس الاول لصيانة سيارات تويوتا داخل المملكة ، يمكنك اما التواصل معه من خلال الهاتف او من خلال التطبيق لحجز الميعاد المحدد للقيام بالصيانة .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق