تسريحات خفيفة

إذا كنتي امرأة لا تحب التعقيد في المظهر، فبالطبع تفضلين تسريحات شعر بسيطة لا تتطلب منك الكثير من المجهود أو الأدوات، حيث يمكن أن يكون اختيار مظهر مميز لشعرك مهمة شاقة، ولكن هناك العديد من الطرق الجميلة والسهلة لتمشيط الشعر لاسيما الشعر الطويل، حيث يمنحك الشعر الطويل ميزة عندما يتعلق الأمر بتمشيط شعرك وعمل تسريحات، حيث يكون لديكي الكثير من الأفكار لتصفيفه .

تصفيف الشعر

من المهم النظر في جميع خيارات تصفيفة الشعر اللطيفة والسهلة لاسيما للشعر الطويل، لأن الشعر الطويل يمكن أن يبدو مملا للغاية عندما لا يكون في شكل معين أو تسريحة منظمة، ليس من الضروري أن يكون تصفيف شعرك مهمة تستغرق وقتا طويلا، لأن هناك العديد من الخيارات البسيطة التي تحدث فرقا كبيرا في المظهر، في عام 2018 و 2019 أصبح الشعر الطويل والبسيط مشهورا جدا وموضة شائعة، فالشعر الممشط بشكل مفرط أصبح جزء من الماضي، تصفيفة الشعر الأكثر شعبية بالنسبة للنساء هذه الأيام هو المظهر السهل لكن أنيق في نفس الوقت، ولا يزال عارضات الأزياء يرغبون في عمل تسريحة شعر جميلة، لكنهم لا يريدون أن يكون أسلوبهم في نفس الوقت مبالغ فيه، لذا أصبحت تسريحاتهم أيضا بسيطة .

لهذا السبب أصبحت الخصل المستقيمة البسيطة والخصل المتموجة بصورة طبيعية خفيفة من الأساليب الشائعة في تصفيف الشعر، والأفضل من ذلك كله أن هذه التسريحات الرائعة لا تتطلب الكثير من الوقت لتحقيقها، ويتميز المفتاح في اختيار تسريحة منها هو معرفة نوع شعرك ووضعه خلال اليوم، حيث سيساعدك معرفة الملمس الطبيعي لشعرك على الوصول إلى التسريحة المناسبة بسهولة، وبالإضافة إلى الأناقة في التسريحة هناك أيضا مجموعة من الألوان الموضة جدا في الوقت الحالي، مع الخصل البنية المتوسطة التي تتدرج من الأطراف إلى الأشقر أو البني الداكن .

حيل ونصائح الاهتمام بالشعر

1- يجعل الماء البارد الشعر يبدو أكثر إشراقا، ليس من الضروري القيام بجميع عمليات غسيل الشعر بالماء البارد، يمكننا أن نبدأ بالماء الدافئ لكن آخر شطفة نجعلها بالماء البارد، وبهذه الطريقة سنجعل الشعر يلمع أكثر .

2- يجب ألا تذهب إلى النوم بشعر رطب أو مبلل، إذا ذهبنا للنوم بالشعر المبلل فيمكننا إتلاف فروة الرأس مما يسبب تهيجا وهذا يسبب عدم الراحة لاحقا .

3- قص الشعر كل فترة يتسبب في نموه في وقت أسرع، لذا لكي ينمو الشعر بشكل أسرع من الضروري قص الأطراف مرة كل شهرين على الأقل .

4- غسل شعرك كل يوم ليس هو المشكلة، المشكلة في استخدام منتجات غير جيدة في غسل الشعر، وبالتالي فإن غسل الشعر يتوقف على ما إذا كنت تستخدم المنتجات المناسبة لنوع شعرك أم لا .

5- غسل شعرك قليلا أو عدم غسله ليس أمرا جيدا، وكذلك لا يمكن أن يبدو الشعر جميل وصحي من خلال غسله بشكل متكرر، لذا اعتدل .

6- الشعر الرمادي يتولد بطريقة طبيعية مع التقدم في العمر، وبالتالي فإن إشاعة أن نتف شعرة رمادية سوف تجعل الكثير يظهر غير صحيحة .

7- ينصح بفك الشعر عندما يكون رطب، أفضل وقت لفك شعرك يكون بعد الخروج من الحمام مباشرة .

8- قشرة الرأس لا علاقة لها بتساقط الشعر، فعلى الرغم من أن الغدة الدهنية وبصيلات الشعر مرتبطين لكنهما ظاهرتان لا علاقة لهما ببعض .

9- غسل شعرك كثيرا لا يجعله يسقط أكثر، الشعر الذي يسقط عند غسله هو الشعر القديم الذي يتم فقدانه لكي يظهر بدلا من الشعر الصحي، فكل يوم عادة ما يتم سقوط 50 شعرة في المتوسط بصورة طبيعية، ثم ظهور شعر آخر بدلا منها، لذلك سيبقى العدد الإجمالي للشعر دائما نفسه .

10- إذا ربطنا شعرنا بربطة شعر مطاطية رفيعة وضيقة يمكن أن تكسر الشعر، من الناحية المثالية يجب تثبيت الشعر مع ربطة الشعر القماش، لأنها أكثر ليونة ولا تضر الشعر على الإطلاق .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *