طريقة تطويل الشعر بدون خلطات

الشعر الطويل حلم تهتم وتسعى إليه كافة السيدات في كافة أنحاء العالم بلا استثناء، فهن يرغبن دائمًا في الاستمتاع بالشعر الطويل الصحي، لأن الشعر هو زينة المرأة، وهو الذي يعبر عن الجمال والأنوثة، ولذلك تلجأ الأنثى إلى العديد من الطرق من أجل الحصول على شعر طويل، وتضطر إلى استخدام المواد الكيميائية الضارة التي تضرها أكثر ما تفيدها غير سعرها الباهظ والتي تسبب آثارًا جانبية كثيرة ونتائجها دائمًا ما تكون غير مضمونة حيث تضر بالشعر.

تطويل الشعر

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يتم إعدادها في المنزل عن طريق أشياء طبيعية لا تضر بالشعر، نجحت بجدارة في الحفاظ على صحة الشعر، وعلى الرغم من نجاحها إلا أنها قد لا تنجح مع الكثير من السيدات نظرًا لأنهن ليس لديهن أي وقت، ويرغبن في الحصول على شعر طويل وصحي دون خلطات أو وصفات، مهما تعدد طرق تطويل الشعر ويكون ذلك عن طريق القيام بالعديد من التوجيهات والالتزام ببعض النصائح للوصول إلى ما يرغبون به.

نصائح لتطويل الشعر دون خلطات

ـ الوقاية من المؤثرات الخارجية، يجب أن تحرص الأنثى على عدم تعريض الشعر لأشعة الشمس المباشرة، ويجب إرتداء بونيه أو غطاء الرأس أثناء السباحة، لأن ماء المسبح تحتوي على نسبة كبيرة من الكلور التي من شأنها الإضرار بالشعر.

ـ تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، حيث أن البروتين من المواد الهامة التي يحتاجها الشعر لكي ينمو ويصبح لامعًا وصحيًا، وتظهر هذه الأطعمة في السمك، البيض، اللحوم بأنواعها والأجبان.

ـ الاهتمام بتناول أوميغا 3، حيث أن تناولها يجعل الشعر لامعًا وصحيًا، ويحفز الشعر على النمو والطول بشكل أفضل، وهذا الفيتامين متواجد في العديد من الأطعمة مثل سمك السلمون والأفوكادو والمكسرات وزيت بذور الكتان.

ـ الاهتمام بشرب كمية وافرة من المياه، لأن قلة تناول المياه تسبب الجفاف في الجسم، ويظهر هذا الجفاف على الشعر أيضًا، ويكون الشعر عرضة للتقصف، ولذلك يجب الحرص على تناول ما لا يقل عن ثماني أكواب من الماء يوميًا للحفاظ على الجسم والشعر.

ـ تدليك فروة الرأس، يجب الاهتمام بتدليك فروة الرأس لمدة تتراوح بين 5/10 دقائق يوميًا، لأن هذا من شأنه تعزيز نشاط الدورة الدموية، مما يساعد في تعزيز نمو الشعر جيدًا، ويمكن أن يكون ذلك من خلال استخدام الزيوت الطبيعية، مثل زيت اللافندر.

ـ اختيار الشامبو المناسب للشعر، ذلك لأنه لابد من مراعاة انتقاء الأنواع الطبية التي تحتوي على مواد طبيعية في تكوينها كالأعشاب والزيوت الطبيعية، لأن هذا من شأنه التقليل من تعرض الشعر للتلف والتساقط.

توجيهات الحفاظ على الشعر التالف

ـ الاهتمام بقص أطراف الشعر التالف، على الأقل مرة واحدة كل ثلاثة أشهر.

ـ الابتعاد عن القلق والتوتر، لأنهما سببًا رئيسيًا لتساقط الشعر، كما أن التوتر يخفض من سرعة نمو الشعر.

ـ ضرورة أخذ قسط من الراحة والنوم على الأقل لمدة ثماني ساعات يوميًا، لأنه ضرورة لمساعدة الجسم على الحفاظ على النمو وإتمام جميع العمليات الحيوية بشكل مثالي.

ـ تجنب غسل الشعر بكثرة، لأن غسل الشعر يوميًا يؤدي إلى تجريده من كافة الزيوت الطبيعية المتواجدة بداخله والتي تفرزها فروة الرأس، ولذلك يفضل غسله كل يومين أو ثلاثة أيام.

ـ تمشيط الشعر جيدًا، ويكون هذا عن طريق استخدام عدة أنواع من فراشي الشعر ذات الأسنان العريضة أو المتقاربة، مع البدء بالنوع العريض ثم المتقارب بالترتيب للحصول على أكبر فائدة.

ـ تمشيط الشعر مرتين يوميًا على الأقل، والبدء من أطراف الشعر للتخلص من العقد ثم التمشيط من الجذور حتى الأطراف، من أجل جذب الزيوت الطبيعية وتوزيعها على الشعر.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    د شهيرة الزناتي
    2019-10-31 at 19:55

    نعم الشعر هو تاج المرأة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *