رابط بيبول سوفت جامعة الدمام

جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل هي جامعة وطنية حكومية تم تأسيسها سنة 1975 ميلادية تقع في الشمال من حي الراكة الذي يقع على الخليج العربي على الطريق الساحلي الذي يربط بين مدينتي الخبر والدمام، تحتوي الجامعة على أكثر من 19 كلية وبها أكثر من 45 ألف طالب وطالبة، وتتميز بنظامها الإلكتروني الذي من يسهل على الطلاب والمدرسين قضاء حوائجهم من خلاله وهو مختلف عن باقي أنظمة التعليم الإلكترونية المنتشرة في كل الجامعات في المملكة مثل نظام اودس بلس ونظام بلاك بورد.

جامعة الدمام

تقع جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في مدينة الدمام في المناطق الحضرية في المنطقة الشرقية من المملكة العربية وتم تأسيسها سنة 1975 ميلادية، ويوجد للجامعة عدة فروع في الكثير من المناطق مثل حفر الباطن والقطيف والجبيل، وتعد جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل أو كما يطلق عليها جامعة الدمام مؤسسة تعليمية غير ربحية رسمية ومعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة.

كانت أول دفعة من الكليات التي تم إنشاؤها في جامعة الدمام سنة 1975 ميلادية، وهي بعض الكليات التي تم إنشائها لتكون البداية في مسيرة الجامعة، فكان لهذه الكليات دور الريادة في الدراسات العليا على مستوى المملكة بشكل كامل، وفي دول الخليج.

من هذه الكليات التي كانت النواة للجامعة، كلية العلوم الطبية وكلية الطب وكلية العمارة والتخطيط، واستمرت في التوسع والنمو حتى شملت الكثير من الكليات، وقد ضمت 21 كلية موزعة على مساحة جغرافية أكبر من السابق.

أصبح عدد الطلاب بالجامعة أكثر من خمسة وأربعون طالب وطالبة، فهي تسعى للتطور والنمو في المناهج التي تدرس فيها والمقررات التي توفيها والبيئة الأكاديمية التي تخلقها للطلاب والتي توفر مجالات مختلفة بالعلم والمعرفة، وتهدف إلى إجراء البحوث العلمية والدراسات المتنوعة بمجال تنمية البيئة والمجتمع لتكون مرتبطة بشكل كبير بالبيئة المحيطة.

رابط بيبول سوفت جامعة الدمام

وللتسهيل على الطلاب والمدرسين في جامعة الدمام، وتوفير الوقت والمجهود قامت الجامعة بتطوير برنامج بيبول سوفت لخدمات التسجيل للطلاب، حيث يمكنك من خلال هذا الرابط أن تسجل في الموقع الخاص بالجامعة والدخول إلى سجل بيانات الطلاب حتى تتمكن من الحصول على البيانات التي تحتاجها مثل النتيجة والمواد المقررة عليك في المنهج وغيرها من المعلومات التي تحتاجها.

رابط بيبول سوفت جامعة الدمام : https://sis.iau.edu.sa/psp/hcs9prd/?cmd=login&languageCd=ARA

هذا النظام تابع لنظام بلاك بورد جامعة الدمام الخاص بالخدمات الإلكترونية في الجامعة والمسؤول عن التعليم عن بعد، ويعد بلاك بورد جامعة الدمام نظام إلكتروني تابع لإدارة التربية والتعليم للمساهمة في إدارة العملية التعليمية في الجامعة عن طريق الإنترنت.

لكي يراقب كفاءة المؤسسة التعليمية، يقوم هذا النظام بمحاكاة البيئة التعليمية الطبيعية، من خلال إتاحة الوسائل التعليمية المختلفة والمتعددة للمقررات، بالإضافة إلى الطرق التي يوفرها النظام لتحقيق نوع من التواصل بين الطلاب وبين معلميهم على مدار الساعة في أي مكان من العالم، حتى يستفيد الطلاب الاستفادة العليا من العملية التعليمية.

يتميز النظام بإمكانية الاطلاع على المحاضرات عن طريق الإنترنت في أي مكان بالإضافة إلى العديد من الأدوات التي تساعد الطلاب والمعلمين، على المواظبة على التواصل الفعال بينهم ويتم ذلك من خلال رفع مستوى المعرفة بالتقنيات التعليمية الحديثة.

الكليات التابعة لجامعة الدمام

كلية الطب
كلية طب الأسنان
كلية التمريض
كلية العلوم الطبية التطبيقية
كلية الصيدلة الإكلينيكية
كلية الصحة العامة
كلية العلوم الطبية الأساسية
كلية الشريعة والقانون
كلية إدارة الأعمال
كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع
كلية العلوم – طالبات
كلية الآداب – طالبات
كلية التربية
كلية العلوم الإدارية
كلية العمارة والتخطيط
كلية الهندسة
كلية التصاميم
كلية الحاسب الآلي وتقنية المعلومات
كلية العلوم الصحية للبنين
كلية العلوم الصحية للبنات

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *