Mi Note 10 أول جوال من شاومي ذو خمس كاميرات خلفية

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 05 نوفمبر 2019 , 07:35

في الوقت الحالي تستعد شركة شاومي الصينية للكشف عن الجوال الجديد Xiaomi Mi Note 10 خلال شهر نوفمبر ، و هو الجوال الذي ينتمي الى الفئة الراقية من الهواتف الذكية و قد ظهرت مواصفات هذا الجوال بشكل شبه رسمي الفترة الماضية و التي تضمنت الكثير من المميزات على رأسهم الكاميرا الخلفية ذات الخمسة عدسات و الرئيسية منها بدقة 108 ميجابكسل ! .

عودة سلسلة مي نوت من شاومي

بدأت شركة شاومي الصينية اصدارات سلسلة ” مي نوت ” مع الجيل لاول في عام 2015 ثم الجيل الثاني في شهر نوفمبر من عام 2016 ثم الجيل الثالث في شهر سبتمبر من عام 2017 ليتوقف انتاج هذه السلسلة و تستمر فقط سلسلة Mi الشهيرة و التي تقدم من خلالها هواتف الفئة الراقية فقط ، و الان تعود شركة شاومي من جديد بهذا الجوال ذو خمس كاميرات خلفية .

مواصفات شاومي Mi Note 10

الشاشة

يمتلك هذا الجوال شاشة كبيرة بقياس 6.4 انش نوعها سوبر اموليد و هذا يعني ان سطوعها ممتاز في اضائة الشمس العالية بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2340 الذي ينتج كثافة 398 بيكسل لكل انش مع وجود طبقة حماية و تقنية HDR Plus ، الشاشة تأتي كاميرا مع حواف شبه منعدمة كما انه منحني من الطرفين .

نظام التشغيل

المواصفات الحالية تشير الى حصول الجوال على نسخة اندرويد 9.0 باي و هذا الاصدار يعتبر قديم فقد تم الكشف عن ادرويد 10 من قبل شركة جوجل لذلك يتوقع ان حصل الجوال على تحديث لنظام التشغيل فور الاعلان عنه الى اندرويد 10 ، مع واجهة نظام التشغيل الجديد MIUI 11 .

المعالج

على الرغم من ان الجوال يمتلك معالج سناب دراجون 730G و الذي قد يراه البعض ضمن الفئة الاعلى من المتوسط مع عدم تصنيفه على انه ضم الفئة الراقية الا ان هذا المعالج يأتي بمعدل 8 نانو متر و هذا يعني انه لا يتهلك الكثير من شحن البطارية كما ان الجوال لن يسخن بسهولة ، هذا المعالج ثماني الانوية مقسم الى وحدتين لتقليل الضط على الجوال عند الاستخدام البسيط .

التخزين

هذا الجوال يأتي بثلاث خيارات من التخزين ، حيث النسخة الاولى بذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت و العشوائية 6 جيجابايت و الثانية سعة 128 جيجابايت و العشوائية 8 جيجابايت و الثالثة سعة 256 جيجابايت و العشوائية 12 جيجابايت و جميع هذه النسخ يمكن اضافة لها ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت .

الكاميرا

اهم ما يميز هذا الجوال هو الكاميرا الخلفية ذات الخمسة عدءات و التي تأتي بالمواصفات التالية :

– عدسة اساسية للتصوير بدقة 108 ميجابكسل مع خاصية التركيز التلقائي و خاصية التثبيت التلقائي OIS للتصوير .
– عدسة بدقة 5 ميجابكسل و التي من خلالها يمكن عمل زووم بصري يصل الى 5X دون ان تفقد جودة الصورة الملتقطة .
– عدسة بدقة 15 ميجابكسل و التي تأتي غرض عزل الخلفية وقت عملية التصوير مع العديد من التقنيات .
– عدسة بدقة 20 ميجابكسل من نوع Ultrawide و هذا يعني ان زاوية التصوير عريضة .
– كاميرا بدقة 2 ميجابكسل من نوع ماكرو لالتقاط صور الاشياء الصغيرة .

تصوير الفيدية بدقة 2160p مع امكانية التصوير البطيء بعدد 960 اطار عند خفض الجودة الى 720p ، الكاميرا الامامية بعدسة واحدة بدقة 32 ميجابكسل .

البطارية

في هذا الجول ستحصل على بطارية عملاقة 5270 ملم امبير و التي تمتلك شاحن صاروخي 30W .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق