افضل 10 جامعات في امريكا

منذ عدة أعوام وتهيمن الجامعات الأمريكية على تصنيف الجامعات العالمي ، حيث حصلت 157 مؤسسة جامعية على أفضل المستويات في تصنيف عام 2019 ، ومن بين هذه الجامعات ، تم تحسين منصب 65 جامعة عن العام الماضي ، بينما حافظت 47 جامعة منهم على مركزهم ، وها نحن هنا نقدم أفضل 10 جامعات أمريكية .

أفضل الجامعات أمريكية

جامعة بنسلفانيا

تأتي جامعة بنسلفانيا في المركز التاسع عشر على مستوى العالم ، ولقد صعدت جامعة بنسلفانيا إلى المراكز العشرة الأولى في الولايات المتحدة هذا العام ، وذلك بسبب انخفاض جامعة جونز هوبكنز في المركز الرابع إلى المركز الحادي والعشرين ، وتعمل هذه الجامعة بشكل جيد وخاص بالنسبة للطلاب ولأعضاء هيئة التدريس وهو واحد من ستة مؤشرات تُستخدم للحصول على هذا الترتيب .

جامعة كولومبيا

لقد حصلت جامعة كولومبيا هذا العام على المركز السادس عشر على مستوى العالم ، وحصلت جامعة كولومبيا أيضًا على درجة 100 مثالية لنسبة لما تقدمه لكلاً من الطلاب وهيئة التدريس ، وتأسست جامعة كولومبيا في عام 1754 وأنتجت العديد من الخريجين البارزين بما في ذلك ثلاثة من رؤساء الولايات المتحدة هم باراك أوباما ، فرانكلين دي روزفلت وتيودور روزفلت .

جامعة ييل

احتلت جامعة ييل المرتبة الخامسة عشرة في العالم هذا العام ، وتشتهر بكلية الحقوق الانتقائية للغاية ، وتأسست جامعة ييل عام 1701 وحصلت على أول درجة دكتوراه في الولايات المتحدة في عام 1861 ، وهي تحتل المرتبة الخامسة في العالم من حيث ما تقدمه إلى الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وبسبب سمعتها بين الأكاديميين .

جامعة كورنيل

لقد نالت جامعة كورنيل هذا العام المركز 14 على مستوى العالم ، وتقع جامعة كورنيل في إيثاكا في نيويورك ، وكانت أول جامعة في الولايات المتحدة تمنح شهادة الطب البيطري وتحتل المرتبة الثانية حاليًا في العالم للعلوم البيطرية في التصنيفات العالمية .

جامعة برينستون

حازت جامعة برينستون على المرتبة 13 من أفضل الجامعات في العالم ، بالإضافة إلى كونها واحدة من أفضل الجامعات في البلاد فهي أيضًا واحدة من أقدم الجامعات في الولايات المتحدة حيث تم تأسيسها في عام 1746 ، وتعتبر جامعة برينستون مرموقة بشكل خاص للفنون والعلوم الإنسانية وهي مجال واسع للموضوع احتلت المرتبة السابعة فيه في العالم في تصنيفات جامعة كيو إس العالمية .

جامعة شيكاغو

تواصل جامعة شيكاغو احتلالها المكانة العاشرة في أفضل جامعات في العالم ، حيث حصلت على أعلى الدرجات لسمعتها بين الأكاديميين ، وتأسست الجامعة عام 1890 ، وتشتهر بتركيزها القوي على الأبحاث على سبيل المثال قسم الفيزياء بالجامعة معروف بتطوير أول رد فعل نووي من صنع الإنسان في العالم .

جامعة كاليفورنيا للتكنولوجيا

جامعة كاليفورنيا هي الأولى من أربع جامعات أمريكية لا تزال تحتل مكانة راسخة كأفضل أربع مؤسسات أكاديمية في العالم ، وتقع مدرسة في مدينة باسادينا بولاية كاليفورنيا وهي أصغر جامعة في الولايات المتحدة الأمريكية ، وتحتل جامعة كاليفورنيا المركز الخامس على مستوى العالم في مجال البحث العلمي .

جامعة هارفارد

تحتفظ جامعة هارفارد بمركزها الثالث في تصنيفات جامعة كيو إس العالمية ، وتعد جامعة هارفارد أقدم جامعة في البلاد ويعود تاريخها إلى عام 1636 ، ولها حرم جامعي كبير في كامبريدج وتحظى باحترام كبير في مجموعة واسعة من المجالات بما في ذلك القانون والأعمال التجارية والطب .

جامعة ستانفورد

تأتي جامعة ستانفورد في المرتبة الثانية في تصنيفات جامعة كيو إس العالمية ، ومقرها في وسط وادي السيليكون في كاليفورنيا وتشتهر جامعة ستانفورد بروح تنظيم المشاريع ودورات الأعمال ، ويشمل خريجي هذه الجامعة على العديد من رواد الأعمال الناجحين مثل مؤسسي Netflix و YouTube و WhatsApp و Google .

جامعة ماساتشوستس للتكنولوجيا

لقد تم تتويج جامعة ماساتشوستس للتكنولوجيا كأفضل جامعة في العالم ، بفضل حقيقة أنه حقق أفضل 100 نقطة في أربعة من المؤشرات الستة المستخدمة لتجميع الترتيب ، وتحقق جامعة ماساتشوستس للتكنولوجيا أيضًا درجة رائدة عالميًا في الاستشهادات لكل عضو هيئة تدريس وتؤدي أداءً جيدًا بشكل مثير للإعجاب لنسبة الطلاب الدوليين .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *