افكار اعلانية جديدة ومبتكرة

وفقًا للعديد من الدراسات الحديثة التي تمت في مجال التسويق والإعلانات ، فإن كل إنسان يتعرض لما متوسطة 5000 اعلان تجاري وعلامة تجارية في اليوم ، ومن هذا العدد يتم ملاحظة ما معدله 153 إعلان فقط ، ولكن يتم الاهتمام فقط بحوالي 12 إعلان ، لذلك نجد أن المنافسة على الاهتمام شرسة ولكي تكون الأفضل يجب أن تبرز إعلاناتك من بين الإعلانات الأخرى لكي تلاحظها الجماهير ، وذلك مع وضع في الاعتبار موسم العطلات المكتظ بالتسوق ، لذلك لقد قمنا بتجميع قائمة من بعض الأفكار الإعلانية الجديدة والمبتكرة والإبداعية لجعل علامتك التجارية بارزة .

أفكار إعلانية

خرائط المدينة المزودة بإعلانات تجارية

يبدو أن هذه الفكرة الإعلانية هي الأكثر فائدة لشركات الحافلات السياحية وسلسلة المطاعم العالمية ، حيث يعتمد كثير من الأشخاص على هذه الإعلانات التي تحتوي على بعض المعلومات المفيدة وذلك عند البحث محطات القطار أو محطات الأتوبيس أو المترو أو عند البحث أيضاً عند أي من أماكن الخدمات التي توجد بالمدينة ، ويتم تمييز الخرائط عادةً بمناطق الجذب السياحي الكبيرة والمواقع التجارية ، وإذا حصلت على الخريطة من شركة حافلات فسيتم وضع علامة تجارية على جميع محطات الحافلات وهكذا تعتبر هذه الطريقة من الطرق المبتكرة الحديثة في مجال الإعلانات .

كوبونات الخصومات

تعتبر كوبونات الخصومات من الطرق الحديثة المبتكرة في مجال الإعلانات ، حيث يمكن العثور على هذه الكوبونات في كل مكان سواء في الأماكن السياحية مثل المتاحف أو في محطات القطار أو المطاعم ، ويبدو أن هذه الكوبونات تفيد السياح أكثر من غيرهم ، وذلك من خلال الخصومات على المتاحف ومناطق الجذب السياحي الشهيرة .

الإعلانات المضحكة

تعتبر الإعلانات المضحكة أيضاً أحد احدث الأساليب الإعلانية المستخدمة بكثرة ، وذلك لأنها تجذب النظر بطريقة سريعة ، كما أنها تعلق بالذهن لفترة طويلة ، لذلك هي من الأفكار الجيدة التي تعمل على إنشاء علاقة جيدة بين العملاء والشركات .

الإعلانات ذات شكل الحيوانات

تعتبر الإعلانات التي تأخذ شكل الإعلانات من الأساليب المبتكرة الحديثة في مجال الإعلانات ، وذلك لأن المخلوقات محببة للجميع ، وبمجرد إلقاء نظرة على هذه الأشكال فإن هذا العمل الإعلاني يتم طباعته داخل عقل الإنسان نظراً لما يحتوي عليه من شكل محبب للجميع .

الإعلانات على جدران المنازل الخارجية

قد يكون هذا النوع من الأنواع المفضلة من الإعلانات الإبداعية ، وغالبًا ما يشار إليها باسم إعلانات حرب العصابات ، يمكن أن يكون ذلك في الكثير من الأشكال مثل الملصقات على الجدران والكتابة على الجدران ، وتعتبر هذه الفكرة من الأفكار التي لاقت انتشار كبير في مجال الدعاية الإعلانية .

بطاقات العمل الإبداعية

على الرغم من أنه لن يتم النظر عادة إلى بطاقات العمل كإعلان للنشاط التجاري ، إلا أنه يجب العمل على ذلك ، وذلك لأنه يوجد هناك الكثير من الأفكار الإبداعية لبطاقات العمل وفقًا لمهنتك أو لمجال شركتك التجارية ، وتعتبر هذه الفكرة من الأفكار التي انتشرت مؤخراً في مجال الإعلانات والدعاية .

البث المباشر على الفيس بوك

لقد أصبح البث المباشر على وسائل التواصل الاجتماعي خاصة على الفيس بوك أكثر شيوعًا ، وهي من الوسائل والأفكار التي لاقت نجاحاً كبيراً نظراً لأنها تجذب أكبر عدد من المشاهدين ، لذلك تتجه كثير من العلامات والشركات التجارية إلى عمل بث مباشر يومياً أو أسبوعياً لعرض منتجاتهم للعديد من العملاء الذين يتابعونها على الفيس بوك .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *