مشاهير مواليد شهر يناير

كتابة الاء آخر تحديث: 03 ديسمبر 2019 , 23:28

شهر يناير هو الشهر الأول من الاشهر الميلادية ويمتد على 31 يومًا ، وقد سُمي بهذا الاسم على اسم الإله الروماني يانوس ذي الوجهين ، ويُعرف اليوم الأول من شهر يناير باسم عيد رأس السنة ، وهناك عبارات عن شهر يناير حيث يعتبر من الشهور المحببة لكثير من الأشخاص ، ويُعد شهر يناير أكثر شهور السنة برودة في معظم نصف الكرة الشمالي وأدفأ شهر في معظم نصف الكرة الجنوبي ، وبالرغم من ذلك فهو من أكثر الشهور حظاً بميلاد عظماء العالم على مر العصور، وهذا يرجع الى انقسام شهر يناير الى برجين فلكيين هما الجدي والدلو ، وها نحن هنا نذكر المشاهير مواليد شهر يناير .

أهم مشاهير يناير

اسحاق نيوتن

مكتشف الجاذبية العالم البريطاني إسحاق نيوتن من مواليد شهر يناير ، وهو عالم الفيزياء والرياضيات وهو مكتشف الجاذبية وصاحب النظرية النسبية ، ولقد عُرف عنه الالتزام والتدين الشديد وحب العلم لدرجة كبيرة وهذا يتضح من الاسهامات العلمية الضخمة التي افاد بها البشرية .

أوبرا وينفري

هي أشهر الشخصيات الاعلامية على مستوى العالم دون منازع ، والتي ولدت في التاسع والعشرين من شهر يناير ، وبالرغم من حالة الفقر المدقع التي كانت تعيشها في صغرها وحالة التشتت الأسري التي كانت تحيا به ، إلا إن شخصيتها وقوة ارادتها ساعدتها في تحويل مسار حياتها لتكون واحدة من أغنى أغنياء العالم ومن ضمن قائمة المائة شخصية مؤثرة في العالم .

محمد على كلاي

محمد على كلاي هو أشهر الملاكمين على مستوى العالم ، وهو من مواليد السابع عشر من يناير والذي ينتمي إلى الجنسية الأمريكية من أصول أفريقية ، ولقد لُقب برياضي القرن بعد فوزه ببطولة العالم في الملاكمة ثلاثة مرات خلال عشرون عاماً .

مارتن لوثر كينج

هو واحد من المؤثرين في الحركات الانسانية المناهضة للعنصرية في أمريكا ، ولقد ولد في الخامس عشر من يناير ، ويعد أصغر من نال جائزة نوبل والتي استحقها لأفكاره التي قاومت التمييز العنصري ضد السود في أمريكا ، ولقد كانت صفات مواليد شهر يناير طاغية على سماته الشخصية ، وهو الذي كان مثال للشخصية القيادية والقوية القادرة على تحمل الصعاب .

بنجامين فرانكلين

هو واحد من أشهر الساسة الأمريكيين ، وهو من مواليد السابع عشر من يناير ، كما أنه يعد من علماء الفيزياء المميزين فهو أول من أطلق مصطلح كهرباء وكان غير معروف وقتها ، كما أن سابقة عمله أثرت في أفكاره والتي تجسدت فيما بعض في صورة كتابات .

يوسف شاهين

هو مخرج مصري الجنسية ، وله شهرة عالمية ، وهو من مواليد الخامس والعشرين من يناير ، وقدم العديد من الأفلام المصرية التي شارك بها في مهرجانات عالمية ونالت جوائز متعددة ، وكانت نشأته في اسرة متوسطة ولكنه كافح لمواصلة مشوار تعليمه إلى أن سافر إلى أمريكا ليدرس الإخراج .

جمال عبد الناصر

هو ثاني رؤساء مصر بعد الثورة على الحكم الملكي ، وهو من مواليد الخامس عشر من يناير ، وتولى رئاسة جمهورية مصر العربية بعد محمد نجيب وكانت له العديد من الإسهامات العظيمة في إعلاء الوحدة والقومية العربية ، ولقد عاصر العديد من المعارك السياسية والحربية وكانت له إسهامات كبيرة لرفع الوضع الاقتصادي للبلاد حيث قام بتأميم قناة السويس ، وأقام السد العالي بتمويل مصري بعد رفض صندوق النقد الدولي إقراضه .

ميل غيبسون

من عظماء شهر يناير أيضاً المخرج الأميركي ميل غيبسون ، الذي ولد في الثالث من يناير ، ولقد قدم ميل غيبسون العديد من الأعمال الفنية التي نالت العديد من الجوائز العالمية .

نيكولاس كيج

الممثل ومنتج الأفلام الأمريكي نيكولاس كيج ، الذي ولد في السابع من يناير ويبلغ عمره الأن 55 عام  ، وهو من أهم المشاهير الذين ولدوا في شهر يناير ولقد قدم الكثير من الأعمال الحائزة على الكثير من الجوائز .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق