تقرير شامل حول هواوي Nova 6 المواصفات والسعر

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 06 ديسمبر 2019 , 11:34

خلال الفترة الماضية ظهرت الكثير من الاخبار و التسريبات حول الجوال الجديد هواوي Nova 6 الجديد و الذي يأتي استكمالا لسلسلة نوفا الشهيرة و التابعة لشركة هواوي و التي تقدم من خلالها الشركة المصنعة هواتف ذكية ذات امكانيات و مواصفات راقية بالاضافة الى السعر المنافس لمختلف الشركات الاخرى ، الان كشفت الشركة الصينية عن هذا الجوال بشكل رسمي و الذي من المفترض ان يصل الى العملاء خلال شهر ديسمبر الحالي و قبل بداية العام القادم 2020 .

مواصفات هواوي Nova 6

الشاشة

يمتلك الجوال شاشة كبيرة الحجم قياسها 6.5 انش و التي تم تصنيعها من IPS LCD و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2400 و الذي ينتج عنه كثافة 401 بيكسل لكل انش ، فيما تأتي الشاشة بنسبة 84.7% من جسد الهاتف و ذلك لقلة و انعدام الحواف حول الشاشة مع وجود ثقب الشاشة الانيق للكاميرا الامامية المزدوجة .

الكاميرا الخلفية

من الجانب الخلفي للجوال يوجد كاميرا بثلاث عدسات ، العدسة الرئسية منها تأتي بدقة 40 ميجابكسل و التي تمتلك حاصية الفوكس التلقائي لتحسين التركيز وقت التقاط الصورة و العدسة الثانية بدقة 8 ميجابكسل و هي المخصة من اجل الحصول على زووم بصري يصل الى 3X دون ان تفقد جودة الصورة و هذه العدسة تمتلك خاصية OIS لمنع ظهور الاهتزازات وقت عملية التصوير ، في حين العدسة الاخيرة تأتي بدقة 8 ميجابكسل و هي المخصة من اجل التقاط صورة بزاوية عرسضة للمناظر الطبيعية و كذلك من اجل الحصول على صورة لعدد اكبر من الاشخاص معا .

تدعم الكاميرا الهلفية التقاط صور بانوراما و صور بخاصية HDR مع فلاش ليد للحصول على صور ليلية ممتازة ، التقاط مقاطع الفيديو يأتي بدقة 2160p بعدد ستون اطار في الثانية مع خاصية التثبيت الالكتروني لمنع ظهور الاهتزازات في التصوير مع خاصية التصوير البطيء بعدد 960 اطار .

الكاميرا الامامية

الكاميرا الامامية تأتي بعدستان حيث العدسة الاولى تأتي بدقة 32 ميجابكسل و العدسة الثانية بدقة 8 ميجابكسل من اجل الحصول على صور بزاوية تصوير عريضة ، تعدم هذه الكاميرا التقاط الصور بتقنية HDR ، اما عن التقاط مقاطع الفيديو فانها تأتي بدقة 2160p بعدد ثلاثين اطار في الثانية .

نظام التشغيل

حصل الجوال على احدث نسخة من نظام التشغيل اندرويد 10 كما انه حصل على اضافاة EMUI 10 و هي واجهة نظام التشغيل التابعة لشركة هواوي الصينية .

المعالج

حصل الجوال على افضل معالج من انتاج شركة هواوي و هو كيرين 990 بمعدل 7 نانو متر ثماني النواه المقسمة الى ثلاث وحدات من اجل تقليل استهلاك البطارية وقت عملية الاستخدام .

التخزين

في هذا الجوال ستجد نسخة واحدة فقط من الذاكرة الداخلية و هي سعة 128 جيجابايت و تأتي مدعومة بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت و لا يمكن اضافة ذاكرة خارجية في هذا الجوال .

البطارية

الجوال يمتلك بطارية 4100 ملم امبير بالاضافة الى خاصية الشحن الصاروخية 40W و هذا يني انه يمكنك ان تقوم بشحن بطارية الهاتف من 0% الى 70% خلال نصف ساعة فقط .

مميزات اخرى

يمتلك هذا الجوال مستشعر للبصمة على الزر الجانبي من الجوال بالاضافة الى البلوتوث من احدث اصدار 5.1 و منفذ الشحن من نوع Type-C مع امكانية اضافة شريحتي اتصال للتواصل مع شبكات الجيل الثالث و الرابع .

الوان هواوي Nova 6

هذا الجوال من المفترض ان يطرح في مختلف الاسواق بأربع خيارات من الالوان ” الاسود ، الازرق ، الاحمر ، البنفسجي ” .

سعر هواوي Nova 6

هذا الجوال يأتي بنسخة واحدة فقط من حيث الذاكرة الخارجية و كذلك من حيث الذاكرة العشوائية لذلك فان سعر هذا الجوال 3200 يوان صيني و هو ما يعادل 1700 ريال .

الوسوم
قد يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق