هل القولون يسبب حرارة في الظهر

كتابة الاء آخر تحديث: 08 ديسمبر 2019 , 23:04

متلازمة القولون العصبي هي اضطراب شائع يصيب الأمعاء الغليظة ، وتشمل العلامات والأعراض التشنج وآلام في البطن ، الانتفاخ ، الغاز ، الإسهال أو الإمساك أو كليهما ، والقولون العصبي هو حالة مزمنة ستحتاج إلى إدارة على المدى الطويل .

فقط عدد قليل من الأشخاص الذين يعانون من القولون العصبي لديهم علامات وأعراض حادة ، ويمكن لبعض الناس التحكم في أعراضهم عن طريق إدارة النظام الغذائي ونمط الحياة والضغط النفسي ، ويمكن علاج الأعراض الأكثر حدة بالأدوية والمشورة ، ولا يُسبب القولون العصبي تغيرات في أنسجة الأمعاء أو يُزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم .

الأعراض المختلفة للقولون العصبي

علامات وأعراض القولون العصبي تختلف عند الكثير من الناس ، ولكن الأعراض الأكثر شيوعاً هي ألم في البطن أو التشنج أو الانتفاخ وعادة ما يتم تخفيفه أو تخفيفه جزئيا بتمرير حركة الأمعاء ، وتشمل الأعراض أيضاً الغازات الزائدة والإسهال أو الإمساك وفي بعض الأحيان بالتناوب نوبات الإسهال والإمساك ومخاط في البراز ، ويواجه معظم الأشخاص الذين يعانون من القولون العصبي الأوقات التي تكون فيها العلامات والأعراض أسوأ والأوقات التي تتحسن فيها أو تختفي تمامًا .

هل القولون العصبي يسبب حرارة الظهر

ترتبط آلام الظهر بالقولون العصبي ، ويشكو العديد من المصابين بمرض القولون العصبي من آلام شديدة في الظهر مع ارتفاع درجة الحرارة في الظهر ، وتعتبر مشاكل القولون من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بآلام الظهر مع الشعور بالحرارة ، وذلك لأن القولون العصبي يسبب الإمساك والانتفاخ والذي يؤدي بدوره إلى تراكم الفضلات وصعوبة في عملية الإخراج مما يضطر المريض إلى الضغط على نفسه وهذا يؤدي إلى الضغط على الفقرات في الظهر ويسبب آلام شديدة في الظهر .

الأسباب الرئيسية للقولون العصبي

السبب الدقيق للقولون العصبي غير معروف ، وتشمل العوامل التي يبدو أنها تلعب دورًا ما يلي من تقلصات العضلات في الأمعاء حيث تصطف جدران الأمعاء بطبقات من العضلات تتقلص وهي تنقل الطعام من خلال الجهاز الهضمي .

ويمكن أن تؤدي الانقباضات الأقوى والأطول من المعتاد إلى الانتفاخ والإسهال ، ويمكن أن تؤدي تقلصات الأمعاء الضعيفة إلى إبطاء مرور الطعام وتؤدي إلى براز صلب وجاف .

من الأسباب التي تؤدي إلى القولون العصبي هي مشاكل الجهاز العصبي ، حيث قد تسبب لك المشاكل في الأعصاب في الجهاز الهضمي مشاكل أكبر من الانزعاج الطبيعي خاصة عندما يمتد بطنك من الغاز أو البراز ، ويمكن أن تؤدي الإشارات المنسقة بشكل سيئ بين الدماغ والأمعاء إلى رد فعل الجسم بشكل مفرط على التغيرات التي تحدث عادة في الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى الألم والإسهال أو الإمساك .

تعتبر التهابات الأمعاء أيضاً من الأسباب الرئيسية للقولون العصبي والتي تزيد من  الألم والإسهال ، ويمكن أن يتطور القولون العصبي بعد نوبة شديدة من الإسهال الناجم عن البكتيريا أو الفيروس ، وقد يترافق القولون العصبي أيضًا مع وجود فائض من البكتيريا في الأمعاء وهو النمو البكتيري المفرط .

إن التغييرات في البكتيريا في الأمعاء من أسباب القولون العصبي ، حيث أن البكتيريا الجيدة الموجودة في الأمعاء تلعب دوراً رئيسياً في الصحة ، وتشير الأبحاث إلى أن الميكروفلورا في الأشخاص الذين يعانون من القولون العصبي قد تختلف عن البكتيريا في الأشخاص الأصحاء .

الوسوم
قد يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق