ما هو البريد المؤقت “البريد الوهمي”

كتابة rabab Goda آخر تحديث: 18 يناير 2020 , 23:19

يعتبر البريد الالكتروني أو الإيميل ضروري جدًا في كثير من الاستخدامات عبر الشبكة العنكبوتية ، ولكن مع تطور التكنولوجيا ظهرت له أثار سلبية له مثل الهاكر الذي يخترق حسابات البريد الإلكتروني ، وأيضًا الحسابات البنكية وغيرها الكثير ؛ لذلك يعد الإيميل المؤقت أو الوهمي هو حل من الحلول في حالة التعامل مع أشخاص أو هيئات غير موثوقة ، ولكن ما هو البريد المؤقت “البريد الوهمي” ، وما هي استخداماته وكيف نحصل عليه ؟

البريد الالكتروني المزيف fake mail

هو ذلك البريد الإلكتروني الذي تبغي من استخدامه إظهار رسائل غير مرغوب فيها عبر الانترنت ، أو إرسال رسائل لأشخاص لا يعلموا هويتك ، ومن السهل إنشاء عنوان بريد إلكتروني وهمي أو مزيف، وفي الواقع يمكنك إنشاء أكبر عدد تريده من عناوين البريد الإلكتروني .

حيث يعد عنوان البريد الإلكتروني المزيف جيدًا في حالة ما إذا كنت تريد الحصول على عنوان بريد إلكتروني تستخدمه ؛ للاشتراك في أشياء عبر الإنترنت قد تؤدي إلى ظهور رسائل غير مرغوب فيها ، أو قد يكون من الجيد أيضًا الحصول على عنوان بريد إلكتروني مزيف إذا كنت تريد إرسال بريد إلكتروني إلى أشخاص دون أن تعلمهم بهويتك. [1]

البريد الإلكتروني المؤقت temporary mail

البريد الإلكتروني المؤقت هي خدمة تتيح لك تلقي البريد الإلكتروني على عنوان مؤقت ؛ حيث يتم تدميره ذاتيًا بعد انقضاء وقت معين ، ويعرف بعدة أسماء منها : tempmail ، أو 10minutemail ، أو البريد المزيف أو البريد الإلكتروني غير المباشر ، أو المهملات ، حيث تطلب معظم المنتديات ، ومواقع الويب والمدونات من الزوار التسجيل قبل أن يتمكنوا من عرض المحتوى ، أو نشر التعليقات أو تنزيل شيء ما ؛ فالبريد المؤقت يساعدك على تجنب البريد المزعج والبقاء آمن .

خطوات إنشاء بريد وهمي

في البداية يمكنك العثور على موقع بريد إلكتروني مجاني ، وهناك الكثير للاختيار من بينها ، ولكن البعض منها يشمل هوتميل Hotmail و MSN و Gmail و Yahoo.

أولًا : يمكنك النقر فوق رابط “مستخدم جديد” أو “إنشاء حساب جديد” ، والذي يوجد عادةً أسفل منطقة تسجيل الدخول على موقع الويب .

ثانيًا : اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإعداد حسابك ، وعندما يسأل عن اسمك الأول والأخير ، ضع اسمًا مزيفًا ، وتستطيع وضع اسمًا مزيفًا في الحقل المحدد باسم “اسم العرض” وهكذا يكون الحساب وهمي أي لا يعبر عن اسم الشخص الحقيقي ، ومن الممكن استخدامه في الرسائل الغير مرغوبة .

فوائد البريد المؤقت

إذا كانت كل رسائل البريد الإلكتروني التي تردنا مجهولة نحتاج إلى هذا البريد المؤقت لهذه الأسباب : [2]

– السرية هي أساس الأمن ، فيمكن أن يخدمك هذا العنوان المؤقت الذي ستحصل عليه في عدد كبير من الأعراض ، وتتمثل مهمته الرئيسية في حماية خصوصيتك عندما تتصفح الإنترنت ، وذلك لضمان عدم الكشف عن هويتك وأمنك الكامل عبر الإنترنت ، حيث يمكنك بدمج معلومات غير معروفة من خلاله . جدير بالذكر أن البريد المؤقت يمكنه استخدام مكونات البريد الإلكتروني المتاح لـ جوجل كروم Google Chrome

– التصفح المتخفي ، يعتقد الكثيرين بأن تصفح الإنترنت والبقاء مجهولين أمر مستحيل ، أو أن أمن الإنترنت هو أسطورة ، ولا يمكنك التخلص من مرسلي البريد العشوائي ، الحل هنا يكون في البريد المؤقت أو البريد الوهمي ، وعندما نريد إنشاء حساب على بعض وسائل التواصل الاجتماعي أو المنتديات ، مثل Face book ، يجب عليك إدخال معلومات حول صندوق البريد الإلكتروني الخاص بك للحصول على رابط التنشيط ، لكن لسوء الحظ وبعد التسجيل يتم إرسال عشرات الرسائل مع معلومات عديمة الفائدة أنت في غنى عنها .

– يمكنك نقل ملف مجهول باستخدام البريد المؤقت ، حيث يعد نقل الملفات المجهولة بين المستخدمين اليوم جزءًا أساسيًا من نظام أمان البيانات الشخصي الخاص بهم ، وعادةً ما يتعين على المستخدمين تثبيت حلول برمجية معقدة إضافية لتنظيم قناة بيانات افتراضية ؛ لنقل البيانات بشكل آمن عبر رسائل البريد الإلكتروني .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق