هواوي تكشف رسميا عن Nova 7i .. تعرف على كامل المواصفات والسعر

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 02 فبراير 2020 , 10:00

شركة هواوي الصينية منذ ان بدأ في الكشف عن جوالات سلسلة نوفا Nova و هي تهدف الى المنافسة في الفئة الراقية من الهواتف الذكية و ذلك من خلال اطلاق هواتف ذات امكانيات قادرة على المنافسة بالاضافة الى السعر الرخيص و استكمالا لهذه السلسلة فقد كشفت رسميا عن هواوي نوفا Huawei Nova 7i ، و الذي اصبح متاح في الوقت الحالي للوصول الى مختلف الاسواق على مستوى العالم .

تصميم هواوي نوفا 7i

الهيكل الخلفي من الجوال مصنوع من البلاستيك و جوانب الجوال مصنوعة من البلاستيك في حي الشاشة عليها طبقة من الزجاج ، الجانب الخلفي يمتلك كاميرا خلفية ذات اربع عدسات في حين الشاشة الامامية تحتوي على طبقة زجاجية كاملية بدون حواف او نوتش و اناميتوفر ثقب شاشة للكاميرا الامامية .

مواصفات هواوي نوفا 7i

الشاشة

تأتي الشاشة كبيرة الحجم قياسها 6.4 انش و هي مصنوعة من نوه IPS LCD بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2310 و الذي ينتج عنه كثافة 398 بيكسل لكل انش .

نظام التشغيل

الجوال حصل على النسخة الاحدث من نظام التشغيل و هي اندرويد 10 مع اضافة واجهة نظام التشغيل EMUI 10 .

المعالج

شركة هواوي قدمت هذا الجوال بأحدث نسخة من معالجات كيرين يمكن ان يحصل عليها الجوال فهو كيرين 810 الذي تم تصنيعه بمعدل 7 نانو متر و الذي يأتي ثماني النواه مقسم الى وحدة اولى بعدد نواتين بتردد 2.27 جيجاهرتز و الوحدة الثانية بعدد ستة انوية بتردد 1.6 جيجاهرتز .

الذاكرة

هذا الجوال يأتي بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت مع امكانية اضافة ذاكرة خارجية بمساحة كبيرة ، اما الذاكرة العشوائية فهي بنسخة واحدة فقط 8 جيجابايت .

الكاميرا الخلفية

يمتلك الجوال كاميرا خليفية بأربع عدسات ، حيث العدسة الاولى و هي الاساسية في التصوير دقتها 48 ميجابكسل و التي تمتلم خاصية الفوكس التلقائي و العدسة الثانية بدقة 8 ميجابكسا بزاوية تصوير عريضة و العدسة الثالثة بدقة 8 ميجابكسل و التي تأتي من نوع ماكرو من اجل التقاط صور الاجسام الصغيرة بينما العدسة الرابعة فهي بدقة 2 ميجابكسل و التي تصنع العزل و الضباب على الخلفية انثناء التصوير ، مقاطع الفيديو دقتها 2160p بعدد ثلاثين اطار في الثانية .

الكاميرا الامامية

اما الكاميرا الامامية في تأتي بعدسة واحدة فقط دقتها 16 ميجابكسل و يمكنك من خلال هذه العدسة التقاط صور بورتريه و صور بتقنية اتش دي ار بالاضافة الى ان تصوير مقاطع الفيديو يأتي بدقة 1080p بعدد ثلاثين اطار في الثانية .

البطارية

وفرت هواوي بطارية رائعة لهذا الجوال و هي 4200 ملم امبير و المميز هنا ان المعالج لا يستهلك الكثير من شحن البطارية و بالتالي فمن الممكن ان تصمد هذه البطارية لاكثر من يوم كامل ، اما عن شحن البطارية فالجوال يمتلك شاحن قوي 40W و الذي يساعد في شحن 50% خلال اقل من نصف ساعة تقريبا .

اللوان هواوي نوفا 7i

يأتي هذا الجوال بثلاث خيارات من الالوان ” الاسود ، الاخضر ، ازرق لايت ” .

سعر هواوي نوفا 7i

هذا الجوال يأتي بنسخة واحدة فقط من التخزين و لذلك فانه سعره واحد فقط و هو 300 دولار ما يعادل 1100 ريال تقريبا .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق