مراجعة شاملة Samsung Galaxy S20 Ultra مواصفات وسعر

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 16 فبراير 2020 , 09:00

ان كنت ترغب في الحصول على جوال عملاق بشاشة كبيرة ليس لها مثيل و مواصفات العالية مع دعم لشبكات الجيل الخامس فعليك التفكير جديا في اقتناء الجوال Samsung Galaxy S20 Ultra الجديد من شركة سامسونج و الذي يعتبر أفضل ما قدمته شركة سامسونج في تاريخها حتى الان ، دعونا اليوم نتعرف على كامل مواصفات و تصميم هذا الجوال .

مراجعة Samsung Galaxy S20 Ultra

شركة سامسونج حيث كشفت عن الجيل و الاصدار الجديد من سلسلة جالكسي S لم تقدم هذا الجوال فقط و انما قدمت معه جوالين اخرين و هما Samsung Galaxy S20 و Samsung Galaxy S20 Plus و الاختلاف بين هذه الجوالات تأتي في حجم الشاشة و المواصفات ايضا و هما الاقل بالتأكيد من حيث المواصفات و القيمة السعرية .

الشاشة

حصل الجوال على شاشة عملاقة اقتربت ان تكون بمثابة شاشة جهاز لوحي فهي بقياس 6.9 انش من نوعية دايناميك اموليد و هي بدرجة وضوح عالية الجودة 1440X3200 و التي يتج عنها كثافة 509 بيكسل لكل انش في حين تزيد نسبة الشاشة عن 90% من جسم الجوال و ذلك لعدم وجود حواف او نوتش في الشاشة ، مع وجود طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس الاصدار السادس و خاصية العرض الدائم على الشاشة السوداء .

نظام التشغيل

الجوال يمتلك احدث نسخة من نظام التشغيل و هي اندرويد 10.0 الجديد و لم يأتي الاندرويد خام وانما حصل على واجهة نظام التشغيل One UI 2 .

المعالج

لم يتختلف المعالج عن باقي جوالات الاصدار الجديدة من شركة سامسونج حيث حلت على سناب دراجون 865 ثماني النواة المقسم الى ثلاث وحدات الاولى بنوات واحدة ترددها 2.8 جيجاهرتز و الثانية بثلاثة انوية بتردد 2.4 جيجاهرتز و الثالثة بعدد اربعة انوية بتردد 1.8 جيجاهرتز و تعمل هذه الوحدات الثلاثة بشكل تدريجي على حسب استخدام الجوال .

الذاكرة

هذا الوال يأتي بنسختين من الذاكرة الداخلية حيث الاولى سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 12 جيجابايت و النسخة الثانية تاتي سعة 512 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 16 جيجابايت و هو رقم عملاق ، مع امكانية اضافة ذاكرة خارجية .

الكاميرا الخلفية

مع هذا الجوال ستحصل على كاميرا ذات أربع عدسات ، حيث العدسة الاولى دقتها 108 ميجابكسل مع خاصية OIS و الفوكس التلقائي المزدوج و العدسة الثانية دقتها 84 ميجابكسلو هذه العدسة يمكنها ان تقوم بعمل زووم بصري يصل الى 10X دون ان تفقد جودة الصورة الملتقطة ، في حين العدسة الثالثة دقتها 12 ميجابكسل و هي المخصصة من اجل التقاط صور لعدد كبير من الأشخاص حيث تأتي بزاوية تصوير عريضة اما العدسة الرابعة و الاخيرة فهي من نوع TOF 3D من اجل قسا الابعاد بينها و بين الجسم المصور و الخلفية .

تصوير الفيديو دقته 3240p بعدد 30 اطار في الثانية و هذه الكاميرا تدعم التصوير البطيء بدقة 1080p بعدد 240 اطار في الثانية و ايضا تدعم خاصية التصوير الاكثر بطء بدقة 720p بعدد 960 اطار في الثانية .

الكاميرا الامامية

يمتلك الجوال كاميرا امامية مزدوجة بدقة 40 ميجابكسل لكل عدسة و تدعم تصوير الفيديو بدقة 2160p بعدد 30 اطار في الثانية .

البطارية

مع هذا الجوال ستحصل على بطارية 5000 ملم امبير و هي البطارية التي ستجعل الهاتف يصمد لاكثر من يوم كامل دون الحاجه الى الشحن ، و الشاحن لهذا الهاتف هو سريع 45W حيث يمكن شحن البطارية من 0% الى 100% خلال 75 دقيقة و ايضا يأتي الهاتف مدعوم بخاصية الشحن اللاسلكي السريع بمعدل 15W.

مميزات اخرى

يعم الجول اضافة  شريحتي اتصال و التواصل مع شبكات الجيل الخامس و مستشعر البصمة اسفل الشاشة كما أنه حصل على شهادة مقاومة الماء و الاتربة و طبقة حماية غوريلا جلاس 6 للجانب الخلفي من الجوال .

السعر

سعر هذا الجوال في المتوسط 1500 دولار .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق