استعادة الارقام من iCloud بأكثر من طريقة

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 27 فبراير 2020 , 12:30

الهاتف الذكي في الوقت الحالي اصبحت يحتوي على حياتنا اليومية من خلال الصور و مقاطع الفيديو و الاعمال الهامة و ارقام هواتف الاقرباء و الاصدقاء و في حالة فقداهم من الجوال لاي سبب كان يؤدي هذا الى خسارة كبيرة للمستخدمين ، و لذلك فان شركة أبل قدمت لعملاءها منصة iCloud التي تقوم بعمل نسخ احتياطي عند المزامنة و التفعيل و بالتالي فانك تضمن نسخة من جهات الاتصال و الارقام لن تضيع و انما ستكون قادر على استعادتها مرة اخرى في وقت لاحق .

استعادة الارقام من iCloud

من المفترض ان يقوم الايكلاود بعمل مزامنة و ربط مع الايفون بشكل تلقائي و في حالة اذا لم يكن هناك مزامنة يمكنك القيام بذلك بشكل يدوي و ذلك من خلال الانتقال الى الاعدادات ثم الى اي كلاوك و تحويل من وضعية الايقاف الى وضعية العمل ، لا تخشى بعد ذلك على فقدان جهات الاتصال او الارقام او اي من المحتوى المتوفر على الجوال .

التحقق من النسخ الاحتياطي

في البداية قبل ان تقوم بـ استعادة الارقام من الاي كلاود عليك ان تتأكد من توافر نسخ احتياطي و في حالة عدم وجود النسخ الاحتياطي فلن تتمكن من تنزيلها ، و يمكنك التأكد من توافر النسخ الاحتياطي عبر الخطوات التالية :

– قم بفتح المتصف على الحاسوب ثم قم بالبحث عن موقع iCloud و سيظهر لك النتيجة الاولى و قم بالدخول الى الموقع الرسمي الخاص بالاي كلاود .
– في الصفحة الرئيسية من الاي كلاود سيطلب منك ادخال البيانات التالية ” البريد الالكتروني ، كلمة المرور ” .
– في حالة تم تسجيل الدخول سيظهر لك عدد من الايقونات و التي من بينها ” جهات الاتصال ” و في حالة وجود جميع جهات الاتصال فهذا يعني ان هناك نسخ احتياطي منها و يمكنك الان ان تقوم بتحميلها على الايفون .

تنزيل الارقام من الايكلاود عبر الحاسوب

الان بعد ان تأكدت من توافر جهات الاتصال بالنسخ الاحتياطي على الايكلاود يمكنك الان ان تقوم بحميله على الحاسوب ان كنت تريد ذلك وفقا للخطوات التالية :

– الان قم بالخروج من جهات الاتصال على الايكلاود و توجه الى الصفحة الرئيسية من هذا الموقع .
– في جانب الصفحة قم بالضغط على زر ” اعدادات الحاسب ” .
– الان قم بالانتقال الى الاعدادات المتقدمة ثم قم بالضغط على زر استعادة جهات الاتصال .
– ثم ستظهر لك عدد من النسخ الاحتياطي لجهات الاتصال و قم بتحديد النسة التي تريد تنزيلها ليبدأ بعد ذلك تنزيل جهات الاتصال على الحاسوب و عليك الانتظار الى ان يتم التحميل بالكامل .

تنزيل الارقام من الايكلاود على الايفون

هذه الطريقة هي الاسهل في استعادة الارقام و جهات الاتصال من الايكلاود :

– قم بالذهاب الى تطبيق الاعدادت الافتراضي على الجوال ثم انتقل الى خيار الايكلاود .
– قم بالبحث عن خيار ” Locate and turn Contacts off ” من اجل التفعيل .
– انتظر عدة ثواني ثم انتقل الى جهات الاتصال لديك ليتم تحميل جهات الاتصال المذوفة مرة اخرى .

هذه الطرق هي الاسهل من اجل تنزيل الارقام و جهات الاتصال على الايكلاود كما يمكنك ان تقوم بتحميل هذه الارقام في ملف من نوع vCard لكي يتم نقل هذا الملف بسهولة بين الاجهزة المخلفة و يمكنك القيام بذلك عن طريق الجوال .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق