افضل 10 انواع سيروم هاليورونيك للبشرة

كتابة: شيماء طه آخر تحديث: 15 فبراير 2021 , 13:09

عندما يتعلق الأمر بالحصول على بشرة جميلة وحيوية ورطبة ، فإن الكثير من المنتجات تعلن عن أنها تفعل ذلك ولكن الأكيد أن المنتجات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك، لأن “الحمض” يشكل 50 في المائة من الاسم ، ولا تنخدع بالتفكير لأن هذا المكون ليس موجود بجميع المنتجات، لأن في الواقع إن تلك المادة يتم إنتاجها بشكل طبيعي من قبل أجسامنا وتصل نسبة الماء فيها إلى 1000 ضعف وزنها.

ومع ذلك ، ينخفض ​​مستوى حمض الهيالورونيك في بشرتك مع التقدم في العمر، لذلك إذا كنت تتطلع إلى الحفاظ على كمية الرطوبة وزيادة مستويات الترطيب، فعليك دمج المنتجات التي تحتوي على HA في روتينك اليومي للعناية بالبشرة.

ما هو حمض الهيالورونيك 

يعد حمض الهيالورونيك (المعروف أيضًا باسم HA) حاليًا أحد المكونات القياسية الذهبية ل ترطيب البشرة الجافة، لأنه يحتوي على “جزيء السكر الذي ينتج بشكل طبيعي في الجسم ، ويتم استخدام حمض الهيالورونيك في منتجات العناية بالبشرة بفوائده المرطبة”.

أهمية حمض الهيالورونيك للبشرة

لذا يشرح مدير مختبر التجميل الجيد بمعهد Good Housekeeping Birnur Aral ، والحاصل على الدكتوراه أن غالبًا ما يتم إدراجها على أنها هيالورونات الصوديوم في القوائم الخاصة بمكونات المنتج، ويمكن أن تكون آثارها فورية بل وطويلة الأجل.

بينما تخبرنا سابينا ويزمان ، الكيميائي الأول العاملة بمختبر GH Beauty Lab الكيميائي أن ” إن المكون الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يهيئ البشرة ويعمل كمرطب ويعمل على جذب الرطوبة إلى البشرة، كما إنه يساعد على مكافحة الجفاف والبهتان، ويعيد للبشرة ليونتها”.

أما دوريس داي ، أخصائية الأمراض الجلدية ومقرها مدينة نيويورك ، تقول لـ “ألور”: “[حمض الهيالورونيك] رائع في الاحتفاظ بالماء وإعطاء مرونة وصلابة وحيوية للبشرة، وهذا المنتج لا يساعد البشرة على الظهور بمظهر جميل فحسب، بل يساعدها أيضًا على الظهور في أفضل حالاتها.

وأثبتت الدراسات والأبحاث أنه يمكننا حقن حمض الهيالورونيك في الطبقات العميقة من الجلد للمساعدة على استعادة الحجم المفقود، ولكن يمكن استخدامه أيضًا في الكريمات والأمصال لتجديد شباب البشرة والترطيب”.[1]

فاعلية حمض الهيالورونيك في درجات الحرارة الباردة

بينما ننتقل إلى الأشهر الأكثر برودة ، من المرجح أن تتوق بشرتنا إلى رطوبة إضافية لمواجهة البيئات الأكثر جفافاً، وهنا قائمة 10 من أفضل أمصال حمض الهيالورونيك لإعطاء بشرتك بعض T.L.C فيما يلي، ويتم اختيار جميع المنتجات المعروضة على عملاء وموظفين قبل تداولها من قبل الشركات المنتجة.

آراء أطباء التجميل في هاليورونيك للبشرة

تخبرنا الدكتورة سونيا باترا، أخصائية الأمراض الجلدية والمقدمة المشاركة للأطباء: أن حمض الهيالورونيك، الذي يستخدم لتليين وترطيب البشرة مع منع البثور والحبوب،فهو جزيء فائق الامتصاص لحد أنه يشبه الإسفنج الموجود بشكل طبيعي داخل الجسم.

وتلك الجوهرة المسماة حمض الهيالورونيك تحافظ على رطوبة بشرتك ، وتعد من أفضل أنواع الكريمات الجيدة والمضادة للشيخوخة، ويعد من أفضل الأمصال المستخدمة للوجه، ويمكن أن تساعد في إعادة عقارب الساعة إلى الوراء ” لان مع تقدمنا ​​في العمر طبيعي أن تفقد بشرتنا الرطوبة وتصبح أقل صلابة ونضارة وحيوية.

يشرح باترا: “حمض الهيالورونيك هو مكون خالٍ من الزيت يعمل على تجديد رطوبة البشرة بالإضافة إلى النضارة وينعم مظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة”.

لذا تنصحنا خبيرة التجميل أن علينا أثناء التسوق أن نبحث عن الأمصال التي تحتوي على تركيز واحد بالمائة من حمض الهيالورونيك ، لأن المستويات الأعلى من حمض الهيالورونيك يمكن أن تسبب في تهيج الجلد، وعليك اختيار الأمصال التي تحتوي على حمض الهيالورونيك الطبيعي، بالإضافة إلى فيتامين سي، بدون مكونات تتسبب في هيجان البشرة والتهابها، مثل الكحول و الكبريتات والبارابين. [2]

افضل 10 انواع سيروم هاليورونيك للبشرة

وإليكم أفضل أمصال حمض الهيالورونيك للبشرة مع أفضل الخيارات للبشرة الدهنية والشيخوخة والجافة وجميعها كلها موصى بها من قبل أطباء الجلد المعتمدين وخبراء التجميل.

لاروش بوساي Redermic C

الدكتور تيد لين ، وهو طبيب أمراض جلدية من أوستن، مدينة تكساس ، يقول أن هذا المصل من أفضل المرطبات للبشرة، ويقول إنه يوفر للبشرة فوائد قصيرة وطويلة الأجل.

ويشرح الدكتور قائلاً: “عليك بالبحث عن المنتجات التي يمكن أن تعطي نتائج فورية بسبب حمض الهيالورونيك قصير السلسلة، وله قدرة هائلة على الترطيب على المدى الطويل مع حمض الهيالورونيك ذو السلسلة الأطول والمرطبات الأخرى”.

Hyaluronic Acid 2% + B5 , The Ordinary

يقول الدكتور تسيبورا شاينهاوس ، طبيب الأمراض الجلدية المعتمد من مجلس في لوس أنجلوس ، إن هذه العلامة التجارية ميسورة التكلفة وتصنع مصل حمض الهيالورونيك الرائع الذي يساعد على سحب الماء إلى البشرة.

كما إنه يحتوي على فيتامين B5 ، وهو أحد أهم المضادات للالتهابات ويساعد على إصلاح حاجز الجلد، ويقلل من فقدان الرطوبة ، ويحافظ على الترطيب الذي يسحبه من حمض الهيالورونيك. [3]

Smart Custom-Repair Serum, CLINIQUE

فاز المنتج في اختبار GH Beauty Lab الخاص بمكافحة الشيخوخة ، بتركيبة Clinique المصنوعة من حمض الهيالورونيك التي سجلت نقاطًا لتنعيم البشرة ، والشد ، والتفتيح ، وتقليل المسام والبقع البنية.

وكان الأفضل في تعزيز الثبات والحيوية ، بنسبة 24٪ لكل قياسات باستخدام جهاز Cutometer الخاص بالمختبر ، وقلل مظهر المسام والبقع البنية بنسبة 7٪، وهي تسير بسلاسة أيضًا حيث أن 100٪ من المختبرين اتفقوا على أن تلك التركيبة لها ملمس جميل. [4]

Vichy Minéral 89 Face Serum

إن هذا المنتج هو مزيج من المعادن المهدئة وحمض الهيالورونيك  خاصة في هذا المصل مثالي لترطيب البشرة الحساسة، فهو لا يساعد فقط على تهدئة حواجز الجلد المتهيجة أو الملتهبة، ولكنها يجب أيضًا أن تكون خالية من المهيجات المحتملة (مثل العطور الاصطناعية والأصباغ) مما يجعلها آمنة تمامًا للبشرة الحساسة ولا تسبب الحساسية. [5]

Revitalift Derm Intensives Hyaluronic Acid 

ويعد هذا المنتج يحسن من مظهر البشرة وحيويتها، وينصح الأطباء والخبراء أن في حالة كانت بشرتك تعاني من الكثير من المشكلات ويمكن علاجها بالمنزل عليك بالاعتماد على هذا المنتج.

لأن تلك الامبولات عبارة عن مصل مركز موجود في سبعة أمبولات وهي مصنوعة من 1.9٪ من حمض الهيالورونيك النقي لتمنحك دفعة كبيرة من الترطيب، واستخدامه مرتين في اليوم (في الصباح والمساء) للمساعدة على ترطيب وتنعيم البشرة.

Neutrogena Hydro Boost Hydrating Serum

هذا المصل من Neutrogena هو دليل على أنه يمكنك الحصول على منتج  يحتوي على حمض الهيالورونيك الأعلى في الصيدلية (مقابل مبلغ غير مرتفع يساوي 15 دولارًا فقط)، وهو بالمقارنة لفوائده فهو مبلغ زهيد جداً، لأنه مرطب شديد الفاعلية، وله قوام خفيف الوزن وغير لزج، ويعمل على جميع أنواع البشرة.

Revitalift Derm Intensives Hyaluronic Acid Serum

يعد اللطيف في هذا المنتج كما تخبرنا الأطباء “أن حمض الهيالورونيك فقط بدون إضافة أي مكونات أخرى من أفضل مضادات للشيخوخة، وهذا يجعله أقل عرضة لتهيج البشرة والتهابها أثناء ترطيبها، ويشرح لنا Erum Ilyas، MD، MBE، FAAD،ووفقًا لـ Nielsen ، إنه المصل الأول في الولايات المتحدة والأكثر فاعلية وتأثيراً.

EST ANTI-AGING Intensifier (H.A.) SkinCeuticals

يقول الدكتور هوارد سوبل ، وهو طبيب الأمراض الجلدية المعتمد من مجلس مدينة نيويورك ، أن هذا المصل الجيد ذو الفاعلية هو باهظ الثمن، ولكنه فعال للغاية في استعادة البشرة الجافة، ويتضمن أيضًا بعض المكونات الإضافية مثل جذر عرق السوس والأرز الأرجواني والذي يعد من أهم المنتجات وأفضلها التي تقلل من علامات الشيخوخة والبقع الداكنة والتصبخات.

Pai Back to Life Hydration Serum

بمجرد تجربة هذا تعشقه كما تعشق البحر أو الأرض الخضراء والحدائق، فسوف تحب مصل حمض الهيالورونيك من ماركة العناية بالبشرة الطبيعية والعضوية Pai.

عليك وضعه تحت مرطبك الخاص ويستخدم مرتين صباحًا ومساءً للحصول على بشرة صحية ولامعة وأكثر حيوية وخاصة أنه لا يحتوي على أي مكون من المكونات المشكوك فيها والتي تتسبب في التهاب البشرة وتهيجها واحمرارها.

SkinMedica HA5 مجدد ومرطب

إن هذا المرطب ليس زهيد الثمن فهو غالي نوعاً ما، ولكن هذا المنتج هو “الأكثر تناسقًا وفاعلية” من المنتجات التي تحتوي على مصل حمض الهيالورونيك والذي لا يحتاج إلى وصفة طبية فيمكن استخدامها دون وصفة طبية.

وتقول طبيبة الأمراض الجلدية ومقرها نيو جيرسي جانين داوني ، MD. أن المنتج يحتوي على خمسة أنواع مختلفة من حمض الهيالورونيك”. “بل وهو يرطب البشرة دون أن يجعلها لزجة.”

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق