معلومات عن شركة افيانكا

كتابة دعاء اشرف آخر تحديث: 15 مايو 2020 , 16:55

تقع الخطوط التابعة لشركة أفيانكا للطيران في بوغوتا ، وهي تعتبر شركة الطيران الوطنية في كولومبيا والناقل الرسمي والأساسي فيها ، وتعتبر شركة أفيانكا هي ثاني أكبر شركة طيران في كولومبيا ، ويقع المركز الرئيسي لخطوط طيران أفيانكا هو في مطار الدورادو الدولي “BOG” في مدينة بوغوتا ، وباقي المراكز الثانوية تقع في مطار إلسلفادور الدولي “SAL” ومطار خورخي الدولي “LIM” في مدينة شيفاز .

مجموع الرحلات لشركة أفيانكا، تصل رحلات طيران أفيانكا إلى 87 وجهة في 22 بلد في كافة أنحاء أمريكا الجنوبية ، وأمريكا الشمالية ومنطقة البحر الكاريبي وأوروبا ، ويضم أسطول أفيانكا على طائرات تتميز باحتوائها على مقصورة الدرجة السياحية ، وتحتوي على طائرتين بها مقصورتين (مقصورة درجة رجال الأعمال و مقصورة الدرجة السياحية ) ، حيث يستطيع الركاب الخاصين بدرجة رجال الأعمال من الدخول في قاعات الانتظار VIP الخاصة بشركة طيران أفيانكا .

شركة أفيانكا وتاريخ تأسيسها

تعتبر شركة أفيانكا ثاني أقدم شركة طيران في العالم بعد الخطوط الجوية الملكية الهولندية (KLM) ، وتأسست شركة أفيانكا في عام 1919 ميلادي ، وهي أيضآ أقدم شركة طيران في نصف الكرة الغربي ، وهي شركة مشهورة تحتوي على مجموعة مكونة من ثمانية شركة طيران في أمريكا اللاتينية ، والتي تمكنت من إدماج عملياتها لكي تعمل كشركة طيران واحدة عن طريق استخدام نظام تبادل الرموز .

ولدي شركة أفيانكا والشركات التابعة لها أكبر شبكة من الوجهات في أمريكا اللاتينية ، قبل الاندماج مع TACA في سنة 2010 ، حيث كانت تابعة بالكامل لشركة Synergy Group S.A وهي شركة معروفة في أمريكا الجنوبية، ومتخصصة أيضا في النقل الجوي. وهي مدرجة في بورصة كولومبيا .

وفي تاريخ 10 مايو 2020 قد أعلنت شركة أفيانكا للطيران إفلاسها بموجب الفصل 11 في محكمة في نيويورك بالولايات المتحدة وقامت بعمل تصفية شركة أفيانكا البيرو التابعة لها ، لكي تصبح أولى الشركات الخاصة بالطيران الكبرى في العالم التي تفشل بسبب انتشار أزمة فيروس كورونا 2020 . [1]

إفلاس شركة أفيانكا

لقد تعرضت شركة أفيانكا لأزمة مالية كبيرة في عام 2019 ، حيث قامت بأخذ مجموعة من القروض لكي تغطي الديون قصيرة الأجل، ولقد تمت عملية تبادل الديون في 31 ديسمبر 2019 ، وتسببت القلة في المال وتراكم الديون بشكل كبير ؛ بسبب توقف حركة الطيران التي حدثت نتيجة لانتشار فيروس كورونا ، حيث عملت كولومبيا على تطبيق حظر صارم وشديد ؛ بحيث لا يؤذن لشركة الطيران بالعمل .

لذلك أصبح الموظفين في شركة أفيانكا الذي يبلغ عددهم حوالي 20,000 موظف بدون أجر طوال فترة الأزمة ، وفي 10 مايو 2020 أعلنت شركة أفيانكا الإفلاس للفصل 11 للمرة الثانية ، أدى ذلك إلى تراكم الدين على شركة الطيران يقدر بحوالي 7.3 مليار دولار في نهاية عام 2019 .

قامت شركة أفيانكا القابضة و 23 مدين تابع لها بتقديم طلب بإعلان إفلاسها بموجب من الفصل 11 في محكمة مقاطعة الولايات المتحدة للمنطقة الجنوبية لمدينة نيويورك في 10 مايو 2020 ، وقد قام المدينون بطلب إدارة مشتركة للقضايا بموجب القضية رقم 1113 – 20 .

لقد أعلنت شركة طيران أفيانكا الكولومبية إفلاسها بعد أن فشلت في الالتزام بالموعد النهائي من أجل سداد جميع السندات للمدينين ، ولم تستجيب الحكومة الكولومبية للمطالب التي قدمتها شركة أفيانكا لكي تحصل على المساعدة المادية ،
ولهذا السبب سوف تكون شركة أفيانكا واحدة من أول شركات الطيران الكبرى في العالم التي تم فشلها ؛ نتيجة لأزمة فيروس كورونا المستجد حيث أدت إلى خفض 90 في المائة من حركة الطيران العالمية .

الخطوط الجوية الكولومبية أفيانكا

  • تعتبر “أفيانكا” اختصار لكلمة اسبانية تشير إلى اسمها باعتبارها الخطوط الجوية والناقل الرسمي لجمهورية كولومبيا قبل 5 ديسمبر 1919 .
  • أتخذت الخطوط الجوية من بوغوتا العاصمة مركز رئيسي لها ، بينما يقع مركزها الرئيسي أيضاً في مطار الدورادو الدولي .
  • تعتبر أفيانكا هي أيضاً علامة تجارية تشتمل على مجموعة من سبع شركات نقل جوي مستقلة ، وتكن مرخصة من خلال اتحاد النقل الجوي الدولي ، كل هذه الشركات السبع ستعمل على أنها شركة واحدة وفقا لاتفاقيات الرمز المشترك .
  • تعود ملكية أفيانكا إلى مجموعة تسمى سينيرجي المساهمة ، وهي تعتبر شركة أمريكية لاتينية قابضة متخصصة في عملية النقل الجوي التي تم تأسيسها من قبل شركة إيفروموفيتش الالمانية .
  • إن أفيانكا هي أقدم شركة طيران ومازالت في الخدمة على مستوى العالم وهي عضو في تحالف ستار .
  • توجد مراكز أفيانكا الرئيسية في مطار الدورادو الدولي في بوغوتا، ومطار المونسنيور أوسكار أرنولفو روميرو الدولي في سان سلفادور، مطار خورخي شافيز الدولي في ليما .
  • يصب أساس أفيانكا على مدن مثل  مدلين  وكالي  وكارتاخينا بارانكويلا وسان خوسيه  وأيضآ كيتو وميامي .
  • تضم أفيانكا 122 وجهة في 22 دولة ، ولديها نظام المسافر الدائم (لايف مايلز)  حيث تم إطلاقه في 2011 ؛ ليكون مكان البرنامج السابق أفيانكا بلس .
  • وتضم شركة أفيانكا درجات لكلا من الفضية  والذهبية والماسية وعملت على استبدال الدرجات السابقة التي تكن أساسية والذهبية والبلاتينية خاصة برجال الأعمال .
  • ما زالت أفيانكا تحتفظ باتفاق الرمز المشترك مع طيران كلا من المكسيك وطيران كندا و أفيانكا والبرازيل  والخطوط الجوية الأيبيرية  لوفتهانزا  والخطوط الجوية التركية وسكاي إيرلاينز والخطوط الجوية المتحدة وساتينا.
  • أفيانكا ثاني أقدم شركة طيران بالعالم تعلن إفلاسها ، ولم تقوم برحلات ركاب بطريقة منتظمة منذ أواخر مارس ، وقد تركت جميع موظفيها البالغ عددهم حوالي 20 ألفا دون أجر خلال هذه الأزمة .
  • يبلغ حجم أسطول أفيانكا 163 طائرة من أنواع طائرات مثل، إيرباص أي ( 320 – 200) وإيرباص أي (319 – 100) ، وإيرباص (330-200) وبوينغ (787- 8) صاحبة العدد الأكبر في الأسطول .
  • لقد سجلت أيضا شركة أفيانكا طلبات شراء 190 طائرة جديدة من طراز إيرباص أي (350 – 900) وبوينغ (787-8) وإيرباص أي (330-200) وإيرباص أي (320) نيو  و طائرات إمبراير . [2]

 الأمتعة المسموحة في خطوط أفيانكا

توفر لك سياسة الأمتعة في أفيانكا أن تحمل حقيبة معك إلى الطائرة يشترط أن لا يكون وزنها متجاوزا عن 10 كيلوغرام ولا يتجاوز حجمها (الارتفعاع + الطول + العرض) عن 115 سنتيمتر ، ويسمح للمشاركين المتميزين في برنامج المسافر الدائم لايف ميلز من الفئتين الذهبية والماسية ، وعملاء تحالف ستار من المستوى الذهبي المسافرين في الدرجة لرجال الأعمال أن يحملوا حقيبتين معهم إلى الطائرة يكون وزن الواحدة منهم 10 كيلوغرام

كما أن شركة الطيران أفيانكا تسمح بشحن حقيبتين: الحقيبة الأولى يكن وزنها الأقصى 23 كيلوجرام ، والحقيبة الثانية يكن وزنها يكون 20 كيلوجرام في الدرجة الإقتصادية ، أما في درجة رجال الأعمال فتكون الحقيبة الأولى 32 كيلوجرام ، والحقيبة الثانية وزن 20 كيلوجرام وإذا كنت تريد أي معلومات جديدة بخصوص الأمتعة ، عليك زيارة الموقع الرسمي للشركة لمعرفة المزيد .

أفيانكا لإتمام إجراءات السفر

يمكن للمسافرين عبر خطوط أفيانكا أن ينجزوا إجراءات السفر من خلال الإنترنت بكل سهولة وبساطة ، عن طريق إدخال تفاصيل الحجز وجواز السفر ورقم الحجز وأسماء المسافرين وذلك قبل 24 ساعة من تاريخ المغادرة .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق