افضل 10 منتجات غنية بالريتينول

كتابة manar آخر تحديث: 15 مايو 2020 , 16:57

مع التقدم المستمر بالعمر تحتاج البشرة إلى العناية الخاصة بها، وذلك بسبب فقدانها العديد من العناصر الهامة، مثل الكولاجين والفيتامينات التي هي أساس صحة البشرة ونضارتها، حيث تبدأ التجاعيد والخطوط الرفيعة بالظهور، وتفقد البشرة نضارتها وحيويتها، لذلك تبحث السيدات عن بديل يساعد البشرة في الحصول على كل ما تحتاج إليه.

كريم ريتينول فيتامين A

الريتينول هو نوع مشتق من فيتامين A حيث يتم إخراج هذا النوع من المنتجات من الحيوانات، فهو يتم تصنيفه أنه من الريتينول النباتي، والذي يعرف علميًا باسم الكاروتينات، حيث يحتوي فيتامين A على العديد من المشتقات المختلفة التي يتم استخراجها منه وهي مشتقات هامة ومفيدة جدا لبشرة، ومنها حمض الريتينويك والريتينول وريتينالديهايد والشبكية والريتينيل بالميتات، حيث يطلق عليهم المصطلح العلمي وهو الرتينوئيدات.

هناك الكثير من أطباء الجلدية من ينصحون بتطبيق أي مشتق من مشتقات فيتامين A، فهي تعمل جميعًا على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، ومن أقوى أنواع ومشتقات فيتامين A هو الريتينول، والذي يعمل على تشجيع وتحفيز الخلايا، وأيضا التخلص من الخلايا التالفة أو الميتة واستبدالها بأخرى جديدة، ويساعد الريتينول على تنشيط إعادة إفراز البشرة لعنصر الكولاجين، الذي يعمل على التخلص من التجاعيد والبقع الداكنة وأيضا إزالة حب الشباب، ولكن تحتار الكثير من النساء في شراء المنتج الذي يحتوي على الريتينول بشكل فعال، فهناك الكثير من المنتجات التي تحمل بداخها مادة الريتينول، ولكن اختيار الأفضل بينهم هو شيء صعب الحدوث.

فأطباء الجلد أحيانا يصفوا للشخص الذي يحتاج إلى فيتامين A كريمات معينة من مادة الريتينول بتركيز عالي، ولكن هناك العديد من المنتجات التي تتواجد في السوق ويمكنك الحصول عليها من غير وصفة طبية وتحمل تركيز عالي ومفيد من مادة الريتينول.[1]

افضل 10 منتجات غنية ىالريتينول

StriVectin-AR Advanced Retinol

يعتبر كريم StriVectin-AR Advanced Retinol هو من أفضل أنواع الكريمات التي تحتوي على مادة الريتينول، حيث يتم وضعه في الليل، ولكن لا يفضل وضعه في النهار فهو يتحلل في ضوء النهار، فالليل هو الوقت المثالي للحصول على العديد من الفوائد، فيحتوي هذا الكريم على براءة اختراع وهذا بسبب أنه يمنح البشرة الترطيب اللازم التي تحتاج إليه، فهو يجعلها أكثر نضرة وتوهجًا، يمكنك الحصول على هذا المنتج بسعر 122 دولارًا.

بولا 1 ٪ علاج الريتينول

يشتهر كريم الريتينول بأنه من نوع الكريمات التي تعمل على تهدئة البشرة من خلال عبواتها Paula’s Choice والتي تتميز بوجود فيتامين C ومادة الريتينول والببتيدات وهي مضادات للشيخوخة، وأيضا ينتج هذا النوع الأصباغ والعطور تعمل على التقليل من خطر تهيج البشرة، فيشتهر بوجود صيغه القوية الخالية فعالة على البشرة، يمكنك الحصول على هذا المنتج مقابل 58 دولارًا.

زيت Luna الاحد ليلي

يحتوي هذا الزيت على البابونج الألماني والذي يحتوي على العديد من المواد ومنها ريتينويد، هيدروكسي، بيناكولون، ريتينو، حيث تحفز هذه المواد عملية التقشير الطبيعي للبشرة، والذي يجعلها أكثر نضارة وتوهج، ويمكنك الحصول على هذا الزيت مقابل 55 دولارًا.

فيرسو هاند سيروم

هو نوع الكريمات التي تحتوي على نسخة غنية من زبدة الشيا، ومادة الريتينول، فاليدين هي من أكثر أنواع البشرة التي تتعرض لعديد من العوامل الخارجية فاستخدام المواد الكيميائية المطهرة على اليدين وهو ما يجعل البشرة تبدأ في إظهار علامات الشيخوخة، فهو يقاوم ظهور التجاعيد والبقع الداكنة، ويمكنك الحصول على هذا المنتج مقابل 55 دولارًا.

Kate Somerville DermalQuench Liquid Lift

يعمل كريم Kate Somerville DermalQuench Liquid Lift، على معالجة كافة مشكلات البشرة وليس حل مشكلة التجاعيد فقط، بل يقوم بحل ترهلات الجلد والمسامات والواسعة، حيث يعمل هذا العلاج على وصول مادة الريتينول إلى أعمق درجات الجلد بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك وخلاصة نخالة الأرز ، وذلك للحصول على البشرة الناعمة، ويمكنك الحصول على 98 دولارًا.

الرتينويد المحفز

يحتوي هذا النوع من الريتينول على مد البشرة بفيتامين A مشتقاته ومنها الرتينوئيدات، فهو يحمي البشرة من التجاعيد والخطوط الرفيعية، ويجعل البشرة أكثر نعومة، والعديد من الفوائد الأخرى التي تعمل على حل مشكلات البشرة بكافة أنواعها، ويمكنك الحصول على المنتج من خلال 35.98 دولار.

كريم الرقبة الريتينول النقي 100٪

إذا كنت تعاني من وجود الكثير من التجاعيد على البشرة والوجه والرقبة، فأنت بالتأكيد تحتاج إلى كريم الريتينول النقي، والذي يعمل على طبقات الجلد الرقيقة التي تمتد على الرقبة، فهو يزيل حالات الترهل ويعمل على شد الجلد ويعزز من إنتاج الكولاجين في البشرة، ويجعلها أكثر رطوبة، مثل زيتون السكوالان وحمض الهيالورونيك، ويمكنك الحصول على هذا المنتج مقابل 50 دولارًا

Natura Bisse Essential Shock

يحتوي هذا المصل على مادة الريتينول الخفيف فهو مناسب للبشرة الدهنية التي تعتبر من أكثر أنواع البشرة المعرضة لظهور حب الشباب، ومناسب أيضا لجميع أنواع البشرة، فأصحاب البشرة الجافة يمكن أن تضع من هذا الكريم، ويمكنك الحصول على هذا المنتج مقابل 115 دولارًا.

المصل المستقيم

يحتوي هذا المصل على الريتينول النباتي وليس هذا فقط بل يحتوي أيضا على مستخلص حبوب العث والباكوشيول، مع مايا شيا المستقر بفيتامين C,H، والتقليل من مظهر الخطوط الدقيقة وملء البشرة وتفتيح البشرة، ولكن بفضل وجود الشيا وزيت بوريتي، فهو يعالج الكثير من مشاكل البشرة الجافة، ويمكنك الحصول على المنتج مقابل 125 دولارًا.

نيوتروجينا  Anti-Wrinkle Night

يتم خلط مادة الريتينول مع حمض الهيالورونيك ومركب الجلوكوز، وهي من المواد التي تعمل على اختراق طبقات الجلد والعمل على حل مشكلات البشرة ومكافحة ظهور التجاعيد، يمكنك الحصول على المنتج مقابل 17.20 دولارًا.

الفرق بين الريتينول والرتن أي

الريتينول

عندما تبدأ في تطبيق مادة الريتينول على الجلد، تعمل الأنزيمات المختلفة الموجودة بالجلد على تحويل هذه المادة إلى حمض ريتينالديهيد ثم إلى حمض الريتينويك، وهو الأمر الذي يجعل البشرة أكثر لطفًا، فهو له العديد من الآثار الجانبية الجيدة التي تعمل على حل الكثير من مشكلات البشرة الأكثر شيوعاً.

فمنتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مادة الريتينول، هي من أفضل منتجات العناية بالبشرة والتي تعمل على الوصول إلى أفضل النتائج وحل مشكلات البشرة، ولكن لابد من الانتظار والصبر حتي تحصل على نتائج فعالة، فتحويل مادة الريتينول إلى حمض الريتينويك بضعة أسابيع، وأحيانا يصل إلى بضعة أشهر حتي تظهر نتائج فعالة، وإذا كان مناسب أم لا.

الرتن أي

أما بالنسبة إلى الريتين- A هو نوع من الرتينويد أقوى، الذي يحتاج إلى وصفة طبية فقط لاستخدامه فهو يباع على شكل كريم تريتينوين وأيضا له اسم أخر وهو حمض الريتينويك، حيث هو من النوع الذي لا يحتاج إلى أي نوع من الإنزيمات الموجودة في الجلد لتحويله أو تكسيره فهو يخترق الجلد المباشرة.

ولكن يجب استخدام هذه المنتجات التي تحتوي على الرتن أي بحذر لأنها أقوى 100 مرة تقريبًا من متوسط ​​كريم الريتينول الذي يمكنك الحصول عليه من غير وصفة طبية،سوف تري نتائج مذهلة وفعالة من أول استخدام له، ولكنه يسبب نوع من الحكة، وقشور، وأحيانا ظهور احمرار على الجلد عند البدء في استخدامه.[3]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق