الفرق بين درجة رجال الاعمال الاقتصادية والمميزة

- -

لا يوجد شك أن لا شىء أفضل من متعة السفر على الدرجة الأولى للطائرة أينما كانت وجهتك ، وتجربة تلك الرفاهية التي يعيشها رواد الأعمال والنجوم على هذه الدرجة الفاخرة ، ولكن الأمتع من هذا هو تجربة كل هذا دون الاضطرار إلى صرف مِقدار إضافي عن سعر تذكرتك العادية .

الفرق بين درجة رجال الأعمال الاقتصادية والمميزة

أهم فرق بينهما هو السعر ، فسعر التذكرة يختلف ما بينهما بمقدار قد يصل لـ 250 دولار ، فدرجة رجال الأعمال بها خدمات أكثر من حيث جودة المقاعد , ونوعية الغذاء , والمشروبات وغيرها ، وهي تعتبر درجة ما بين الاستثمارية والأولى , إلا أن في الفترات الأخيرة أصبحت العديد من مؤسسات الطيران تقدمها كأعلى درجة لحجوزات السفر .

أما الدرجة الأولى , وهي أعلى الدرجات في تذاكر السفر وتكون الأكثر في الخدمات والأعلى سعرا , وعادة ما تكون في صدارة الطائرة ومساحة المقعد واسعة ومريحة أكثر ، وتتمتع بالفخامة والأولوية في الخدمة .

وقد نشرت جريدة “ديلي ميل” البريطانية طريقة للعثور على طريقك عبر الدرجة الاقتصادية وصولاً إلى الدرجة الأولى ، عن طريق 15 أسلوب تم تجربتها جميعاً من قبل معتادي السفر وأثبتت فعاليتها في كل مرة ، وهي كالتالى :

خطوات تقربك من درجة رجال الأعمال على الطائرات دون تكلفة إضافية

الولاء

 سعي المسافر للسفر على ذات خطوط الطيران في كل مرة يسافر فيها ، فشركات الطيران تقدر عملائها الدائمين أو المعتادين وتحرص على مكافأتهم على إخلاصهم ، سواء من خلال إعطائهم أميال بلا مقابل أو نقلهم إلى الدرجة الأولى دون الاحتياج لدفع ضرائب إضافية عن سعر تذكرتهم .

ابحث عن الأعطال

 من الممكن أن يكون مقعدك به مشكلة أو حزام الأمان به مشكلة على نحو ما ، أو حتى وسائل الترفيه كالشاشة والسماعات لا تعمل .

سافر في أوقات غير التي تعَود رواد الأعمال أن يسافروا فيها

 حتى لا تكون الدرجة الأولى متكدسة بهم وتتمكن من الانتقال إليها إذا سمح لك طاقم الطائرة ، فاختار وقت غير الأجازات الحكومية ونهاية الأسبوع .

اجلس بجوار طفل

من حظك أن يكون طفل بجوارك ، فعادة الأطفال يسببو ن الإزعاج على الطائرات ، لهذا إذا وجدت طفل بجوارك في رحلتك المقبلة فاعلم أنه من حسن حظك ، فهنا تَستطيع المطالبة بالانتقال من مقعدك وإذا لم يكن هناك مقاعد على درجتك سوف تذهب إلى الدرجة الأولى ، وفي أسوأ الأحوال سوف تحصل على مشروب مجاني لامتصاص غضبك.

توجه إلى الطائرة مبكراً بشكل كبير أو متأخراً بشكل كبير

 فشركات الطيران يكون بها خطة مسبقة لتحويل مقاعد المسافرين من درجة إلى درجة في حالة الحاجة إلى ذلك ، لهذا كن أنت من أوائل المسافرين الذين يصلون فيتم اختيارهم ضمن المجموعة المحظوظة ، أو تأخر قدر الإمكان فقد يخدمك حظك وتمتلئ الطائرة بالركاب فلا يبقى موضع لك إلا في الدرجة الأولى .

سافر وحدك

من الأسهل أن تحول موضع راكب واحد عن تحويل مقر أسرة من أربعة أفراد .

ارتدي كرواد الأعمال

مؤسسات الطيران ترغب باستمرارً أن تكون درجتها الأولى متميزة عن الدرجات الأخرى ، فحاول أن ترتدي كأنك تنتمي لذلك العالم فيكون من العسير تركك فى الدرجة الاستثمارية ، لهذا شال من الكشمير أو جاكيت من الكتان من الممكن أن يكون لهما مفعول السحر .

اسأل قبل دخول الطائرة

 السؤال باستمرارً يفيدك ، قبل أن تصعد إلى الطائرة هل هي ممتلئة بالركاب ، لتبحث عن فرصتك وتستغلها.

استغل عدد الأميال في مقايضة درجتك

 قم بجمع عدد الأميال التىي قمت بتجميعها ليسمح بتبديل تذكرتك بأخرى من الدرجة الأولى .

اكسر ساقك أو ذراعك

 ثلثى أطقم الطائرات يقومون بإعطاء خدمات إضافية للراكب ذو الطرف المسكور .

تفقد بريدك الإلكتروني قبل السفر

بمتابعة صفحات مؤسسات الطيران لأخذ فكرة عن عروضهم ، ستجد بعض المؤسسات ترسل عروضا للركاب أن هناك فرصة لإعلاء درجتهم .

سافر يوم عيد ميلادك

 فطاقم الطائرة يميل إلى هدية المسافر برفع درجته إذا ما صادف السفر معهم يوم عيد ميلاده .

حدثهم عن تفاصيل يومك المتعبة

 إذا كانت لديك رواية قصيرة عن متاعبك في الوصول إلى مهبط الطائرات أو واجهت مشكلات مع الأمن ، لا تترد في أن تحكيها للمضيفة ، فهي ستعمل على أن تزيل عنك هذه التجربة السيئة ببعض مميزات الدرجة الأولى ، وإذا كان لديك مناسبة ما مثل شهر العسل أو عيد زواج ، فهذا هو وقت الاحتفال بها .

لا تمانع في تبديل رحلتك

 إن لم تكن متعجلاً في الوصول إلى وجهتك ، فعليك بالقبول بتعديل توقيت رحلتك عندما تكون المقاعد كلها مشغولة ، فشركات الطيران تحاول مكافأة المسافر الكريم الصبور .

كن كريماً

 عندما يكون وزن حقائبك زائداً قم بتقديم هدية من حقيبتك للمضيفة ، فهي ستتذكر كرمك تجاهها .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Tasneim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *