وصفات طبيعية لتصغير الأنف

كتابة Judy Mallah آخر تحديث: 21 مايو 2020 , 16:15

شكل الوجه يتأثر كثيرا بشكل الأنف. يمكن تقييم الأنف الواضح كعلامة على الجمال والتميز. في الواقع، كان لـ كليوباترا أنف طويل جدا وكبير لدرجة أن الناس لا يزالون يتحدثون عنه. لكن بعض الناس يرى الأنف الظاهر كشيء غير مرغوب فيه. لذا هناك طرق وعلاجات منزلية لتصغير الأنف.

العلاجات السطحية لتصغير الانف

الثلج

هناك العديد من الشائعات الموجودة على الإنترنت حول جعل الأنف أصغر. هناك بعض المواقع التي تنصح بوضع قطع الثلج على الأنف بشكل متكرر كي يصغر، البعض الآخر ينصح بوضع عجينة من خلاصة الثوم أو معجون الأسنان أو خل التفاح أو مسحوق الزنجبيل أو أي مكونات أخرى مضادة للالتهاب على نتوء الأنف.

التمارين

هناك العديد من الناس الذين نصحوا بالقيام بتمارين في الوجه وعقد بعض التعبيرات لجعل الأنف صغيرا. لكن الكولاجين هو الذي يعطي الوجه شكله، والأنف مصنوع من الغضاريف وليس من العضلات او الدهون، لذلك شد عضلة معينة لن يؤدي إلى تغيير بارز في شكل الأنف.

الحقن

هناك أيضا منتجات حقن DIY وقوالب الوجه التي يمكن استخدامها لمحاولة إعادة تشكيل العظام في الأنف. لم تتم الموافقة على العديد من هذه المنتجات من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية. لأن هناك أدلة تشير إلى أن منتجات الحقن هذه يلزمها تطويرا كبيرا.

تصغير الانف بدون جراحة

استعمال علاج منزلي لم يتم إثباته علميا هو أمر غير ممكن لتصغير الأنف لكن هناك بعض الحيل في المكياج التي يمكن القيام بها لجعل الأنف يبدو أصغر، كنحت الأنف. هناك العديد من الفيديوهات على اليوتيوب تشرح كيفية نحت الأنف. الفكرة الأساسية بسيطة جدا:

  • استعمال برونز أغمق لونا من لون البشرة، وتحديد الأنف على كلا الجانبين.
  • استعمال هايلايتر غير لامع لوضعه على زاوية الأنف الضيقة وإبرازها أكثر.
  • استعمال العديد من الظلال للعب بالألوان والضوء والحصول على التأثير المطلوب. قد يستغرق الأمر بعض التدريب، لكن تقنية المكياج هي تقنية فاعلة جدا في إخفاء العيوب غير المرغوبة.

يمكن أيضًا التفكير فيما يسمى رأب الأنف غير الجراحي. هذا إجراء يحقن حشوًا مؤقتًا، مثل جوفيديرم أو ريستيلان، في هيكل الأنف. ستعمل هذه الحشوات مؤقتًا على إزالة المطبات أو نقاط الالتواء أو عدم التماثل في الأنف. يمكن أن يستمر التأثير لمدة تصل إلى ستة أشهر.

تغيير مظهر الأنف

إذا لم يكن الشخص راضيا عن شكل أنفه، فهناك العديد من الخيارات التي يمكن تجريبها. منها العلاجات غير الباضعة، مثل تقنية تحديد الخطوط أو الحشو وهي طرق قابلة للعكس لتجربة الطريقة التي يريد الشخص أن يبدو بها انفه.

يعتمد حجم الأنف في بعض الأحيان على عوامل صحية خارجية، مثل زيادة الوزن والحمل والأورام القتامية والوردية والاستهلاك المتكرر للكحول، يجب التحدث مع الطبيب إذا كان شكل الأنف يتغير بشكل كبير.[1]

أفضل طرق تصغير الأنف

نحت الأنف وتحديده بالهايلايتر

نحت الأنف وتحديده بالهايلايتر هي أسهل طريقة يمكن فيها التحكم بشكل الأنف، هناك فقط بعض الملاحظات والخدع التي يمكن تطبيقها لتحديد شكل الأنف.

أثناء تحديد ونحت الأنف، يجب استخدام لون أغمق من البشرة، وعندما تكون البشرة غامقة، يمكن اختيار ظل غير لامع أو ظل بني فاتح. لا يجب نسيان تحديد أرنبة الأنف أثناء نحته. لكن لا يجب جعل الأنف ضيق جدا.

تمارين لجعل الأنف أصغر وأكثر بروزا

أداء تمارين الأنف هي واحدة من أكثر الطرق الناجحة لجعل الأنف أصغر، القيام بتمارين الأنف سوف تجعل الأنف أصغر وأكثر بروزا من خلال التمارين البسيطة

تمرين إعادة تشكيل الأنف

إعادة تشكيل الأنف هو تمرين تنفسي. تعمل هذه التمارين على تصغير الأنف أو علاج أي مشاكل صحية. وذلك من اجل التخلص من الأنف الكبير، يجب تجربة بعض تمارين التنفس هذه. بعض التمارين مثل “تشكيل الأنف” لن تخفف من أنفك فحسب بل ستمنح مظهرًا منحوتًا للأنف. يجب القيام بهذا التمرين بانتظام للحصول على أنف منحوت. بالإضافة إلى ذلك، سيمنع تمرين تشكيل الأنف أيضًا من ترهل الأنف.

كيفية القيام به:

  • يضغط على الأنف باستخدام أصبع السبابة، على جانبي الأنف قبل الزفير.
  • التنفس بقوة.
  • للحصول على نتائج فعالة، يجب الضغط على الجوانب السفلية من فتحة الأنف، بدون استخدام الكثير من القوة.
  • القيام بهذا التمرين عشر مرات في اليوم.

تمرين تقصير الأنف

الشيخوخة هي العامل المشترك للعديد من القضايا الصحية بما في ذلك التدهور الذي يحدث في العظام والغضاريف وأيضا العضلات، تمرين تقصير الأنف هو تمرين فعال وعلاج منزلي لتشكيل الأنف ومنع تدهور الغضروف.

كيفية القيام به:

  • الضغط برفق على الأنف بإصبع السبابة
  • باستخدام الأنف اضغط على إصبعك
  • يمكن أداء هذا التمرين عدة مرات في اليوم.

تمرين براناياما أو التنفس

تمارين التنفس مهمة جدا من اجل تحسين الأمور الصحية أو للحصول على الجمال الروحي. هناك العديد من التمارين كاليوغا. يمكن اختيار أفضل بعض التمارين وممارستها كل يوم. لأن الشهيق العميق والزفير العميق يمكن أن يجعل الأنف أصغر ويمنع المشاكل الصحية المتعلقة

كيفية القيام بها

  • أولا، يجب الجلوس في وضعية مريحة، ثم إغلاق أحد المنخرين وأخذ نفس عميق من خلال حبسه لفترة محددة.
  • الآن، يجب إغلاق منخر آخر وإخراج الهواء المتنفس.
  • تكرار العملية من خلال إغلاق أحد المنخرين
  • يمكن تكراراها لعشر مرات.

تدليك الأنف

تدليك أي مكان في الجسم يمكن أن يساعده على التنحيف. بغض النظر عن تنحيف الأنف، التدليك يمكن أن يقلل من المشاكل الصحية كالصداع، لذا تدليك الأنف هو شيء عظيم.

كيفية القيام به:

  • تدليك كل قسم من الأنف، الجوانب، الجسر والأرنبة.
  • التدليك بحركة دائرية باستعمال الأصابع.
  • يمكن وضع قطرات من الزيت المفضل لتدليك الأنف
  • يمكن تكراره خمس مرات في اليوم

العلاجات المنزلية لتصغير الأنف

العلاجات المنزلية توفر حلولا للجمال والمشاكل الصحية، هم يوفرون أفضل الحلول لمشاكل الصحة. بشكل مشابه، يمكن التخلص من الأنف الكبير من خلال بعض العلاجات البسيطة ولكن الفعالة. لكن لا يمكن توقع نتائج فورية بتدليك الأنف بالعلاجات المنزلية، لأنه يحدث بعد مدة من الوقت.

معجون الأسنان

يستخدم ملعقة صغيرة معجون أسنان، معلقة كبيرة خل التفاح، معلقو من الزنجبيل المطحون الطازج، تمزج جميع المكونات وباستخدام فرشاة، توضع كمية قليلة من المزيج على الأنف ويترك لمدة ثلاثين دقيقة ثم يغسل بالماء البارد، يمكن تطبيق هذا المزيج كل يوم للحصول على نتائج جيدة في أيام قليلة.

مسحوق الزنجبيل

الزنجبيل لديه خصائص مذهلة في جعل الأنف أنحف لأنه يقلل من الحموض الدسمة في مناطق عديدة من الجسم، خصائصه المضادة للأكسدة يمكن أن تزيل العلامات والتصبغ على الوجه.

كيف يوضع؟ تمزج ملعقة من مسحوق الزنجبيل مع الماء لتشكيل مكون كثيف، ثم يدلك الأنف بهذا المزيج. ويترك لعدة دقائق ثم يغسل بالماء البارد. يجب تكرار العملية لعدة مرات للحصول على النتائج المطلوبة

قطع الثلج

قطع الثلج هي من الآليات الفاعلة لجعل الأنف أصغر بدون جراحة. فرك الجلد في أي منطقة من الجسم سوف يسبب انتفاخا أقل في منطقة معينة، لذلك ينصح الناس في استعمال مكعبات الثلج في العديد من الأمور الصحية والتجميلية[2]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق