كيفية اختيار أجهزة الحاسوب بمعالجات رسوم عالي

كتابة دعاء اشرف آخر تحديث: 03 يونيو 2020 , 07:02

يشكل CPU  بجانب وحدة المعالجة المركزي التي تقوم بترجمة رسوميات المعلومات للكمبيوتر ويعمل عليها الكمبيوتر لصور ويرسلها إلى شاشة العرض ، وعندما تزيد قوة وحدة المعالجة للرسومات يزيد ذلك من سرعة العرض لجميع المعلومات ، ويعمل على تحسين التجربة البصرية لك [1] .

وحدة المعالجة المركزية قديما

كانت تعمل على ترجمة المعلومات وحفظها فى مخزن الذاكرة المؤقت ويرسمها على شاشة العرض ، ولكن الوحدة المركزية كانت غير سريعة للغرض العام ، ولكن تم العمل على تسريع الرسومات وأصبح للمستخدم واجهة للرسومات أوسع إنتشارا .

ولكن معالج الرسومات في وقتنا الحالي أصبح يقوم بمعالجة كميات كبيرة من المعلومات المتعلقة بالصورة ويجعل منها مهام منظمة ، وتعرض عدد كبير من الرسومات والنصوص في واجهة الاستخدام الرسومية التي له نوافذ ، وتعالج جميع الرسومات لألعاب الفيديو التي تكون ثلاثية الأبعاد كما تساعد في تشغيل جميع العمليات الأخرى التي تعالج جميع البيانات في نفس الوقت بشكل أكثر كفاءة .

أهمية بطاقة الرسومات

الرسومات له أهمية كبيرة لجميع الألعاب المطلوبة على جهازك الكمبيوتر ويستمر البحث عنها لساعات طويلة للغاية حتى تتم عمليات الترقية من قبل اللاعبين ، ويتم البحث عن جميع التقنيات الحديثة لجميع الرسومات ويتم الاستفادة منها في الألعاب ، فيما يتعلق بالسرعة الإضافية عند كتابة اللعبة ، مما يجعل من الشركات المنتجة للألعاب للقيام بمعالج رسومات يعمل بشكل أسرع [2] .

معالج الرسومات لا يمكنك الإستفادة منها إلا إذا كنت لاعبا أو إذا كنت تهتم بعدد من التطبيقات الأخرى فيمكن الإستفادة من المعالجة الخاصة بطريقة مباشرة ل GPU ، ومن أمثلة ذلك عند عملية تحرير الفيديو فيمكن تسريع معالج الرسومات من خلال تطبيق التصميم وتشفير الفيديو وتصنيع المساعدة كما يمكن الإستفادة من معالج الرسومات لتحسين أداء المهام الخاصة به أيضا .

يعتبر معالج الرسوم من أهم الملاحظات التي يجب الأخذ بالاعتبار له عن شراء الكمبيوتر ، والمفاضلة بين جميع أجهزة الحاسب الالي وكذلك عند ترقيته .

استخدام معالج الرسومات للألعاب والعمل معا

ترتب على الإهتمام الكبير لصناعة ألعاب التكنولوجيا لجميع المجموعات الأخرى كما أصبحت الألعاب تعبر عن الواقع كما أنه معقدة ، وتساهم بشكل أساسي معالج الرسومات في استجابة اللاعبين فيما يتعلق بالمظهر الأفضل لهم ، خاصة إذا كنت ترغب في اقتناء جهاز الكمبيوتر للألعاب فيصبح معالج الرسومات من أهم الأهداف التي يجب أن تضعها نصب عينيك .

ويمكن أن يؤثر معالج الرسومات على الذاكرة الخاصة بالوصول العشوائي وحدة المعالجة المركزية ، فوجد المعالجة الخاصة بالرسومات الضعيفة  ستصبح أكثر تعقيدا وتفقد الأمل بها من الألعاب التي تمارسها .

فهناك مجموعات كبيرة من الألعاب لا مكان له في السوق بسبب GPU ، حيث جميعها يتطلب بها مواصفات قوية في قرائتها ، كما تلعب دورا هاما في عمل إصدار الألعاب المنتشرة بشكل واسع أو لم يتم صدورها بعد في الأسواق .

الفيديوهات و التطبيقات المهنية وعمل GPU

حيث يعمل معالج الرسومات على تسريع عملية المعالجة وينظم شكل العمل للفيديوهات في العرض ثلاثي الأبعاد يعتبر وحدة المعالجة هي محطة التمركز للعمل لجميع المستخدمين ، وهي تمثل الإستخدام الأمثل لجميع التطبيقات ولابد أن تكون أكثر استقرارا ويوثق بها عند تشغيل جميع الألعاب ، مع أنه في بعض الأحيان يكون استخدام GPUS ذات تكلفة مرتفعة .

ولجميع الراغبين في بطاقة رسومات عند تشغيل GPU  ، فسوف تتمتع من خلالها بمجموعة من التطبيقات الاحترافية ومن خلال السوق واختيار أفضل التطبيقات من الاستخدام العادي لمعالج الرسوم .

وإذا كنت لا ترغب في السرعة فلا داعي من استخدام معالج الرسوم ، عندما تتمكن من تشغيل مجموعة من التطبيقات الأخرى مثل التطبيق الإبداعي كما يمكن استغلال الكثير من المال في بطاقتك الخاصة بالرسومات ، وذلك عندما تقوم بطريقة أساسية في تصفح الويب والتطبيقات الإنتاجية والأداءات الخاصة بمهام الكمبيوتر الشائعة وإدارة البريد الإلكتروني ، ولكن ذلك سيتطلب منك مزيدا من الوقت في وحدة المعالجة المركزية وعند اختيار الذاكرة العشوائية و والتخزين .

وحدات معالجة رسوم منفصلة

فهناك عدد من الوحدات المتعلقة بالمعالجة المركزية التي تحتوي على رسومات مدمجة والتي تكون موجودة فى وحدة المعالجة المركزية أو من الممكن وجودها عن طريق الإرتباط الوثيق بها ، ولكن هذه الرسومات قد تكون منخفضة الأداء ، مما يعمل بشكل كبير على تشغيل متصفح الويب والعملاء الخاصين بالبريد الإلكتروني  والبرامج الروتينية المتنوعة والتطبيقات الإنتاجية ، ولكنها لا تكفي في مجموعة الألعاب غير الرسمية .

ولكن موضوع حديثنا يتعلق ببطاقات الرسومات المنفصلة ولكن وحدات الرسومات التي تكون مستقلة ، تتعلق بالخيارات منخفضة التكلفة والمستوى المتعلق بالدخل فيسير على نفس الطريق ويعمل إلى أن يصل لوحدات المعالجة للرسومات ، ويكون جزء من الرسومات مسبقة الصنع لجميع أجهزة الكمبيوتر ولكن تصل تكلفتها لما يقارب ألف دولار أو أكثر .

معالج الرسومات للهاتف المحمول المقابل لسطح المكتب

كذلك عند شراء الكمبيوتر المحمول سوف يتطلب منك الأمر التأكد من أنه مزود بوحدة المعالجة المدمجة للرسومات وما إذا كان يحتوي على وحدة منفصلة ، وحيث ما إذا كان هناك وقت للاختلاف عن الأجهزة المكتبية منها،  ولكن هناك خبير سوف يوفر السرور لجميع اللاعبين من حيث استخدام الجهاز المحمول لوحدات معالجة رسوم منفصلة اذا ما تم مقارنتها بجهاز الكمبيوتر المكتبي ، وتعطي عدد من النتائج المذهلة لجميع أجهزة الكمبيوتر الخفيفة .

تطور الرسومات الواقعية

مع التطور التكنولوجي الرهيب في الوقت الحالي تم تحسين وجودة جميع الرسومات لجميع الألعاب وتعمل التتبعات الخاصة بالأشعة في التأثير في الإضاءة  ، ويحدث شئ كبير من الواقع يعمل على محاكاة الضوء كما يرى حساب لون بكسل من خلال تتبعه على النظر لمسارات الضوء ، وسترى جميع المشاهد بشكل أكثر وضوحا للغاية وعند التقليب بينها والانتقال من مشهد لآخر ، والتنقلات بين جميع الكائنات الموجودة وسيتم التحقق من جميع الكائنات غير الشفافة والشفافة ، وما يترتب عليها من انكسارات ويشكل مجموعها الشكل النهائي للبكسل في التصميم الأخير له .

وتعمل معالجة الرسومات حاليا على تتبع جميع الأشعة في الألعاب وتبع الإشعاع الفعال منها ولكن عدد كبير من الألعاب لا يعتمد على التكنولوجيا في نطاق واسع ، ولكن مع مرور الوقت وقدوم المستقبل سيكون تتبع الرسومات التي تعالج الرسومات بالنسبة للأشعة أكثر تكلفة ، ولكن في حالة قدرتك المادية على ذلك فينصح بالأجهزة المزودة بمعالج رسومات يتعمل على تتبع الأشعة .

التسوق ومعالج الرسوم لجهاز الحاسوب

فعند اختيار بطاقة الرسومات التي يتم تشغيل شاشة الكمبيوتر منها ، فقد تضمن بطاقة الرسومات شريحة منفردة مخصصة له ومنتجة عن طريق احد الشركتين القائمين على إنتاجها ، ولكن ستظل شركة نفيديا هي التي في المقدمة واستمرت في ذلك فترة زمنية طويلة .

ولكن التحديثات التي تقع على بطاقة الرسومات وضعتها في منافسة سرسه ، هناك مجموعة من الشركات الكبرى التي تتميز في الوقت الحالي ووضعت عدد من التحديثات على GPU .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق