اغلى 10 اشياء في العالم

كتابة امنية محمد آخر تحديث: 29 يونيو 2020 , 00:53

يحلم كل شخص باقتناء أشياء مميزة من أجل أن تضيف له البهجة والسعادة، وتضيف إلى حياته شيء نادر يتباهى به أمام الجميع، ولكن الأمر يختلف كثيراً للأثرياء لمن يمتلكون مليارات الدولارات، حيث يدفعون مبالغ طائلة لا تعد ولا تحصى من أجل اقتناء أو شراء شيء معين كان يحلم به، بالإضافة إلى أنه يرغب في امتلاك شيء لا يمكن أن يحصل عليه غيره، فتضيف ذلك بداخله شعور من السعادة لا يوصف، ويسعى كلاً منهم في البحث عن ما يريده سواء كانت ساعة مرصعة بالألماس أو سيارة فارهة، كذلك هناك من يمتلك يخت يجري به في منتصف البحار ولكنه مصنع من الذهب الخالص.

هناك الكثير من الأشخاص خاصة الأثرياء لديهم الرغبة الجنونية في امتلاك أشياء غريبة ومميزة، لا يمكن لأحد غيرهم بامتلاكها في العالم، لذلك تجدها يبحثون عن ما هو نادر ومميز حتى يتفاخرون به أمام جميع الأشخاص، مهما كلفهم الأمر ملايين الدولارات، وذلك من أجل أن تضيف لهم الشعور بالفخر والسعادة، فهناك من يمتلك ساعة فاخرة مثل الساعة الألماسية، أو الهواتف المصنوعة من الألماس، كذلك هناك من يتفاخر باللوحات النادرة أو السيارات الفارهة، ولكل شخص منهم ذوقه الخاص والفريد من نوعه.

لوحة سالفاتور مندي Salvator Mundi

هي لوحة تعني بالإيطالية ملخص العالم، وقد قام الرسام الإيطالي ليوناردو دافنشي برسم هذه اللوحة للتعبير عن يسوع المسيحي في هذه الوضعية.

في مزاد يسمى كريستي قام الأمير السعودي بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود بشراء تلك اللوحة في عام 2017 بمبلغ صدم الجميع عندما تم عرضه، وتم الحصول على هذه اللوحة بمبلغ يساوي 450 مليون دولار.

وذكرت المصادر أن آخر لوحة تم بيعها للرسام دافنشي في عام 1958 وكان ذلك مقابل 60 دولار فقط، ولكتن أصبح لها قيمة غالية بعد أن حصل عليها الأمير بدر بن عبد الله.[1]

التونة الزرقاء ذات الزعانف

يعد هذا النوع من الأنواع المهددة بالانقراض من أسماك التونة بشكل رسمي، ويمتلك كيوشي كيمورا الذي دفع مبالغ طائلة في سوق تويوسة الياباني ، وكان ذلك في عام 2019 من أجل الحصول على هذا النوع من التونة في مطعمه الخاص بتقديم وجبات السوشي، وجاءت هذه المعلومات على حسب التقارير التي قدمتها رويترز.

ويبلغ قيمتها حوالي 1.3 مليون دولار، ولكن لم يتم تحديد حتى الآن أن السمكة الواحدة من هذا النوع هي التي تقدر بهذا المبلغ الضخم.

ساعة Graff Diamonds Hallucination

استغرقت هذه الساعة في تصنيعها الآلاف من ساعات العمل من أجل الحصول على الشكل النهائي لها، وتم الانتهاء منها وكان ذلك في عام 2014.

تتكون من 110 قيراطاً قطعة من الألماس من Graff Diamonds على هيئة أشكال مختلفة ومتنوعة خاصة من الألماس ذات اللون الأزرق والبرتقالي والرمادي والروز والأصفر.

تم تصنيعها في لندن وتباع هذه القطعة بقيمة حوالي 55 مليون دولار، وجاءت هذه المعلومات على حسب تقارير Money Inc.

بيانو Heintzman Crystal

تم بيع هذا البيانو الكريستالي في المزاد مقابل مبلغ قيمته تقدر ب 3.22 مليون دولار، ولكن قبل بيع هذا البيانو تم العزف عليه في الأوليمبياد التي كانت في بكين بعام 2008.

يعزف هذا البيانو الألحان الجميلة والنوتات الرائعة، ولكن الآن تعزف هذه الألحان فقط لمن يمتلكها في منزله الخاص به.

تليفون IPhone 4 Diamond Rose

عمل المصمم البريطاني Stuart Hughes على تصميم جهاز تليفون محمول تابع لشركة APPLE المتخصصة في صناعة التليفونات الحديثة، على بناء هذا التليفون من الألماس والذهب الخالص، حيث عمل على بناء جسم الجهاز من الذهب الوردي، وتحيطه من جميع الجوانب الألماس الذي وصل عددهم إلى 500 ألماسة في الإطار بالكامل، والشعار الخاص لشركة آبل اللاصق على ظهر التليفون يصنع من 53 ألماسة.

أما الزر الخاص بالتنقل داخل التليفون يصنع من الماس الوردي ويكون ذلك عيار 7.4 قيراط، وقد أعلن Hughes أنه سيتم إنتاج هاتفين فقط من هذا النوع الألماسي بحجم 32G، حتى يصل سعر هذا الهاتف إلى 8 مليون دولار.

سيارة فيراري Ferrari 250 GTO

اشترى ديفيد ماكنيل David MacNeil المؤسس لشركة WeatherTech والرئيس التنفيذي لها من شيكاغو هذا النوع من السيارات الرياضية فيراري 250 جي تو أو وتعد هذه السيارة طراز إيطالي قديم، وحقق بها رقماً قياسياً عندما اشتراها في هذا الوقت بمبلغ تصل قيمته إلى 70 مليون دولار.

أوضحت CNN في هذا الوقت أنه من الصعب جداً على مالك هذه السيارات التفريط بها بسهولة، وبيع أي واحدة منها لأنها من الأشياء النادرة الموجودة حيث تم صناعة 39 سيارة فقط من قبل فيراري في الفترة التي كانت من عام 1962 إلى 1964 أي في غضون سنتين فقط.

قال رئيس المزاد وقتها جيمس نايت أن من يملك هذا النوع من الفيراري فهي تعادل عباد الشمس لفان جوخ في سوق السيارات، وتعد هذه السيارة من السيارات الأسطورية.

ويمتلك هذا النوع أيضاً بينك فلويد عازف الطبول الشهير، والملياردير البريطاني اللورد أنتوني بامفورد.

الدراجة النارية Neiman Marcus

يرجع طراز الدراجة النارية Neiman Marcus إلى Limited Edition Fighter، ويوجد منها 45 دراجة فقط من هذا النوع، تصنع هذه الدراجة من إطارات مصنوعة من ألياف الكربون والتيتانيوم.

تعد سرعتها قوية حيث تصل إلى حوالي 190 ميلاً في الساعة الواحدة، وقد تم بيعها لأول مرة بمبلغ ليس باهظاً بشكل كبير بحوالي 110 ألف دولار.

أوضح نيمان ماركوس أن هذا النوع هو حلم الخيال العلمي بشكل قانوني في الشارع بهذه الحياة، فهو مصنوع من قطعة واحدة من المعدن، حيث يصل سعرها حالياً إلى 11 مليون دولار.

ألماس Wittelsbach-Graaf diamond

هي عبارة عن ألماسة نادرة باللون الأزرق الداكن، وتم العثور عليها لأول مرة كان في القرن السابع عشر في الهند، وكان يمتلكها في البداية ملك أسبانيا فيليب الرابع، ولكن تغيرت أكثر من مرة على مدار العصور التالية لمن يمتلكها.

أقيم مزاد كريستي لبيع الألماس في لندن وكان ذلك عام 2008، ببيع هذه الألماسة التي تقدر بحوالي 35.36 قيراطاً، وفاز في هذا المزاد Laurence Graff صاحب شركة Graff  Diamonds لتصنيع الألماس وكان ذلك مقابل مبلغ تصل قيمته إلى 24,311,191 دولار أمريكي.

ولكن بعد شراؤه لها أوضح أنه غير راضي عنها تماماً بسبب التغيرات الكثيرة التي طرأت عليها بعد مرور 360 سنة، مما أحدث لها بعض الخدوش والعيوب الرقيقة التي قد تصل إلى حوالي 25 عيباً.

مما أدى إلى إعادة التصميم لها لتصل إلى 31.06 قيراطاً، ويصل مبلغها بقيمة 80 مليون دولار.

زجاجة تكيلا Pasión Azteca

هي عبارة عن زجاجة بلاتينية للمشروبات من أجل مشروب التكيلا، يعد هذا النوع من أغلى الأنواع على مستوى العالم حيث يصل سعرها إلى حوالي 3.5 مليون دولار.

تكلفت الكثير في صناعتها، فهي صنعت من الذهب الأبيض والبلاتين، ويوجد عليها حوالي 6500 ماسة مغطاة بها من الشكل الخارجي، تم تصنيعها بواسطة  Раѕіоn Аztеса by Tequila Ley، أما بالنسبة لنوع المشروب الذي بداخله فهو من أنيجو الذي يصل عمرها إلى حوالي أربعة سنوات، وهذا على حسب التقارير التي أقرتها Thrillist.

تمثال ألبرتو جياكو ميتي Alberto Giacometti’s

باع المالك الخاص لهذا التمثال إلى ستيفن كوهين وكان ذلك في عام 2015، وصنع هذا التمثال من البرونز ويصل طوله حوالي 6 أقدام.

صنع الفنان السويسري ألبرتو جياكوميتي هذا التمثال البرونزي، وتم بيعه بحوالي 141.3 مليون دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق