مقارنة بين Google Pay و Samsung pay

كتابة دعاء اشرف آخر تحديث: 07 يوليو 2020 , 04:22

جميع الأفراد الذين يسعون لإستخراج بطاقات الائتمان الخاصة بالمتجر أو بهم فأنت بذلك تشترك مع أفراد آخرين من دفعات PiN فهي عليها ازدياد في الطلب كبير بأمريكا بالنسبة للوحة التلامسية ، والأندرويد يعمل بطريقة رائعة في مزودي الدفع الأساسيين عليها والفرد على علم في Samsung Pay و Google Pay  مما يميز كلا منهما في النقاط المرتبطة بهم ، ويعملان أي منهما بطريقة نظام دفع ، كما يوجد Nfc في مهامه لديه اختلاف في مهام الاستخدام والدعم في معايير الدفع دون ملامسة وعلى التطبيقات الأخرى .

المقصود بـ Google Pay و Samsung pay

حيث يطلق هذا اللفظ على عدد من التطبيقات هي من الأساس خاصة بالدفع الرقمي ، وكان لابد من تثبيتها والقيام بتنزيلها عبر الهاتف الذكي الخاص بك ، وخاصة الذي يتميز بخاصية أندرويد وعند القيام بذلك قم بإدخال التفاصيل المتعلقة ببطاقة الخصم الخاصة بك وكذلك البطاقة الائتمانية ، وتستطيع استخدامها بالشكل الآمن عبر عدد من مجموعة المدفوعات المضادة  [1].

ولكن الذي يجعل منها تتمتع بالنظام الذكي للغاية فهو أمر سهل للغاية نظرا لما تتميز به من حيث الإتاحة لك الذهاب دون حمل النقود أو اصطحاب القليل من المال ، وتستطيع القيام بالدفع من خلال الهاتف الذكي بطريقة مباشرة دون الاحتياج المحفزة وحمل عدد من الأوراق الأخرى .

ورغم من وجود اختلاف بين النظامين الرئيسيين ولكن هناك مفهوم أساسي وهو الذي يكون نفسه الذي تم البناء عليه ، وقد تم إطلاق نواة البداية Google Pay من مدة 3 سنوات وقد تم معرفته بالاندرويد باي في وقت سابق وقد تم تطويرة لجوجل باي الموجودة بشكل فعلي في الوقت الحالي ، وفي الفترة التالية قامت جوجل بدمج جميع المنصات وترتب عن ذلك ج Google Pay .

وقد تم إطلاق سامسونج باي بشكل أساسي في دولة كوريا الجنوبية في شهر أغسطس من عام 2015 م ثم تم التعرف عليه والقيام باستخدامه داخل الولايات المتحدة الأمريكية ، بعد مرور عدد من الأسابيع وقد حققت الشركة عدد من النجاحات الكبيرة الخاصة بإنجازاتها منذ بدايتها .

ومع مرور الوقت قد أصبحت الشركة من أكبر ثلاث شركات متواجدة في السوق العالمي ولكن طريقة الدفع المتعلقة بها تعد حصرية لمستخدميها ، والذي يمتلك واحد من أحد الهواتف الذكية في سامسونج ، وهي يكون له عدد من القيود المباشرة وأن كان هناك عدد من المستخدمين الذين يقومون باستخدام عدد من هواتف الأندرويد الذكية عبر سامسونج .

مميزات Samsung pay

يحتاج عدد كبير من الأفراد إلى الهاتف المحمول Samsung Pay في الاستخدام عندك بصورة فعلية وتمثل سامسونج باي نقطة بيع مميزة والجميع يفضل أختيار سامسونج باي لما يسمح باستخدامه عليه على نظام مثل Google ، كما يحتوي Samsung Mst  على نظام دفع كما تتميز بالتقنية الخاصة بالنقل المغناطيسي من دفع الشريط المغناطيسي ويمكن NFC للبطاقة للمحطة الطرفية ، ويدعم كل من الميادين في أن الوقت [2] .

هناك عدد كبير من بطاقات سامسونج باي لديه خاصية دعم للبطاقة ، ويمكن بدء الدفع من جوجل أو شاشة القفل الخطوة التي تكون موجودة لسامسونج من تمرير الشاشة لأعلى ، كما لديها أمان في طريقة الدفع وعند التبديل بين البطاقات فهناك محطات أخرى تعد أسهل من جوجل سهلة عن magstripe للدفع .

وأن كانت التصرفات قد تبدي بشكل غريب عند عدم معرفة نوع البطاقة ونقل البيانات من خلالها وأن كانت قامت بواسطة MST عن طريق الإستخدام في معالجة كنوع من رصيد PIN عند التمرير ويجب عليك إدخال الرمز الذي يعمل مع أحد الخيارين بشكل منظم ، وان كان الخيار الثاني سيصبح مرفوضا وسيكون من الصعب التعرف عليه .

فيتم الصراع بين Samsung Pay عند الإضافة لذلك وقد يكون الإرسال المتزامن بسب NFC , MST وبعض محطات التجربة ، فقد يصبح بطيء بصورة بسيطة عند استخدامه وعند بداية تشغيل Google Pay في الإضافة فقد يبدو في صورة أقل عما سبق .

ولكن عند وضع NFC  في القارئ بالنسبة للمحطات القديمة فقد تمثل MST مكافأة جيدة بالرغم من أن التقنية قد تقلب المقاييس عند الشخص المناسب ، وهي لا تلعب بصورة جيدة مع الأجهزة الخاصة للقراءة عند احتياجها البطاقة المدمجة كاملة عند المعالجة للمعاملة ، وجميع هذه القراءات هي من تمثل وجود في الأماكن المتعلقة بمحطات الوقود ، وعند بعض أكشاك النقل العام وأجهزة الصرف الآلي .

وقد تدعم بطاقات الهدايا في سامسونج باي في جوجل بلاي فعلى سبيل المثال في نقطة التنوع في الخصومات والعضوية ، وعند تعلقها بالصفقات الخاصة وأن كان من الممكن أن ينتهي لنتيجة قد يكون غير مرغوب فيها وليس من المقبول أن تنشغل ببائعي التجزئة عند تقديمهم لعدد كبير من الخصومات .

وقد تدفع سامسونج بإشعارات الترويج التي تساعد على التسويق له في بعض الأوقات ويستطيع المسئولين تعطيل قنوات عديدة خاصة بإعلام الشركاء المشاركين في العمل والصفقات ، ولكن التطبيق يحتاج لبعض الإجراءات حتى يتمكن من الوصول لعدد كبير من الأماكن وهذا يعتبر مخيب للأمال .

مميزات Google Pay

حيث يساعد نظام أندرويد في جوجل بلاي عند امتلاكك الهاتف في إجراءات عدد من الدفعات من خلال الهاتف المحتمل بين NFC  رغم حاجتها للتطبيق وإن كانت الهواتف التى له ميزانية محدودة ، تعمل بشكل غريب وأن كان Moto فإن NFC فهي تفتقر لشريحة التي توجد في معظم الهواتف .

ولكن عند استطاعتك تحديد المربع فقد يكون ذلك سهل لك والجميع يحتاج لشاشة آمنة وأن جوجل بلاي يستخدم مقاييس حيوية عند الإعداد مسح البصمات للأصبع في جهازك ، وإن لابد من وجود عدد من الأسباب التي تدعو لذلك وليس هناك أهمية للدفع بواسطة الهاتف المحمول بعد قيامك بإلغاء القفل وقم بالضغط على هاتفك بمحطة الدفع وسوف تنتقل للبطاقة المفضلة لك .

وفي عملية التطبيق في سامسونج والإعداد فيكون هذا أقل إزعاجا في جود أي بطاقة من جوجل باي تقريبا عند إضافة ذلك ، كما يعمل باي بالولايات المتحدة الأمريكية ومعظم البنوك بعد إضافتها في وقت قريب فقد تعبر عن مجموعة من اتحادات ائتمانية وكذلك شبكات محلية أصغر .

وهي تكون مستمرة بالعمل في تلك المرحلة ويوجد عدد من البنوك التي تدعم فيكون جوجل يصعب عليه التعرف عليها عند العثور على بنوك غير موجودة بالإدراج ، كما يتوفر في دعم بطاقات الهدايا بطاقة العضوية وكذلك بطاقات باي تتمكن من المرور بالأماكن القليلة ، وتمكنت شركات الطيران من القيام بإضافة عدد ومجوعات متنوعة من تذاكر الطيران .

ورغم العمل المميز في جوجل باي ولكن العيب الكبير يظهر في محطات الدفع ويكون نادرا NFC التي تزود بعدد من التقنيات الإضافية ، فيكون هناك معدل من الفشل القليل وأن مدفوعات PIN برموز محمولة التي توفرها لك مع مرور الوقت .

وقد تسمع بأنها تكون امنة للغاية وقد تم NFC عبر مدفوعات الإعداد للشاشة في قفل هاتفك وتكون الطريقة يصعب التجاوز له في شكل بسيط ، ويكون الواقع بأن الأمان في بطاقة الائتمان ب NFC فهي مادية ويتسبب في ذلك بطبقة المصادقة الإضافية .

ولكن من شروط ذلك الا يتم تخزين رقم الائتمان الصحيح المتعلق بك على هاتفك المحمول بديلا في ذلك وقد يتم تعيين NFC برقم لجميع مدفوعات البطاقة الإفتراضية الخاصة بك ، وقد يستطيع من يقوم بقراءة البطاقة التعرف على ذلك عند قيامه باستخدام ميزة في الدفع مما يصعب الأمور للغاية عند قيام أي طرف بعمل محاولة اقتحام البطاقة الافتراضية الخاصة بك .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق