أفضل طواحين القهوة

كتابة اسماء انور آخر تحديث: 11 يوليو 2020 , 20:59

لماذا قد نحتاج لمعرفة أفضل طواحين للقهوة أو حتى نرغب في شراء إحداها؟ إذا كنت ترغب في طحن قهوتك الخاصة في المنزل، فوجود مطحنة للقهوة هو أمر حتمي، فالخلاط أو مفرمة الطعام لا تفي بالغرض إطلاقًا وفي حين أن مطاحن القهوة تشبه مفرمة الطعام أو الخلاط الصغير ولكنها في الواقع لديها شفرات ذات حواف غير حادة حتى لا تطحن الحبوب أكثر مما ينبغي، كما أن وعاءها أصغر حجماً لذلك فهو يسمح بمعالجة كميات أصغر من الحبوب على نحو أفضل.

درجات طحن القهوة

كلما كانت درجات طحن القهوة أكثر نعومة كلما كان الطعم أقوى.

  • طحن ناعم جدا : يستخدم هذا النوع من درجات طحن القهوة في عمل القهوة التركية وقهوة الإسبريسو القوية.
  • طحن ناعم : يستخدم لإعداد الإسبريسو.
  • طحن متوسط ناعم : لإعداد الإسبريسو الخفيفة.
  • طحن خشن : لإعداد القهوة الفرنسية.

أفضل طواحين القهوة

بعد عدة اختبارات تم القيام بها لتحديد أكثر أنواع طواحين القوة فاعلية وقوة، توصلت الدراسات لمجموعة من أفضل طواحين القهوة الموجودة في العالم وهي كالآتي

طاحونة أوكسو OXO BREW

تعد مطحنة أوكسو أفضل مطحنة قهوة بشكل عام، وقد كانت نتائج اختبار هذه الطاحونة مبهرة للجميع، فقد أنتجت البن المطحون الذي يمكن استعماله لصنع الإسبريسو، المخمر البارد.

مميزات وعاء مطحنة أوكسو

كما يتميز الوعاء الخاص بها والذي تحفظ بحبوب القهوة به بكونه يقوم بحجب أشعة الشمس فوق البنفسجية، كما أن له غطاء محكم الإغلاق لا يمرر أي هواء، وكلتا الميزتان يجعلان القهوة تحتفظ بنكهتها لمدة أطول، كما أن هذه الطاحونة تستوعب أيضًا ما يصل إلى 3/4 رطل من حبوب البن، وهي أكبر سعة من جميع المطاحن التي تم اختبارها.

كما أن للوعاء غطاء به فتحة كبيرة بما يكفي لإفراغ البن المطحون دون إحداث فوضى، فهذا الغطاء يساعد على منع البن من التناثر في كل مكان، وبعد إفراغ الحاوية من البن، نثبتها مرة أخرى جيدًا في مكانها لتجهيزها للدفعة التالية من حبوب القهوة.

مواصفات مطحنة أوكسو

  1. سعة حبوب البن: 3/4 أرطال.
  2. إعدادات طحن: 15 كوب.
  3. يوفر موقتاً مبرمجاً مدته 30 ثانية.

هاميلتون بيتش HAMILTON BEACH

هذه المطحنة الحديثة الكهربائية “مطحنة القهوة هاملتون بيتش” تظهر نتائج رائعة من حيث الأداء، فهي بكل كفاءة يمكنها طحن ما يصل إلى 9 ملاعق من حبوب البن بسرعة وبحجم متساويٍ.

سعة وعاء مطحنة هاميلتون بيتش

كما أنها على عكس طواحين الشفرات الأخرى، تحتوي على حاوية لعدد 6،8، 10 كوب من القهوة ليحصل المستخدم على تجربة أفضل، كما أنها تعد الأفضل لطحن حبوب التوابل، ولكننا يجب أن نوصي عادة بطحن قهوتك وتوابلك في حاويات مختلفة.

كبل مطحنة هاميلتون بيتش

وثمة ميزة فريدة إضافية في هذه الطاحونة وهي وجود نظام تخزين لكبل الكهرباء، وهو مكان مخبأ داخل القاعدة، فقط اسحب الغطاء الى الأسفل لتكشف وتدا يمكنك لف الكبل حوله، ثم ارفعه الى الأعلى لإخفاء الكبل. [1]

بريفيل Breville Smart Grinder pro

بعد الاختبار الذي تم القيام به لتحديد أفضل طواحين القهوة تم تعريف المطحنة الذكية برو كأفضل مطحنة قهوة للإسبريسو، تم تصميم بريفيل برو بشكل جميل لصنع قهوة إسبريسو بشكل متقن وحرفي لأجل عشاق القهوة.

إعدادات الطحن في مطحنة برو

تتسم تلك الطاحونة باحتوائها على 60 اختيار من إعدادات الطحن، وهي التي أعطت أكثر النتائج توازناً أثناء الاختبار. فأكثر أنواع طحن نعومة أعطت مسحوق قهوة ناعم ذو حبيبات لا تتكتل معًا، في حين أن الأكثر خشونة تعطي نتائج تشبه تلك القهوة المطحونة التي تشتريها من المتجر.

الشاشة الرقمية في مطحنة برو

كما تتميز المطحنة بوجود شاشة رقمية كبيرة، وتلك تتيح لك بكل سهولة اختيار حجم الطحن حبوب القهوة، وكمية القهوة للفنجان والوقت المرغوب به لقيام المطحنة بالطحن.

لذلك، إذا كنت تفضل كوب القهوة الخاص بك قويًا أو خفيفًا، يمكنك أن تضبط الوقت والطحن بناء على رغبتك.

مواصفات مطحنة برو

  • السعة الاستيعابية لحبوب البن: رطل واحد.
  • إعدادات الطحن: 60.
  • إعدادات الأكواب: 1 إلى 8 مرات إسبريسو، 1 إلى 12 فنجان قهوة.

كويزينارت DBM-8 Supreme Grind Automatic Burr

تم تصنيف هذه الطاحونة ضمن أفضل طواحين القهوة، حيث أنها تقدم 18  طحنة، وجميعها تختلف بشكل ملحوظ عن بعضها البعض. أكثرها نعومة في الطحن جيدة لإعداد إسبريسو، أما الطحن المتوسط لصنع القهوة بالتنقيط، بينما الطحنة الأكثر خشونة فهي مثالية للتخمير الباردة.

وتأتي الطاحونة مع أداة لها استخدامان، الأول كمجرفة للقهوة، وتستخدم أيضاً كفرشاة للتنظيف بشكل سهل.

مواصفات مطحنة كويزينارت

  • سعة حبوب البن: 1 رطل، 2 رطل.
  • إعدادات الطحن: 18 طحنة.
  • إعدادات الفنجان: 4 إلى 18 فنجاناً. [1]

طاحونة KRUPS Silent Vortex Electric

تم تصنيف تلك الطاحونة من ضمن أفضل طواحين القهوة، حيث أنها صنفت بأنها أهدأ مطحنة للقهوة.

هي ليست صامتة تمامًا ولكنها ذات صوت مكتوب، وبذلك ستكون فائدة عظيمة لأفراد الأسرة النائمين، وبالإضافة لكونها تحافظ على الهدوء والسكون في المكان فهي تقوم بطحن حبوب القهوة بسرعة كبيرة.

كما أنها تشغل مساحة صغيرة جدًا لذلك هي مفضلة لأصحاب الشقق الصغيرة.

مواصفات مطحنة Krups

  • سعة الطاحونة لحبوب البن: 12 ملعقة.
  • إعدادات الطحن: حجم الطحن يمكن التحكم به عن طريق التحكم بعدد المرات التي تكبس بها الزر أو المدة التي تطحن بها الحبوب.
  • إعدادات الفنجان: لا يوجد شيء محدد، ولكن يمكن التحكم فيه بعدد ملاعق البن التي تطحنها كل مرة. [1]

طاحونة كابريسو Capresso Infinity Plus Conical Burr

من بين أفضل طواحين القهوة التي تم اختبارها كانت كابريسو أسرعهم، كما أنها أيضًا مثل Krups  فهي تحدث صوتًا منخفضًا ومكتومًا بشكل ملحوظ، كما أنها تحوي ١٦ طحنة، وكل منها من السهل اختياره لأنه محدد بعلامات واضحة على المطحنة.

مواصفات مطحنة كابريسو

  • سعة الحاوية لحبوب البن: 11 أونصة.
  • إعدادات الطحن: 16.
  • إعدادات الفجان: 1 إلى 12 فنجاناً.

مطحنة القهوة اليدوية كوماندانتي

تم اعتبار طاحونة كوماندانتي بأنها من أفضل طواحين القهوة، حيث أنها وسمت بأنها أفضل مطحنة قهوة يدوية، وهي الاختيار المناسب لمن يبحثون عن الهدوء المطلق أثناء طحن القهوة.، كما أنها بديلاً غير مكلف لطاحونة كهربائية.

وكان السبب في أننا نوصي باستخدام طاحونة كوماندانتي  عن باقي المطاحن اليدوية الأخرى التي تم اختبارها هو في مقبضها، حيث أنها تعد الأكثر راحة وسهولة في الاستخدام، كما أنها لا تنزلق من اليد أثناء الاختبار، ويسهل التحكم في إعداداتها.

مطحنة Java Press

  • سعة الحاوية لحبوب البن: 6 ملاعق من الحبوب.
  • إعدادات الطحن: يمكن التحكم في حجم الطحن عن طريق التحكم بعدد المرات التي تنبضها أو المدة التي يُطحن بها الحبوب.
  • إعدادات الفنجان: لا شيء محدد، ولكن يمكن التحكم في ذلك عن طريق عدد ملاعق البن التي تطحنها كل مرة. [1]
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق