صفات شخصية فصيلة الدم b+

كتابة امنية محمد آخر تحديث: 19 يوليو 2020 , 00:36

هناك العديد من الاختبارات التي أجريت قبل ذلك وحتى الآن، وذلك من أجل معرفة السمات الشخصية الخاصة بكل فرد، فهناك من يريد أن يعرف هذه الصفات من أجل أن يعرف ما هي الطريقة المناسبة التي يتم التعامل بها مع هذه الفرد، فهناك بعض الأشخاص تعتمد على تاريخ الميلاد والبرج الخاص لهذا الفرد، أما هناك البعض الآخر من يعتمد على الشكل والمعاشرة الحقيقية له، بالإضافة إلى أن هناك بعض الدراسات والأشخاص أيضاً التي تتعامل مع الشخص الذي أمامهم من خلال فصيلة الدم الخاصة بهم، حيث تنقسم فصيلة الدم إلى النوع الأول A، وفصيلة الدم b، والنوع الثالث وهو فصيلة الدم O.

فصيلة الدم B

تتحدد فصيلة الدم الخاصة بالفرد بالجينات الوراثية من الوالدين، هناك بعض الأشخاص تعتمد على بعض العوامل الأخرى من أجل فهم الشخصية التي أمامك، منها العوامل الفلكية أو المعلومات التي تدور حول هذا الشخص، ولكن هناك من يعتمد على نوع فصيلة الدم. ظهرت هذه  الفصيلة في جبال الهيمالايا منذ زمن بعيد قد يصل إلى حوالي من 15000 إلى 10000 قبل الميلاد، وذلك على حسب علماء الأنتروبولوجيا.

لذلك انتشرت بعض الأقاويل والشائعات حول فهم الشخصية للفرد من خلال نوع فصيلة الدم خاصة بلاد اليابان التي اعتمدت على هذا النوع، حيث أنهم اعتقدوا أن الشخصية قد تتأثر بنوع فصيلة الدم بشكل كبير، كذلك تؤثر النوع الخاص بالفصيلة على المعلومات والنظام الغذائي على الشخصية الخاصة بالفرد.

الصفات الشخصية فصيلة الدم b+

تختص كل فصيلة من فصائل الدم المختلفة بمجموعة مميزة من الصفات التي تميزه بها عن غيرها، خاصة فصيلة الدم b+ لديها مجموعة من الصفات التي تمتلكها هي فقط، ومن ضمن تلك الصفات:

  • يتمتعون بالتفاؤل والبهجة طوال الوقت.
  • لديهم إحساس مرهف.
  • يحبون الاستقلال بذاتهم.
  • كذلك يحبون روح المغامرة.
  • يحبون إقامة العلاقات والتعارف على الأشخاص الجديدة ويجدون انسجام في ذلك.
  • يسهل التعايش مع تلك الشخصيات وذلك لأنهم يتميزون بالتفاؤل والشخصية القوية والبساطة في نفس الوقت.
  • يحبون قول الحقيقة وإطلاق الأخبار بصراحة ولا يحبون تزيف الحقائق.
  • يرغبون في التنوع لذلك يقبلون على تناول جميع أنواع الأطعمة، لذلك فهم يجيدون صنع العديد من الوجبات حيث يوجد منهم طهاة مميزون للغاية، وبالرغم من حبهم الكبير للحياة إلا أنهم يعشقون النوم لأوقات طويلة.
  • يتألقون في الأعمال التي تكون فيها روح المغامرة والحركة مثل مهنة الصحافة.
  • لديهم حس إبداعي كبير ويرغبون في الأعمال الغير تقليدية التي يسيطر عليها الملل وعدم الإبداع، لذلك فهم يتميزون في بعض الأعمال التي تخرج الطاقة المكنونة بداخلهم مثل الصحفي أو مصفف الشعر أو حتى مصمم أزياء عالمي.
  • قد يفتقر بعض الأشخاص منهم إلى القدرة على الإقناع والدبلوماسية ولكنهم يعوضون ذلك في الأفكار الكثيرة والطاقة الزائدة التي يتمتعون بها ولديهم قدرة كبيرة على إنجاز الأمور.
  • يتغلب عليهم الحس العاطفي بشكل كبير مما يجعلهم يتعاملون مع الأشخاص بهذا المنطلق.
  • يهتمون بالنظام الغذائي لديهم ويمارسون الرياضة بشكل مستمر خاصة رياضة السباحة والمشي.[1]

أهم وظائف فصيلة الدم b+

ترغب أصحاب فصيلة هذا النوع في الأعمال التي يبدعون فيها ويخرجون الطاقة الكبيرة التي تكون بداخلهم، لذلك فهم دائما يختارون الأعمال التي تكون غير تقليدية على الساحة مثل المحاسب أو المحامي حتى في اختيار مهنة الطبيب قد يختارون الطبيب النفسي الذي يقوم بالإبداع الشديد في تحليل شخصية المريض الذي يكون أمامهم.

تمتلك هذا النوع من فصيلة الدم حس إبداعي لذلك فهم يقدرون الفن الذي يمتلئ بالمشاعر والأحاسيس، فهم دائماً ما تجدهم يميلون نحو مهنة الفنان مثل Tom Selleck وJack Nicholson أو الأعمال الحرفية، بالإضافة إلى اختيار مهنة المحقق.

الطعام المناسب لفصيلة دم b+

تهتم تلك الفصيلة بصحتها بدرجة كبيرة، كما أنها تهتم بتناول الاكل المناسب لفصيلة دم b+ ، مثل تناول المنتجات التي تصنع من الألبان خاصة التي لا تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون، لذلك فهي تختار المنتجات قليلة الدسم.

تندرج هذه الفصيلة إلى فصيلة الدم البدوية حيث أنها تتمتع بجهاز هضمي متسامح مما يسمح لها باختيار منتجات اللحوم كذلك التي تحتوي على نسبة قليلة من الدهون.

كما أنه يجب أن يتجنب هذا النوع من الأشخاص مجموعة معينة من الأكلات خاصة الحبوب مثل حبوب الذرة والعدس كذلك القمح، بالإضافة إلى أنهم يرغبون في ممارسة التمارين الرياضية.

توافق فصيلة الدم b+

هناك بعض الفصائل التي ربما تكون نادرة ولا يمكن الحصول على فصيلة الدم الخاصة بالفرد المريض بسهولة، لذلك من حسن الحظ أن هناك بعض الأنواع من الفصائل الأخرى التي يمكن أن تتوافق مع بعضها البعض، وبالحديث عن هذه الفصيلة بالذات يوجد مجموعة من الفصائل الأخرى التي تتوافق مع هذا النوع من الدم، كما أنه يمكن التبرع بها في الحالات الحرجة خاصة في حالة عدم وجود هذا النوع من الدم، كما أنها من الممكن أن تتلقى هي نفسها من عدة أنواع أخرى، ومن ضمن هذه الفصائل:

  • من الممكن أن يتلقى هذا النوع من فصيلة الدم B مجموعة من الفصائل الأخرى مثل فصيلة الدم O وفصيلة الدم +O، بالإضافة إلى فصائل أخرى مثل فصيلة الدم -B وفصيلة +B.
  • ولكن من الممكن أن يعطي الشخص صاحب فصيلة الدم B الدم إلى أصحاب الفصائل الأخرى مثل AB و+B.
  • ولكن في حالة امتلاك هذه الفصيلة من الدم وكانت – B من الممكن أن تتلقى الدم من فصيلة الدم O و -B-.
  • بالإضافة إلى أنه من الممكن أن تتبرع بالدم وتعطيه لأصحاب فصيلة الدم +B و AB و+AB و-B-.

اختلاف فصيلة الدم b

تختلف هذه الفصيلة عن غيرها من الفصائل في أنها تميل إلى الاسترخاء، لذلك هناك بعض الأشخاص يطلقون عليهم أنهم أشخاص هادئين ومرتاحون في حياتهم بدرجة كبيرة.

كما أنها يهدرون الكثير من الوقت من أجل تنمية الحس الإبداعي لديهم، كما أنهم يميلون إلى الفكر الفلسفي في جميع أمور حياتهم. [2]

في حالة عدم الوصول إلى القائمة الخاصة بأهدافهم وعدم تحقيق جزء كبير منها لا يشعرون التوتر الزائد من أجل تحقيق تلك الأهداف، على عكس الكثير من الأشخاص الآخرين الذين يشعرون بالتوتر والاكتئاب في حالة عدم الوصول إلى تلك المهام، وبالرغم من ذلك لا يمكن تصنيفهم من الأشخاص التي لا تمتلك المشاعر نحو تحقيق هذه الأهداف بل يشعرون بتوتر وضغط أقل عن الأشخاص الآخرين.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق