طريقة استعمال حبوب اوميغا 3 للتسمين

كتابة: أميرة قاسم آخر تحديث: 22 يوليو 2020 , 20:39

كثيرًا ما يحتاج الجسم إلى عناصر مفيدة ليصبح في صحة أفضل سواء كانت فيتامينات أو معادن ويجب أن تحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على هذه العناصر أو يمكن تناولها على شكل حبوب ، وكذلك أوميغا 3 التي يحتاج إليها كلًا من الشعر والجسم والبشرة حتى تصبح في صحة أفضل وفي نفس الوقت يمكن استخدام اوميغا 3 كوسيلة للتسمين . [1]

انواع اوميغا 3

هي عبارة عن مجموعة من الدهون الأساسية والصحية التي يحتاج إليها الجسم ، ويوجد منها نوعين وهما :

النوع الأول : أوميغا 3 الدهنية الأساسية وهو عبارة عن حمض ألفا لينولينيك الأساسي الوحيد ، ويوجد في الكثير من الأطعمة النباتية مثل بذور القنب والجوز وبذور الشيا وبذور الكتان وغيرها من العناصر التي لابد من تناولها بشكل يومي .

النوع الثاني : أحماض أوميجا 3 الدهنية طويلة السلسلة يوجد منها العديد من الأنواع ومن ضمنها حمض إيكوسابنتاينويك وحمض دوكوساهيكسانويك والتي توجد في زيت السمك وكذلك في الأسماك الدهنية وهي المأكولات البحرية وفي الطحالب وزيت الطحالب  .

بالنسبة إلى النوع الأساسي فإن الجسم يحتاج إليه حيث أن الجسم لا ينتجة ، وهذا يعني أنه لابد من تناوله ولهذا يمكن تناول حبوب اوميغا 3 حيث أنها مفيدة ويحتاج إليها الجسم دائمًا . [2]

طريقة استعمال حبوب اوميغا 3 للتسمين

لقد ذكر الأطباء والمتخصصون في هذا المجال أن كمية اوميغا 3 التي تتناولها هي التي تحدد إذا كان يعتبر وسيلة لزيادة الوزن أو العكس ، فيجب أن تتناول كميات كبيرة من الأسماك والأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 وكذلك حبوب اوميغا 3 للتسمين على مدار اليوم والتي سوف تكون سبب في الحصول على المزيد من السعرات الحرارية التي تؤدي إلى زيادة الوزن .

ولكن يجب أن تدرك أنه في هذه الحالة سوف ينتج عنها الكثير من العواقب الأخرى حيث على الرغم من جميع الفوائد التي تنتج عنه إلا أن الإسراف في تناوله ينتج عنه الكثير من المشاكل على الجسم . [1]

فوائد حبوب اوميغا 3

إن اوميغا 3 من العناصر التي يحتاج إليها الجسم والتي لابد من تناولها بشكل مستمر بالعديد من الطرق سواء كان ذلك من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي عليها ، أو تناول حبوب اوميغا 3 ، ومن ضمن الفوائد التي تحصل عليها عند تناوله ما يلي :

مفيد لصحة القلب

إن أمراض القلب تعتبر من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى الوفاة في جميع أنحاء العالم ، والأشخاص الذين يتناولون الأسماك أقل عرضة إلى الإصابة بأي مشاكل في القلب ، وذلك يعود إلى أنها تزيد من مستويات الكوليسترول الجيد في الجسم ، تعمل على التقليل من مشاكل ضغط الدم ، ويعتبر وسيلة للوقاية من الإصابة بمشكلة تصلب الشرايين تعمل على تنظيم ضربات القلب ، وبالتالي فإنها تعتبر وسيلة للوقاية من الإصابة بنوبات القلب .

يعالج الاضطرابات النفسية

إن العقل يتكون مما يصل إلى 60 % من الدهون ومعظمها من أحماض أوميغا 3 ؛ لهذا السبب فإنها مفيد إلى صحة الدماغ ، والأشخاص الذين يعانون من مشاكل في العقل يكون لديهم نقص واضح إلى أوميغا 3 في الدم ، وبالتالي يكون لها تأثير إيجابي وواضح على المشاكل النفسية ، كما أنه يقلل من أعراض الفصام والاضطراب ثنائي القطب .

يدعم صحة العين

كذلك فإن العين تعتمد على دهون اوميغا 3 حيث أن الدراسات أثبتت أن الأشخاص الذين لا يحصلون على كميات كافية من اوميغا 3 أكثر عرضة إلى الإصابة بأمراض العين ، حيث أن صحة العين مع كبر السن والشيخوخة تكون عرضة إلى الانخفاض والتي ينتج عنها عواقب أكبر ، حيث أن تناول جرعات مناسبة لمدة 19 أسبوع بشكل منتظم يكون لها تأثير واضح على تحسين الرؤية ؛ لهذا أحرص على تناوله كوسيلة للوقاية من الإصابة بأي مشاكل للعين .

يقلل الالتهاب

إن الالتهاب هو طريقة جهاز المناعي لمحاربة العدوى وكذلك تعمل على علاج الإصابات ، وبالنسبة إلى الألتهاب المزمن فإنه يرتبط بأمراض خطيرة مثل السمنة وأمراض السكر والاكتئاب ومشاكل القلب ، والحصول على كميات كافية من اوميغا 3 يقلل من أعراض هذه الأمراض وفي نفس الوقت يقي من الالتهابات ، وفي نفس الوقت يعتبر وسيلة تعمل على علاج الآلام المفاصل ، وكذلك التهاب الأمعاء .

مفيد للبشرة

إن البشرة تحتوي على اوميغا 3 وقلتها تعتبر سبب في تدهور الجلد خاصة في سن الشيخوخة أو بعد أن تتعرض إلى أشعة الشمس لفترة طويلة ، وكذلك فإنها مفيدة إلى الاضطرابات الجلدية مثل الصدفية والتهاب الجلد .

مفيد للحمل

يعتبر من أهم العناصر التي يحتاج إليها الجسم للنمو والتطور المبكر ؛ لهذا السبب لابد أن تحصل الأمهات على ما يكفي من اوميغا 3 خلال الحمل وكذلك خلال الرضاعة ، وفي نفس الوقت تؤثر على معدل الذكاء إلى الأطفال ، وفي نفس الوقت فإنه مفيد إلى النمو البصري للأطفال الرضع وتعمل على تقليل خطر أي مشاكل تصيب الأطفال

التقليل من دهون الكبد

إن الكبد يعالج معظم الدهون في الجسم وله دور في زيادة الوزن ، والإصابة بأي مشاكل في الكبد يعتبر من الأمور الشائعة والتي تزيد بشكل مستمر خاصة مرض الكبد الدهني حيث أنها تكون سبب في تراكم الدهون على الكبد ، وتعمل على تحسين وظائف الكبد والالتهاب وتناول اوميغا 3 يعتبر وسيلة لتقليل كميات الدهون التي توجد على الكبد ، وأمراض الكبد من الأمور الشائعة بالنسبة إلى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ومكملات زيت السمك تعتبر وسيلة تعمل على تقليل الدهون في الكبد وفي نفس الوقت وسيلة للوقاية من مرض الكبد الدهني .

التخلص من الاكتئاب

إن الاكتئاب يعتبر من أكثر العوامل التي تؤدي إلى الإصابة بالأمراض المختلفة ، حيث أن الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب مستويات الدم لديهم منخفضة في اوميغا 3 ، حيث أنه يعمل على تحسين أعراض الاكتئاب .

تحسين الانتباه وفرط النشاط لدى الأطفال

إن الاضطرابات السلوكية بالنسبة إلى الأطفال مثل اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط ، وكما وضحنا أن اوميغا 3 تشكل جزء كبير من الدماغ فإن الحصول على ما يكفي منها يعتبر من الأمور المهمة كوسيلة لمنع الاضطرابات السلوكية في وقت مبكر من الحياة ، حيث أنها تعمل على تحسين فرط النشاط وعدم الانتباه والاندفاع والعدوان بالنسبة إلى الأطفال .

التقليل من أعراض الربو ومخاطر الحساسية

إن الربو من ضمن الأمراض المنتشرة والتي تسبب تورم في الرئتين إضافة إلى ضيق في التنفس وغيرها من الأعراض والتي تعتبر أكثر شيوعًا بالنسبة إلى الأطفال الرضع ، وتناول زيت السمك يعتبر وسيلة لتقليل أعراض الربو خاصة بالنسبة إلى الحياة المبكرة للأطفال ، ولقد أثبتت الدراسات مدى أهميته بالنسبة إلى الأطفال ، وعند تناوله بالنسبة إلى الحامل يكون سبب في الوقاية من خطر الإصابة بالحساسية للرضع ؛ لهذا السبب لابد أن تبحث الأم على الطريقة الملائمة للحصول على اوميغا 3 سواء كان من خلال تناول الأسماك والأطعمة التي توجد بها أو تناول حبوب اوميغا 3 . [3]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق