احدث اشكال تحديد الذقن

كتابة: Yasmin آخر تحديث: 22 يوليو 2020 , 20:30

دوماً ما يبحث الرجال عن أفضل شكل ممكن أن يختاره ويطبقه للحيته وذقنه بحيث تتناسب مع وجهه وشخصيته فلا شك أن من يمتلك من الرجال ذقن منسقة أنيقة تمنحه الجاذبية والمظهر الحسن، وقد باتت موضة اللحى من أهم الموضات وأكثرها أهمية بالنسبة للرجال في جميع بلاد العالم وليس الدول العربية أو الخليجية فقط ولكن لا يمكن لأحد الإنكار مدى ما تمثل اللحى من أهمية بالنسبة للرجال في دول الخليج خاصة المملكة العربية السعودية والإمارات.

وبالآونة الأخيرة أصبحت اللحية الطويلة هي الرائجة والتي يميل الرجال إلى تطبيقها واختيارها، كما أن الكثير من الفنانين والشخصيات الشهيرة قد اختارتها للظهور بها في الفترة الأخيرة أثناء لقاءاتهم وأعمالهم الفنية بما جعلها مفضلة لدى محبيها ومتابعيها وغيرها من أشكال الذقن ولكن لابد من العلم أن اللحى ليس جميعها يناسب جميع الرجال ولذلك لابد من البحث أولاً ما بين صور تحديد الذقن، و قصات الذقن الخليجية والاختيار من بينها.

احدث اشكال تحديد الذقن

يوجد الكثير من أشكال اللحى التي يمكن للرجل الاختيار من بينها منها ما هو معتاد ومعروف ومتواجد منذ الكثير من السنوات ولكنه مازال مناسباً ومحل اختيار وإعجاب مثل السكسوكة، كما يوجد اللحية القصيرة، أو الطويلة وشريط اللحية وسوف نقوم بإيضاح كلاً منها بالصور فيما يلي: [1]

الذقن القصيرة

  • تعد تلك اللحية من أكثر أنواع اللحى المفضلة من قبل الكثير من الرجال خاصة في مرحلة الشباب، وهي رائجة في المجتمع الخليجي بشكل كبير، كما يطبقها لاعبي كرة القدم، والجدير بالذكر أن اللحية القصيرة تتناسب مع كافة قصات الشعر المختلفة والمتنوعة.

السكسوكة

  • تعد السكسوكة أحد أقدم صيحات الذقن القديمة الموجودة في في الدول العربية والخليجية والأجنبية كذلك، ويتم تنفيذها من خلال حلاقة الذقن بشكل تام من الجوانب جميعها فيما عدا المنطقة المحيطة بالفم والشارب.

الذقن الطويلة

تتناسب تلك الإطلالة التي يتم تطبيق اللحية الطويلة من خلالها مع الرجال الأربعينيات أو من بمنتصف الثلاثينيات والتي تتناسب مع من يمتلك لحية ذات شعر ناعم أو شعر خشن، ولكنها تحتاج إلى قصة شعر قصيرة مع الاحتفاظ بالشارب دون قصه أو إزالته.

اللحية الخفيفة

يوجد العديد من المميزات لذلك النوع من الذقن أولها كون تنفيذها سهل وسريع والتي غالباً ما تتناسب مع جميع أشكال الوجوه سواء البيضاوي، المستدير أو المربع كما أنها تتناسب مع جميع قصات الشعر سواء كان قصير أو طويل.

كيفية اختيار شكل الذقن

كل رجل يمتلك وجه مختلف عن غيره له صفات مميزة له تؤثر على شكل الوجه بشكل عام ولإيضاح الأمر أكثر فإن لشكل الفكين وحجم الأنف أثره في شكل الوجه مما يعني أن اختيار شكل اللحية يتوقف على العديد من العوامل المختلفة وسوف نوضحها فيما يلي:

  • ذقن الوجه البيضاوي: حينما يمتلك الرجل وجهاً بيضاوي فهو من الرجال المحظوظين حيث يعد وجهه من الوجوه التي يناسبها كافة أنواع اللحى فلا يكون في حاجة إلا بذل مجهود كبير لاختيار الذقن الأفضل ويمكنه اختيار ما يرغب به بكل حرية.
  • ذقن الوجه الصغير: يقصد به الوجه الغير ممتلئ ذو الاستدارة الصغيرة يكون في حاجة إلى ذقن بسيطة ذات شعر قصير حيث إن اختيار اللحية الطويلة تجعل الوجه مختفي غير ظاهر.
  • ذقن الوجه الكبير: يوجد الكثير من الرجال يتمتعون بالوجه الضخم الكبير وحينها فإن اختيار الذقن الصغير يعد بمثابة إبراز لامتلاء الوجه وضخامته ولذلك فإن الأفضل لأصحاب ذلك الوجه اختيار اللحية الكثيفة الطويلة مع الاحتفاظ بالشارب الطويل دون إزالته.
  • ذقن الوجه المربع: يتطلب ذلك النوع من الوجه ذقن بسيط قصير لما يقوم به من دور في إبراز جوانب الوجه بحيث تكون قصيرة من الجانبين وطويلة من جزئها السفلي، ويرجع الغرض من ذلك إلى منح الوجه مظهر أكثر طولاً، مع الحرص على أن تأخذ رسمة الذقن شكل دائري وليس مربع، بما يجعل السكسوكة اختيار مناسب لمن يملك وجه مربع من الرجال.
  • ذقن الوجه المستطيل: يكون الوجه المستطيل في حاجة للحية ذات الجوانب الكثيفة القصيرة من الناحية السفلية بما يمنح الوجه مظهر أكثر استدارة، وأقل طولاً.
  • ذقن الوجه الدائري: حينما يبحث الرجل ذو الوجه المستدير على أفضل أشكال الوجه المناسبة له  لكي يحصل في النهاية على أفضل إطلالة ممكنة، حيث لابد من إزالة شعر السوالف واختيار لحية قصيرة قدر ما لذلك من الممكن أن يكون، ولكن الأفضل بدلاً اللحية الكاملة اختيار السكسوكة بحيث يتم حلق الجوانب بشكل تام.

طرق انبات شعر اللحية بسرعة

مما سبق ذكره يتبين لنا مدى ما للحية من أهمية لدى الرجال مما يتسبب مع افتقاد اللحية الكثيفة من مشكلة لدى من يعاني بذلك والذي يعود إلى العديد من الأمور منها الخلل بالهرمونات الذكورية، العوامل الوراثية، سوء التغذية، كما أن إنبات اللحية لا يعد من الأمور اليسيرة على الدوام حينما تكون ذات طبيعة خفيفة ولكن يمكن الوصول إليها عن طريق اتباع بعض الوصفات، أو اللجوء إلى طبيب لوصف دواء مناسب لذلك.

ومن الطرق التي يمكن من خلال اتباعها الحصول على ذقن ذات كثافة أكبر العناية بالبشرة مثل أن يتم تقشير الجلد لإزالة خلايا الجلد الميت بما يسمح للشعر الجديد بالإنبات، كما لابد من العناية بمنطقة الذقن على التحديد عن طريق غسلها بالشامبو وترطيبها بالبلسم.

ومن السبل التي تساهم في الحصول على شعر ذقن كثيف ممارسة التمارين الرياضية بانتظام بحيث لا تقل ممارستها عن خمسة مرات أسبوعياً، نصف ساعة باليوم، بما يساهم في تنشيط الدورة الدموية وبالتالي نمو الشعر سواء الرأس أو الذقن بصورة طبيعية، فضلاً عن مساهمتها في ارتفاع نسبة هرمون التستوستيرون بالجسم وهو هرمون الذكورة المسئول عن زيادة نمو شعر الذقن والجسم.

تناول البيوتين وهو عبارة عن (فيتامين ب 7) ويعد ذلك الفيتامين من أهم الطرق التي يمكن من خلال الحصول عليه تحفيز نمو شعر الذقن بشكل سريع وهو أحد أنواع المكملات الغذائية، ولكن لابد قبل اللجوء إليه والشروع بتناولها أن يتم استشارة الطبيب مسبقاً بحيث يحدد الجرعة المناسبة للاستخدام وفقاً لكل حالة على حدة، وما إذا كان تناوله مناسب أم غير مناسب. [2]

الجدير بالذكر أن من بين الأسباب والعوامل المؤثرة بشكل كبير في نمو شعر الذقن والشعر بصفة عامة ضرورة الحصول على قسط كافي من النوم كل ليلة في أوقات الليل بحيث لا تقل عن ثمانية ساعات بما يزيد من نسبة هرمون التستوستيرون والتخلص من التوتر والذي يعد من أكثر مسببات توقف نمو شعر الذقن.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق