معلومات عن قهوة من براز الفيل

كتابة أميرة قاسم آخر تحديث: 27 يوليو 2020 , 02:39

إن الفيلة هي عبارة عن حيوانات آكلة للأعشاب ، ويحدث في أمعائهم تخمير خلال تحطيم السليلوز وهو الذي يساعد على التخلص من المرارة التي توجد في حبوب القهوة التي يتم الحصول عليها من براز الفيل .

معلومات عن قهوة من براز الفيل

إن قهوة براز الفيل أو التي يطلق عليها قهوة العاج الأسود يتم الحصول عليها من خلالها تمرير حبوب القهوة في معدة الأفيال . [1]

وهذا يعني أن أغلى قهوة في العالم يتم انتقائها من روث الفيل  ، نظرًا لانتشار القهوة وحب الكثير من الأشخاص لها فبدأ يتم تصنيعها بطرق غير تقليدية وتم ابتكار طريقة براز الفيل ، حيث أن معدة الفيل تساعد على تحسين طعم القهوة ، والتي يطلق عليها قهوة العاج الأسود ، ويتطلب الأمر الأعتماد على الكثير من العمال حتى يقوموا بإخراج القهوة من روث الفيل والأمر يكلف الكثير إلى هؤلاء العمال .

سوف يتم التخلص من المرارة التي توجد في القهوة تمامًا عند القيام بعملية الهضم ، ولقد أثبت أن الفيلة لا تتعرض إلى أي ضرر بسبب الكافيين الذي يوجد في القهوة ، حيث أن القشرة الخارجية تحافظ على الزيوت التي تحمل الكافيين ، للتأكد من تجفيف القهوة جيدًا كان يتم قسمها إلى نصفين .

هل قهوة براز الفيل ذات مذاق جيد

بكل تأكيد والدليل على ذلك هو أن استهلاك هذا النوع من القهوة في تزايد بشكل مستمر ، وتعتبر من أندر  و افضل انواع القهوة في العالم ، وعادة ما يتم بيعها على الفنادق خمس نجوم حيث أنها باهظة الثمن ، ولقد ذكر أنها حازت على إعجاب الجميع حتى الأشخاص الذين لا يفضلون القهوة فكانت المفضلة لديهم حيث أن لها طعم مميز ومختلف على أي نوع آخر .

المميز في هذه القهوة أنه يتم استخدام الأفيال في صناعة منتج فاخر من القهوة بدون أن تتعرض إلى أي أذى ، وسوف يجعلك تحصل على تجربة إيجابية مع تناول القهوة حيث أن له طعم رائع ومميز .

كيفية تحضير قهوة براز الفيل

ينتشر هذا السؤال على نطاق واسع حيث أن جميع من تناولوا هذه القهوة يرغبون في معرفة الطريقة التي يتم تحضيرها بها ، وهي تتمثل في أن يتم اختيار أفضل أنواع الكرز التي يتم اختيارها بكل عناية ، ويتم مزج الكرز مع طعام الفيل المفضل مثل الأرز أو الموز أو التمر هندي والتي تدل على أن الفيل يتمتع بالوجبات الغذائية أو على أنه يحصل على فوائد غذائية إضافية ، وبعد أن يتناوله فتبدأ عملية الهضم ويمكن أن يستغرق هذا الأمر من 12 إلى 72 ساعة ، يختلف الأمر بناء على كمية الطعام التي توجد في معدة الفيل .

بعدها تبدأ مرحلة التجفيف والتي تعمل على توصيل الكرز إلى مرحلة معينة من التجفيف ، ومن ثم يتم تقشيرها ، ويتم اختيار الأنواع التي تكون أكبر في الحجم من السهل تحميصها ، وبالنسبة إلى مرحلة التحميص فإنها تختلف بناء على الكمية حيث أنه لا يتم تخزين القهوة بناء المحمصة .

فوائد عمل قهوة العاج الاسود على الفيلة

إن قهوة العاج الاسود ذات أسعار كبيرة وهذا الأمر يكون سبب في توفير الكثير من الأموال التي يمكن من خلالها رعاية الفيلة ، كما أنها توفير الكثير من الأموال إلى الأشخاص الذين يقوموا بمهمة تجفيف القهوة ؛ لهذا السبب فإن هذا النوع من القهوة بعود بالنفع على جميع من يشارك في تصنيعه .

لماذا تحسن هذه العملية طعم القهوة

لقد تم عمل العديد من الأبحاث حول هذا الأمر ، ومن ضمنها البحث الذي أجراه دكتور ماركون وهو دكتور في جامعة جيلف الذي توصل إلى أن إنزيمات الفيل تعمل على كسر بروتين القهوة خلال عملية الهضم ، وندرك جيدًا أن البروتين يعتبر هو العامل الرئيسي المسئول على طعمة المرارة الذي يوجد في القهوة ، وبالتالي فإن نسبة البروتين عندما تقل تكون سبب في جعل القهوة أقل مرارة ويصبح لها طعم أفضل .

وكما ندرك أن الفيل لا يعتبر من الحيوانات آكلة اللحوم حيث أنه يتغذى على الأعشاب ، وهذه المهمة تتطلب الحيوانات العاشبة أو التي تتغذى على الفيلة ، والتي تكون سبب في التخمير بشكل أكبر للهضم ، حيث أن التخمير يعتبر من الأمور المهمة والمفيدة للقهوة والتي تؤثر على طعم القهوة بشكل واضح ، حيث أنه يساعد على نقل الفاكهة من لب القهوة إلى حبوب البن .

هل يأكل الفيل حبوب البن

الكثير من الأشخاص يعتقد أن إطعام الفيلة البن يعتبر أمر لابد منه للحصول على أغلى و افضل نوع قهوة اسبريسو في العالم ، ولكن في حقيقة الأمر أنه في أوقات الجفاف ، حيث أن الفيلة الآسيوية تنجذب إلى مزارع البن حيث يتم ري الكثير منها ويتم سحب الفيلة إلى الفواكه المختلفة مثل القهوة وغيرها .

هل تتأثر الفيلة بالكافيين

لا تتأثر بها حيث يتم استخدام قهوة العاج الأسود من حبوب أرابيا التايلاندية وهذا النوع من القهوة لا يحتوي سوى على 1% من الكافيين ، وفي نفس الوقت فإن حبوب روبوستا يوجد بها ضعف هذه الكمية ، وبشكل عام فإنها لا تؤثر على الفيلة .

وحبوب البن الخضراء تتميز بأن لها تصميم مذهب ومميز ، حيث أن قشرة حبوب البن تعتبر بمثابة حاجز وقائي للزيوت التي توجد في القهوة وبالتالي فإنها لا تؤثر على الفيلة ، وفي نفس الوقت تعتبر وسيلة عند إزالتها استخراج الكافيين . [2]

براز الفيل أغلى نوع قهوة في العالم

ندرك جيدًا أن قهوة العاج الأسود لها طعم مميز ولكن هذا لا يعتبر سبب كافي حتى تصبح من أفضل أنواع القهوة في العالم حيث يتم استخدام أجود أنواع حبوب البن العربي التايلاندي ، والتي يتم انتقاؤها بشكل يدوي ، وبعدها يتم تغذيتها إلى الفيلة التايلاندية  وهذا النوع من الفيلة يحصل على رعاية خاصة كوسيلة لضمان إنتاج أفضل أنواع القهوة في العالم .

وحتى يتم إنتاج كيلوغرام واحد من هذه القهوة فإن الأمر يتطلب أن يتم استهلاك ما يصل إلى 33 كيلوغرام من كرز القهوة الخام ، حيث أن معظم الحبوب تكون عرضة إلى المضغ أو إلى الكسر والبعض منها يضيع في الأعشاب الطويل بعد أن يتم تسريبها من قبل الأفيال ؛ لهذا السبب لا يتم الحصول على الكمية بالكامل ؛ لهذا السبب فإن هذا النوع من القهوة لا يوجد سوى في الأماكن الغالية . [3]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق