كيف استخدم زيت جوز الهند للشعر

كتابة: samira Eladwy آخر تحديث: 10 أغسطس 2020 , 22:36

زيت جوز الهند يعتبر من الزيوت الشهيرة التي يتم استخدامها على نطاق واسع في التجميل، حيث أن زيت جوز الهند يحتوي على مضادات للأكسدة مع دهون مشبعة، كما أنه يحمي الشعر من البكتيريا والفطريات، ويتم استخدام زيت جوز الهند للاهتمام بالشعر بجميع أنواعه، كما أن له فوائد كبيرة للشعر.

فوائد زيت جوز الهند للشعر

يحتوي زيت جوز الهند على مجموعة من الفيتامينات والمعادن الهامة التي تساعد الشعر على النمو وتخلصه من أي مشكلة ومن أبرز هذه الفوائد:

  1. يساعد زيت جوز الهند على تقوية الشعر حيث أنه يحتوي على مجموعة من الأحماض الدهنية التي تساعد على إنبات الشعر بشكل ممتاز وتساعد على التخلص من الفراغات الموجودة في الشعر، ويعتبر من أفضل الطرق لإصلاح أي تلف موجود في جدائل الشعر حيث أنه يخترق الشعر بشكل طبيعي.
  2. يرطب الشعر بدرجة كبيرة، حيث أن زيت جوز الهند يحتوي على فيتامينات تمنح الشعر الجاف الترطيب بشكل كبير، حيث أنه يصل للشعر بالكامل ويعمل على منحه الترطيب.
  3. يساعد جوز الهند على التخلص من قشرة الرأس لأنه يحتوي على مضادات للبكتيريا تساعد على التخلص من القشرة بشكل كامل، حيث أن القشرة تمثل مشكلة كبيرة للغاية وتسبب الحكة.
  4. سوف ينمو شعرك بسرعة كبيرة في حالة المواظبة على استخدام زيت جوز الهند حيث أنه يساعد على نمو الشعر بشكل كبير وسريع، كما يزيد من سماكة شعرك في أقل وقت ممكن. [1]

طرق استخدام زيت جوز الهند للشعر

كيف استخدم زيت جوز الهند للشعر، يتم استخدام زيت جوز الهند على الشعر بعدة طرق متنوعة منها:

الشامبو وزيت جوز الهند

وصفة تساعد على تنعيم شعرك وتطويله بشكل طبيعي، يتم مزج ملعقتان من زيت جوز الهند مع الشامبو الخاص بك، ومن ثم يتم وضع الخليط على الشعر وتركه ربع ساعة ثم شطف الشعر .

زيت الزيتون مع زيت جوز الهند

وهو خليط يساعد على علاج جميع مشاكل الشعر المختلفة ويساعد على ترطيب الشعر، يتم خلط 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقتين من زيت الزيتون، يتم تسخين الزيتون لعدة ثواني فقط، ومن ثم يتم تدليك الشعر بالخليط ووضع منشفة ساخنة على الشعر وترك الخليط ساعة كاملة على الشعر ثم يتم شطفه، تكرر الوصفة مرتين بالأسبوع.

زيت جوز الهند مع العسل الطبيعي

من أهم الوصفات التي تعالج الشعر الجاف وتمنحه الترطيب الطبيعي، يتم خلط 2 ملعقة من زيت جوز الهند وملعقتان من العسل الطبيعي ويتم خلطهما ووضعهما على الشعر ويتم تمشيط الشعر بمشط واسع ومن ثم يتم القيام بوضع قبعة الاستحمام على الشعر لمدة أربعين دقيقة ومن ثم غسل الشعر ويفضل اختيار شامبو لا يحتوي على الكبريت.

خليط زيت جوز الهند مع حليب اللوز

يعد الحليب من أفضل العلاجات التي تخص الشعر حيث أنه يحتوي على البروتين ويساعد على تغذية الشعر، يتم خلط 4 ملاعق من حليب اللوز مع بياض بيضة واحدة وملعقة واحدة من زيت جوز الهند، ويتم مزج الخليط ومن ثم يتم تدليك الشعر بالخليط من الجذور حتى الأطراف، يتم تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي لمدة نصف ساعة ومن ثم شطفه للحصول على شعر صحي.

زيت جوز الهند مع الليمون

يعتبر الليمون من أفضل العلاجات لقشرة الشعر، يُمكنك تجهيز وصفة من عصير الليمون مع بعض قطرات زيت جوز الهند ووضعها على الشعر ومن ثم تدليك فروة الرأس لمدة 10دقائق وترك الخليط نصف ساعة والقيام بغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

خلطة زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا

يساعد زيت الجوجوبا في التخلص من الزيوت الزائدة في الشعر، ويعالج قشرة الرأس، يتم مزج القليل من زيت الجوجوبا وزيت جوز الهند، وتدليك الشعر بشكل كامل، ومن ثم يتم تغطية الشعر بمنشفة لمدة نصف دقيقة وغسل الشعر بالماء والشامبو ويجب الابتعاد عن استخدام الشامبو الخاص بالشعر الدهني.

وصفة زيت جوز الهند لتطويل الشعر

لكل من يعاني من الشعر القصير عليك استخدام الوصفة التالية لتطويل الشعر وهي عبارة عن:

  1. خلط ربع كوب صغير من زيت الزيتون وربع كوب أخر من زيت جوز الهند ويتم تسخينهم لعدة ثواني.
  2. يتم وضع غطاء بلاستيكي على الشعر، من ثم ترك شعرك لمدة نصف ساعة وشطفه بالماء والشامبو ويتم تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة زيت جوز الهند لعلاج الشعر الجاف

يعاني بعض الفتيات من الشعر الجاف والهائش والذي يصعب التعامل معه أو تصفيفه، ولكن يُمكنك تجربة زيت جوز الهند للتخلص من جميع مشاكل الشعر الجاف من خلال، وضع 2 ملعقة من زيت جوز الهند مع الليمون ومن ثم وضع الخليط على الشعر مع تدليك الشعر من الجذور حتى الأطراف، ويتم ترك الخليط على الشعر لمدة 30دقيقة ومن ثم غسل شعرك بالماء والشامبو ويُمكنك تكرار الوصفة كل يوم للتخلص من مشكلة الشعر الجاف.

أهمية زيت جوز الهند للشعر الجاف

هناك مجموعة كبيرة من فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف منها:

  1. يساعد على الحد من تساقط الشعر الذي تعاني منها الفتيات.
  2. يساعد على فرد الشعر والتخلص من التجعيد الموجود في بصيلات الشعر.
  3. يتم التخلص من جميع الحشرات الموجودة في الشعر.
  4. يساعد على التخلص من الفطريات والبكتيريا التي توجد في الرأس.
  5. يساعد على نمو الشعر ويساهم في ترطيبه بشكل كبير، كما يُمكنك استخدام كبلسم طبيعي للشعر الجاف.

زيت جوز الهند لعلاج مشكلات فروة الرأس

يتم استخدام زيت جوز الهند لحل مشكلات فروة الرأس المختلفة منها الأكزيما والصدفية وكذلك الطفح الجلدي، كما أن هناك مشكلات أخرى تحتاج لحل فوري منها قشرة الرأس وجفاف فروة الرأس، وتكون الفطريات هي سبب كل هذه المشكلات لذلك يتم العمل على استخدام زيت جوز الهند للحد من هذه المشكلات.

يتم غسل الشعر من جذوره حتى أطرافه بالماء والشامبو للتخلص من أي زيوت على الشعر، يتم البدء في وضع كمية منسبة من زيت جوز الهند على الشعر، ويتم تدليك الشعر من الجذور حتى الأطراف، ويترك الزيت على الشعر قرابة ساعتين ومن ثم شطف الشعر، تكرر الوصفة بشكل يومي لحين حل المشكلة. [2]

طريقة تطويل الشعر بزيت جوز الهند

تحلم الفتيات بالشعر الطويل طوال الوقت وتعمل على استخدام مستحضرات تجميلية بثمن باهظ ولكن دون جدوى، يُمكنك استخدام زيت جوز الهند الطبيعي لتطويل شعرك بسهولة بالغة، حيث أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية للشعر ومن ثم يتم نمو الشعر بشكل كبير وفي أقل وقت ممكن، كما يساهم في التخلص من الدهون الزائدة الموجودة على الشعر.

من أهم وصفات تطويل الشعر بزيت جوز الهند هي خلط ربع كوب صغير من زيت اللوز مع نفس الكمية من زيت جوز الهند، كما يتم تدليك فروة الرأس بشكل جيد والشعر بالكامل، يتم ترك الشعر بعد تغطيته بمنشفة ساخنة لمدة ساعة، يتم شطف شعركم بالماء والشامبو ومن ثم تكرار الوصفة مرة كل اسبوع للحصول على شعر طويل وانسيابي وخالي من جميع المشاكل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق