ماهي اسماء المدن الالمانية

كتابة دعاء اشرف آخر تحديث: 27 أغسطس 2020 , 22:44

تحتوي ألمانيا على العديد من المدن التي تتناسب، مع احتياجات جميع الأفراد من حيث البلدان الخيالية والمراكز التاريخية المزدحمة ونجوع خلابة ومدن قديمة ، كما يوجد بها عدد من الطرازات المعمارية الهندسية الضخمة كما يوجد بها عدد من الظواهر الطبيعية الرائعة من نهر الراين العظيم ونهر موسيل ، مما يجعلك تستمتع بهم عند ذهابك بكافة الأماكن حيث  المسافات بين مدن المانيا ليست بكبيرة ، بالإضافة لعدد من المأكولات والنبيذ وجرعات سخية .

مدن ألمانيا الغربية

  • دوسلدروف

حيث يوجد بتلك المدينة عدد من الهياكل القديمة وعدد كبير من الصرح المعماري الرائع ، كما يمكن أن تستمتع بها بعدد من الجولات البحرية ، وزيارة عدد كبير من المزارات مثل المدينة البحرية Benrath تعرف بمترفة أسفل نهر الراين ، كما ترى مناظر للبانوراما الخلابة ، وعدد من المتاحف التاريخية العظيمة [1] .

وقد تستطيع أن تجري بعض عمليات التسوق فيها، وأن تزور قصر أنقاض كما ترى بها Kaiserpfalz والذي يحوي به بالعديد من الثقافة اليابانية ، كما قد تحصل على مجموعات مميزة من الدورات الثقافية ، وهناك مشروب خاص بالمدينة قد تستمتع به أيضا، وبه أطول بار بالعالم .

  •  كولونيا

وهي من أكثر المدن الألمانية من حيث الإثارة والحيوية ، كما به عدد كبير من الأماكن الزدحمة لعدد من الأيام نظرا لجذب الناس له ، وهي تحتوي على علامة ثقافية هامة للغاية ومدرجة بقائمة اليونسكو ، وهي كاتدرائية كولونيا كما يوجد به عدد كبير من المتاحف الفريدة .

ومن المتاحف المنشرة فيها متحف الشوكولاته ومتحف العطور ، كما به عدد مميز من الأنشطة التي يمارسها الأطفال ، والمباني المعمارية ذات الطراز الهندسي الفريد من نوعه ، ومساحات خضراء واسعة كما يوجد بالمدينة في خلال شهر فبراير أكبر كرنفال بيتم الإعداد له داخل الدولة الألمانية .

  • ماربورغ

وهي من المأثور عنها بأنها قامت بالتأثير في عدد من حكايات للأخون جريم الخيالية ، وهي سوف تمكنك من معرفة السبب عند زيارتها ، من خلال ما تضمنه من الأماكن الرومانسية الشائعة في جميع النواحي ، ومجموعة من المنازل الجميلة المقامة بالطراز الخشبي وقلعة واقعة بقمة التل .

ويوجد بها أيضا أزفة معرجة موصوفة بحصى، ونهر لاهن متدفق من خلال وسط المدينة ، وهي تكاد تلمس العناصر الجمالية المتواجدة بها من أول وهلة، وهي معدة بصورة دقيقة لكي تسمع بها مجموعة مثالية من الحكايات ذات الخيال الواسع وتعتبر من مدن المانيا الريفية .

مدن المانية بها أماكن سياحية خلابة

  • الغابة السوداء

فهي غابة رائعة المنظر، من حيث وجود الأشجار الكثيفة وهي له نسبة كبيرة من الزوار وعدد من التلال المظلمة ، وهي واقعة بالركن الجنوب غربا بدولة ألمانيا ، وهي ممتدة على طول 160 كم من فالشوت بنهر الراين العالي بالجنوب إلر بفورتسهايم بالشمال ، كما أنها مناسبة تماما عند ممارسة رياضة المشي لمسافة طويلة [2] .

وهي منحدره بشكل أكثر حده بنهر الراين غربا ، ومن الناحية الشرقية منحدره برفق لأكثر من وديان الدانوب العليا ونيكار ، كما تشمل عدد من المواقع الشهيرة مثل مرافق البا الجميلة ببادن بادن ، كما به أقدم منطقة للتزلج بدولة ألمانيا ومنتجع جذاب يسمى بباد ليبنزيل .

  •  كولنر دوم كاتدرائية كولونيا

وهي تعرف باسم كاتدرائية القديسة ماري والقديس بطرس، في ضفاف نهر الراين وهي من المعالم المثيرة للغاية بكولونيا ، وهي أحد أكبر الكاتدرائيات في القارة الأوربية ، وهي مشكلة من التحفة بالعمارة القوطية العالية ، وهي من أكثر المشروعات الطموحة بالعصور الوسطي عام 1248 م .

والواجهة الداخليه له تبلغ مساحة 6166 متر وعدد 56 من الأعمدة الضخمة ، كما يوجد أعلى المذبح العالي به عمل فني مشكل من الذهب ، قام بتصميمه نيكولاس حتى يأوي الرفات للملوك الثلاثة ، كما به معالم عظيمة من الزجاج الملون والأبراج الجنوبية ، والخزانة التي بها عدد من الأشياء ذات المكانة الكبيرة .

  • بوابة برلين براند نبورغ

والتي تم تصميمها على طراز الأكروبوليس، بأثينا وأنشأت لأجل الملك فريدريك ويليام الثاني عام 1791 م ، وهي مصممة من حجر رملي ضخم ، وهي تقع بحي ميتي ببرلين وهي من أوائل المباني الكلاسيكية الجديدة بالمدينة ، ويصل أرتفاعه ل 26 م وهي له أربعة أحصنة بالعربة المذهلة .

وترمز لألهة النصر من أعلاها ظاهرة،والأعمدة الستة الموجودة فيها بجانب كل هيكل فيها له خمسة ممرات رائعة ، والأربعة منها كان مستخدم من قبل حركة المرور وحجز المركز للعربات الملكية ، وتزين ألأعمدة الضخمة دوريك بجانب كل بوابة منها وقد تم استخدام ذلك من قبل الحراس وجامعو الرسوم .

خريطة ألمانيا بالتفصيل

خريطة المانيا تعد ألمانيا دولة اتحادية له سيادة، وتقع بغرب أوربا وتحتوي على ستة عشر ولاية ، وتبلغ مساحة 357،021كم وله ماخ موسمي معتدل بصورة كبيرة ، وعاصمتها مدينة برلين، ويبلغ عدد سكانها 81،8 مليون نسمة ، وهي دولة مكتظة بالسكان بالنسبة لباقي دول الإتحاد الأوربي [3] .

وجاء عليه وقت في العصور القديمة حيث أحتلتها القبائل الجرمانية في الأجزاء الشمالية منها ، لحين تم توثيق منطقة لهم تسمى جرمانيا قبل 100 م ولكن في القرن 10 كانت ألمانيا جزءا مقدسا للإمبوراطورية الرومانية وفي القرن 16 ، وأصبحت مناطقها الموجودة شمالا مركزا في الاصلاح البروتستانتي .

ولكن عام 1871 م تم الإتحاد من معظم الولايات الألمانية ، وسيطر عليها البروسيون، ولكن بعد قيام الحرب العالمية الأولى عام 1918 م ل 1919 م تم استبدال الامبراطورية بجمهورية فايمار البرلمانية ، ونشأن عن ذلك الاشتراكية الدكتاتورية الوطنية 1933 م .

ولكن بعد قيام الحرب العالمية الثانية تأسست ألمانيا الاتحادية والمانيا الديمقراطية ، حتى تم التوحيد بينهم عام 1990 م ولكن مع مطلع القرن الحادي والعشرين أصبحت ألمانيا قوة عظمى ، وأحد أوائل الدول الأقتصادية بين جميع دول العالم .

مدن ألمانيا الصناعية

  •  ميونيخ

وهي من أكبر المدن بولاية بافاريا وهي مركز الموظفين المحتملين ، وله مكانة عالمية بالنسبة للقطاع الصناعي من حيث الصناعات الهندسية والصحية والهندسة المبتكرة ، وبلغ عدد العمال بها 750 ألف عامل وفقا لأخر احصائية رسمية لعام 2013 م ، ويعمل معظمهم في قطاع النقل والعلوم والاتصالات والتجارة والأعمال الحكومية والترفيه وعمال الصناعات التحويلية [4] .

  • فرانكفورت

وهي من أكبر مدن المانيا وبلغ عدد السكان فيها 717624 نسمة ، وفقا لأخر الإحصائيات في ذلك وهي من المركز العالمية الرائدة ، وتحتوي على البنك المركزي الأوربي والبنك الفيدرالي الألماني وهيئات مالية كبرى ،  وبه مطار فرانكفورت وبه أكبر أرباب العمل بها،وعدد من الصناعات الناشئة والتحويلية وهي تعتبر من أكثر الأماكن الجاذبة للعمالة .

  • برلين

وهي عاصمة دولة ألمانيا، وبه عدد من الشركات الضخمة والمعروفة بين مختلف الدول وهي تحوي أكبر أرباب العمل في العالم ، وبه عدد ضخم من فرص العمل ومسارات التوظيف ، ويتزايد عدد الوافدين بها للبحث عن فرص عمل ، كما أن به من فرص عمل صاعدة ومزايا مالية كبيرة ، وهي تساعد جميع الأفراد لبداية حياة مهنية ناجحة .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق