طرق فرد الشعر الطبيعيه

كتابة سلفانا نعوم آخر تحديث: 14 سبتمبر 2020 , 18:55

أن الحصول على شعر مفرود وناعم وقوي هو حلم كل امرأة، حيث أن شعر المرأة من أهم عوامل جمالها وأنوثتها، الأمر الذي يجعلها تتابع برامج الشعر لمعرفة طرق فرد الشعر الطبيعية وأحدث مستحضرات التجميل لفرد الشعر، وذلك حتى تختار الأنسب لها، إذ تختلف طرق فرد الشعر من امرأة لأخرى باختلاف نوع شعرها.

من أجل الحصول على شعر مفرود وناعم يجب على المرأة الاهتمام بنوعية الطعام المتناول، حيث قلة العناصر الغذائية تؤدي إلى مشاكل الشعر كالتساقط والضعف، لذا يجب تناول أطعمة مكونة من عناصر مقوية لفروة الشعر، ومن أهم هذه العناصر عنصر الكالسيوم، وعنصر الحديد، وعنصر الماغنسيوم، وعنصر البوتاسيوم.

فرد الشعر طبيعياً مدى الحياة

يعتبر الكرفس، و خليط الحليب والعسل، وحليب جوز الهند من أفضل الطرق السريعة لفرد الشعر، ويمكن تطبيق الوصفة الخاصة بكل منهما من خلال أتباع الخطوات الأتية:

خلطة الحليب والعسل

  1. تعتبر خلطة الحليب والعسل من أكثر الخلطات المفيدة للشعر والسريعة في فرده، وذلك نظراً لاحتواء كل منهما على عناصر غذائية وفيتامينات مفيدة للشعر، حيث تعمل هذه العناصر على تقوية فروة الشعر، وطرد البكتيريا المسببة لتساقط الشعر ، الأمر الذي يعزز من فرده بطريقة سريعة.
  2. يمكنك استخدام الحليب والعسل من خلال مزج خليط مكون من نصف كوب من اللبن، ونصف ملعقة عسل، ثم قلبي الخلط حتى يتجانس. [1]
  3. ضعي الخليط على شعرك لمدة تتراوح من 45 دقيقة إلى 60 دقيقة.
  4. اغسلي شعرك جيداً بواسطة ماء مفلتر نقي.

وصفة الكرفس

  1. يستخدم الكرفس في فرد الشعر لأنه يتكون من عناصر غذائية تساعدك على الوصول إلى شعر ناعم وقوي ومفرود.
  2. يمكنك استخدام الكرفس لفرد الشعر من خلال نقع أوراق الكرفس المقطعة عدة قطع صغيرة الحجم في الماء لمدة 24 ساعة، بعدها يصبح الماء مركزاً بخلاصة الكرفس.
  3. ضعي هذه الخلاصة على شعرك، إذ لابد من التأكد من وصول الخلطة إلى كل أجزاء الشعر.
  4. اتركي الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة.
  5. اغسلي شعرك بواسطة شامبو وماء نقي مفلتر.

وصفة حليب جوز الهند

  1. قامت العديد من الدراسات حول حليب جوز الهند وفوائده على صحة الشعر، حيث توصلت الدراسات إلى فاعليته السريعة في فرد الشعر، بالإضافة إلى تقويته.
  2. يمكنك استخدام حليب جوز الهند لفرد الشعر من خلال إضافة نصف كوب من حليب جوز الهند، وعصير مكون من نصف ثمرة ليمون مع التقليب الجيد حتى يصبحوا خليط.
  3. قومي بوضع الكوب في الثلاجة حتى تلاحظي ظهور طبقة في الجزء العلوي للكوب.
  4.  قومي بتدليك شعرك حتى تصل الخلطة إلى كل أجزاء الشعر.
  5. اتركي الخليط على شعرك لمدة ثلث ساعة، مع تغطيته بمنشفة.
  6. اغسلي شعرك بشامبو، وماء مفلتر.

طرق فرد الشعر بالمنزل

تبحث العديد من السيدات عن طرق سريعة لفرد الشعر في المنزل، حيث يعتبر نبات الألوفيرا، وخلطة البيض ، والزيت الطبيعي الساخن من أفضل طرق فرد الشعر بالمنزل، ويمكن تطبيق هذه الطرق على شعرك من خلال اتباع الخطوات الآتية :

نبات الألوفيرا

  1. يحتوي الألوفيرا على مجموعة أنزيمات تساعد على فرد الشعر بطريقة سريعة، بالإضافة إلى دورها في تقوية فروة الشعر، وقتل البكتريا الموجودة بداخل الشعر.
  2. يمكنك استخدام الألوفير لفرد الشعر من خلال خلط كوب من الألوفيرا إلى كوب من زيت الزيتون، حيث يفضل تسخين زيت الزيتون على الميكروويف قبل استخدمه. [2]
  3. ضيفي إلى الخليط 13 قطرة من زيت إكليل الجبل ، ثم قلبي المكونات حتى تصبح خليط متجانس.
  4. ضعي الخليط على شعرك، ثم استخدمي مشط لضمان وصول الخليط إلى كل أجزاء الشعر.
  5. استخدمي منشفة لتغطية شعرك، ثم اتركي شعرك لمدة ساعة.
  6. اغسلي شعرك بواسطة شامبو وماء مفلتر.

البيض

  1. تعتبر هذه الطريقة من أسرع الطرق المستخدمة في فرد الشعر.
  2. يتكون البيض من مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة لفروة الشعر، الأمر الذي يساعدك على الوصول إلى شعر مفرود وقوي وناعم.
  3. يمكنك استخدام هذه الطريقة لفرد الشعر من خلال إضافة بيضة إلى ملعقتين من زيت الزيتون مع التقليب حتى يصبحوا خليط متماسك.
  4. ضعي الخليط على شعرك، إذ ينصح باستخدام مشط لضمان وصول الخليط كافة أجزاء الشعر.
  5. ضعي منشفة على شعرك لمدة نصف ساعة.
  6. اغسلي شعرك بشامبو يتناسب مع نوع شعرك، ثم اشطفيه بالماء المفلتر.

الزيت الطبيعي الساخن

  1. تعتبر من أفضل الطرق الطبيعية لفرد الشعر، ومن الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت السمسم، حيث تحتوي هذه الزيوت على مجموعة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تقوي فروة الشعر، وتفرده .
  2. ويمكن تطبيق الزيوت الطبيعية لفرد الشعر من خلال استخدام إحدى أنواع الزيوت الطبيعية، حيث يتم تسخينه قبل الاستخدام بواسطة الميكروويف لمدة دقيقة.
  3. ضعي الزيت على شعرك، ثم قومي بتدليك شعرك حتى يصل إلى كل أجزاء الشعر.
  4. استخدمي مشط لتمشيط شعرك حتى تتأكدي من وصول الزيت الدافئ إلى فروة الشعر وكل أجزاءه.
  5. غطي شعرك بواسطة منشفة لمدة تتراوح من نصف ساعة إلى 45 دقيقة.
  6. اغسلي شعرك بشامبو يتناسب مع نوع شعرك، ثم مشطي شعرك بواسطة مشط.

طريقة فرد الشعر المجعد

الكيراتين :

  1. تعتبر طريقة فرد الشعر بالكيراتين من أسرع الطرق المستخدمة لفرد الشعر ، حيث يتكون من بروتين مقوي للشعر، الأمر الذي يساعدك في الحصول على شعر قوى ومفرود.
  2. يمكن استخدام الكيراتين في فرد الشعر من خلال غسل الشعر جيداً بواسطة شامبو ، إذ ينصح غسل الشعر بالماء جيداً بحيث تختفي كل آثار الشامبو من الشعر.
  3. اتركي شعرك حتى يكون جافاً.
  4. استخدمي مشط تقسيم شعرك إلى عدة أقسام يتراوح عددها من 5 أقسام كحد أدنى إلى 8 أقسام كحد أقصى.
  5. استخدمي مشط لوضع الكيراتين على شعرك بطريقة متساوية ، حيث يجب وصول الكيراتين إلى كل خصلة من خصل الشعر. [3]
  6. غطي شعرك بواسطة منشفة أو قبعة، ثم اتركي الكيراتين في شعرك لمدة نصف ساعة .
  7. جففي شعرك بواسطة المجفف الكهربائي.
  8. استخدمي مكواة كهربائية لتكوير كل خصل شعرك.

الفرق بين الكيراتين والبروتين في فرد الشعر

تتساءل السيدات عن ايهما افضل الكيراتين ام البروتين للشعر، وفي الحقيقة أن الكيراتين والبروتين من أسرع الطرق المؤدية إلى شعر مفرود، ولكن قبل شراء كل منهما يجب التأكد من عدم احتواء أي منهما على  مكون “الفورمالين” ، وبالرغم من فاعلية هذه المادة في فرد الشعر إلا أنها تسبب أمراض ومشاكل صحية أهمها مرض السرطان، وذك وفقاً لعدد من التقارير الصادرة من منظمة الصحة العالمية.

يعمل الكيراتين على فرد الشعر، لكن البروتين تقوم بفرده وتصليح الشعر التألف، لذا ينصح خبراء التجميل بالاستعانة بالبروتين ، ولكن إذا رغبتي في استخدم الكيراتين، يفضل الاستعانة  بالكيراتين البرازيلي ، حيث أن الكيراتين البرازيلي  أفضل أنواع الكيراتين، إذ يصلح لكل أنواع الشعر خاصة الشعر المجعد، كما يتكون من زبدة الكاكاو ومجموعة كبيرة من الزيوت المفيدة للشعر.

يجب على المرأة العناية بشعرها الذي يعد مصدر أنوثتها وجمالها، إذ ينصح باستخدام مستحضرات شعر تناسب نوع الشعر، وعدم استخدام المستحضرات المكونة من مواد مضرة للشعر كالمادة الفورمالين، بالإضافة إلى الاهتمام بنوعية الطعام المتناول.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق