تقرير بالصور عن الاماكن السياحية في جزيرة سيشل

كتابة آيات حنفي آخر تحديث: 14 سبتمبر 2020 , 22:08

تعرف سيشيل المذهلة وغير الملوثة بعدد كبير من الجزر الاستوائية الخلابة، والشواطئ الجميلة المليئة بالصخور، والغابات، والشعاب المرجانية المزدهرة ، والمحميات الطبيعية المدرجة في قائمة اليونسكو هي بعض من العديد من مناطق الجذب في 115 من الجزر المرجانية والجرانيتية.

تقع جزر سيشيل شرق كينيا بالقرب من خط الاستواء. ما يقرب من نصف إجمالي مساحة أراضيهم محمية ، والعديد من الجزر المرجانية موجودة داخل محميات بحرية. على الأرض ، يمكنك التنزه سيرًا على الأقدام في الممرات الجبلية ، والاستمتاع بالشواطئ الساحرة ، وتسلق الصخور ، وتصوير النباتات والحيوانات الفريدة من نوعها ، وتناول الطعام في مأكولات كريول الشهية. تكثر الرياضات المائية في المياه الزرقاء الصافية. يعد الغوص والغطس وركوب الأمواج والإبحار جميعها من الطراز العالمي ، وتفتخر جزر سيشل ببعض من أغنى مناطق الصيد في العالم.

كل جزيرة من الجزر الـ 115 التي تشكل أرخبيل المحيط الهندي شاعرية للغاية ، فهي تقدم صورًا مثالية بشكل يحسد عليه. تلقي أشجار النخيل الشاهقة بظلالها الباردة على الرمال البكر البيضاء السكرية.

عند الغسق ، تداعب درجات اللون الوردي والبرتقالي للشمس أفقًا من الأمواج اللازوردية. وفي الوقت نفسه ، تستدعي صخور الجرانيت العملاقة والغابات الاستوائية الخصبة العدسة للتركيز على جمالها الهائل. سواء كنت تبحث عن نيرفانا من الشمس والرمال وركوب الأمواج أو تحلم بالانغماس في عالم نابض بالحياة تحت الماء ، سيشيل التي لا تشوبها شائبة ولن تخيب أملك، وتعد جزيرة سيشل لشهر العسل أفضل اختيار.

أجمل شواطئ سيشل

  • Anse Source D’Argent، La Digue

يعد Anse Source D’Argent أحد أفضل الشواطئ في جزر سيشل، ومن أهم معالم السياحة في سيشل، ويتصدر أيضًا قائمة أجمل شواطئ العالم. يجسد شاطئ La Digue الرائع هذا جوهر إجازة شاطئية تستحق الزيارة مع صخور الجرانيت التي لا تُضاهى والتي تم إبرازها مع الرمال البيضاء الخالية من العيوب والمياه الفيروزية المبهرة. لا عجب أنه تم استخدامه كخلفية للعديد من الأفلام والحملات الإعلانية.

  • جزيرة ماهي

يطلق عليها الجنة! أكبر جزر سيشيل وأكثرها اكتظاظًا بالسكان ، هاهي الجبلية تصطف على جانبيها الشواطئ الرائعة والخلجان السرية والخلجان الهادئة. انها تقع في المحيط الهندي.

  • جزيرة براسلين

تعد جزيرة براسلين ، ثاني أكبر جزيرة في سيشيل ، وواحدة من أكثر الجزر شعبية بين السياح. ويرجع هذا إلى غاباتها الاستوائية المورقة ورمالها البكر وجوها الهادئ.

  • آنس لاتسيو

من المحتمل أن يكون Anse Lazio هو الشاطئ الأكثر شهرة في Praslin بفضل المناظر الطبيعية الخلابة للبطاقات البريدية ، بما في ذلك الرمال البيضاء المثالية والمياه النقية الكريستالية وأشجار النخيل المهيبة وغير ذلك الكثير. صُنفت سادس أفضل شاطئ في العالم من قبل موقع TripAdvisor في عام 2015 ، ومن السهل معرفة سبب شهرة آنس لاتسيو بين المصطافين!

  • غراند آنس

غالبًا ما يُشار إلى Grand Anse على أنه أجمل شاطئ في La Digue بفضل مناظره الطبيعية الخلابة وسطحه الرملي البكر. المياه هنا عميقة إلى حد ما ، لذا لا ينصح بالسباحة ، ولكن الشاطئ به الكثير ليقدمه لقضاء العطلات ، مما يجعله يستحق الزيارة.

  • بيتيت آنس كيرلان

Petite Anse Kerlan هو شاطئ صغير مزدحم يقع في شمال غرب براسلين ، بالقرب من Anse Georgette ومنتجع كونستانس ليموريا. تتم زيارة الشاطئ بشكل حصري تقريبًا من قبل ضيوف المنتجع ، ولكن المياه الهادئة والتكوينات الصخرية الجميلة توفر بعض الأسباب للقيام بالرحلة من أماكن أبعد إذا كنت ترغب في ذلك. [1]

الأماكن السياحية في سيشل بالصور

هل تعلم بماذا تشتهر جزيرة سيشل؟ إليك أهم معالم هذه الجزيرة:

  • جزيرة لاديج

رابع أكبر جزيرة في الأرخبيل ، لا ديج هي ملاذ لمحبي الطبيعة وأولئك الذين يبحثون عن لمحة عن حياة الجزيرة التقليدية ؛ تعتبر الدراجات والعربات التي تجرها الثيران من وسائل النقل الشائعة. تحيط الشواطئ المذهلة ذات الرمال البيضاء والنتوءات الصخرية الجرانيتية الساحل ، وسيجد خبراء الشاطئ واحدة من أكثر الامتدادات الخلابة من الرمال والبحر هنا ، Anse Source D’Argent .

أنت بحاجة إلى الدفع للوصول إلى الشاطئ في L’Union Estate القريب ، حيث يشمل دخولك جولة عبر مصنع لب جوز الهند القديم ومزرعة الفانيليا. آخر الجذب السياحي هو محمية Veuve الطبيعية. يعد الغوص وتسلق الصخور أيضًا من الأشياء الشهيرة التي يمكنك القيام بها في الجزيرة ، وسوف يستمتع المتنزهون بـ La Pass إلى Grand Anse Trail ، الذي يمر عبر المنازل الاستعمارية الفرنسية عبر الغابات ومناطق المستنقعات إلى شاطئ Grand Anse الرائع .

  • حديقة مورن سيشل الوطنية

أكبر حديقة وطنية في سيشيل ، تغطي حديقة Morne Seychellois الوطنية أكثر من 20 في المائة من مساحة Mahé وهي ملاذ لمحبي الطبيعة والمتنزهين. تقع ضمن حدودها المورقة سلسلة الجبال التي سميت على اسم أعلى نقطة لها ، مورن سيشيل ، والتي يصل ارتفاعها إلى 905 مترًا وتطل على العاصمة فيكتوريا. تصعد مسارات المشي لمسافات طويلة إلى المنتزه من قرية Danzil ، مروراً بمزارع الشاي وتوفر مناظر خلابة للساحل الجنوبي الغربي من Mahé من المنحدرات الجبلية.

يعد ارتفاع Morne Blanc المعتدل أحد أكثر المسارات شعبية ويوفر مناظر خلابة من قمته. بالمشي غربًا عبر المنتزه ، سيصل المتجولون إلى منتزهات Baie Ternay و Port Launay البحرية. إلى الشمال الغربي تقع قرية Bel Ombre والشاطئ المعزول في Anse Major .

  • سانت آن ناشيونال مارين بارك

تضم ست جزر على بعد 15 إلى 20 دقيقة بالقارب قبالة ساحل ماهي بالقرب من فيكتوريا ، أصبحت حديقة سانت آن الوطنية البحرية أول حديقة وطنية في المحيط الهندي في عام 1973. الغطس والغوص ورحلات القوارب ذات القاع الزجاجي تكشف عن تنوع غني للحياة البحرية في الشعاب المرجانية بالمنتزه ، ويمكنك استكشاف معظم الجزر داخل المحمية في الرحلات اليومية من ماهي. يمكنك أيضًا البقاء بين عشية وضحاها في عدد قليل من الجزر. [2]

  • منتزه فالي دي ماي الوطني

أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ، Vallée de Mai National Park في جزيرة براسلين يحافظ على غابة ما قبل التاريخ التي تحتوي على ما لا يقل عن 4000 مثال من نخيل الفاكهة العملاقة النادرة كوكو دي مير (فريدة من نوعها لسيشيل). تشمل النباتات الأخرى هنا بساتين الفاكهة الفانيليا ، النخيل ، لاتانير ، نخيل المسافر المبسط ، والمراوح الصينية.

سيستمتع عشاق الطبيعة والطيور والمصورون باستكشاف هذه المحمية ، حيث تشكل الأشجار مظلة علوية ، وتنتشر الصخور الكبيرة التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ عبر أرضية الغابة. يعد الوادي موطنًا للعديد من أنواع السحالي والطيور النادرة مثل بلبل سيشل ؛ حمامة الفاكهة والطائر الوطني لسيشيل ، الببغاء الأسود. طريقة رائعة لاستكشاف هذه الغابة البدائية هي التجول على طول المسارات الطبيعية المميزة.

ومن أهم مميزات جزيرة سيشل أنها لا تطلب فيزا مسبقة، ويمكنك الحصول على فيزا سيشل من قبل شركة الطيران.

منتجعات سيشل

  • منتجع فور سيزونز سيشل باي لازار

العيش في منزل الشجرة لم يسبق له مثيل. تتميز كل من الفيلات والأجنحة البالغ عددها 67 في منتجع فور سيزون سيشل بشرفة أرضية كبيرة تضم جناح سرير نهاري ومسبح خاص لا متناهي وجاكوزي ودش خارجي وإطلالات لا مثيل لها على الغابة المحيطة وخليج بيتيت آنس المذهل . إنه رائع للغاية ، قد لا ترغب أبدًا في مغادرة غرفتك.

  • الحواس الست

الإقامة في Six Senses Zil Pasyon قريبة من الجنة بقدر ما يمكنك الحصول عليها. يقع هذا المنتجع الفخم في ثلث جزيرة Félicité الخاصة ، وهو مثال لما يحدث عندما تمزج جزيرة خاصة رائعة الجمال مع فيلات حديثة وخدمة على أعلى مستوى.

لن تضطر إلى محاربة الحشود على الشواطئ النقية ذات الحلقات المرجانية. تأتي كل فيلا من فلل المنتجع بعرف نوم مجهزة بأحواض سباحة خاصة وطوابق وإطلالات لا مثيل لها على الحديقة أو المحيط. [3]

  • مايا لاكشري ريزورت آند سبا ماهي

يوفر منتجع مايا الفاخر في أوبر كل هذا وأكثر. يقع فندق MAIA فوق شاطئ Anse Louis الرائع ، ويتميز بأجواء منعزلة.

غرفه (وأجنحته) البالغ عددها 30 غرفة فخمة للغاية، أما حمام السباحة الخاص إنها في الواقع اثنتان – أحدهما عبارة عن منطقة خوض ضحلة تكتمل بكراسي الاسترخاء المائية ؛ الآخر بركة لا متناهية.

لا تترد في الذهاب إلى سيشل، حيث أنها أفضل وجهة يمكن اختيارها من أجل المتعة، ومدة السفر من المملكة إلى سيشل لا تتعدى ساعة من الزمن بدءا من الانطلاق من مطار الدمام ، و حتى الوصول إلى جزيرة سيشل.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق