كيف ابيض المناطق الحساسة

كتابة آيه احمد زقزوق آخر تحديث: 16 سبتمبر 2020 , 06:01

تهتم المرأة دوماً بمظهرها، ونظافتها الشخصية، حيث إن الجمال مرتبط دوماً بالنظافة والنعومة والحيوية، وتوحد لون البشرة، ومن أكثر المشكلات التي تواجه الفتيات، لون البشرة الغامق، خاصة في المناطق الحساسة، حيث إن جسم المرأة مهم بالنسبة لها ويشكل أكثر الأمور أهمية، حيث أن المناطق الحساسة هي مناطق خاصة وشديدة الحساسية والأهمية للمرأة، وهناك العديد من العوامل التي تتسبب في تغير لون المناطق الحساسة وأكثر تلك العوامل، هي رطوبة المناطق الحساسة طوال اليوم، أو بسبب عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية بشكل كافي، كما أن عدم الاهتمام بنوع الأقمشة التي ترتديها المرأة يتسبب في اكتساب البشرة  لون غامق.

وصفة لتفتيح الاماكن الحساسة في أسرع وقت

تحتاج الفتيات دوماً على وصفات لتفتيح لون البشرة، حيث إن لون البشرة الغامق في المناطق الحساسة، يتسبب في الكثير من الإزعاج، وعدم الشعور بالأمان ولا الثقة اللازمة، ولكن يجب على المرأة ان تنبته إلى الأمور التي تتسبب في تغير لون البشرة، والتي يرجع في أغلب الأحيان إلى مجموعة من العوامل والتي تتمثل في[1]:

حساسية البشرة: كثيراً ما يعاني الفتيات من حساسية البشرة، خاصة في منطقة البكيني، ومن اهم أعراضها الاحمرار والحبوب والشعور بالحكة، وكل ذلك جراء عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية، بالشكل اللازم، كما أن استخدام المستحضرات التجميلية والمواد الكيمياوية والعطور الكحولية، يتسبب في المزيد من الحبوب وتفاقم المشكلات في تلك المنطقة شديدة الحساسية.

العدوى الفطرية: كثيراً ما تكون العدوى الفطرية هي السبب وراء تلون المناطق الحساسة، وجعلها غير مناسبة بجسد المرأة، وتكون العدوى الفطرية نتيجة التعرق الزائد، ولا سيما ان الاسمرار، كما أن ارتداء ملابس غير قطنية يكون سبب كبير من أسباب العدوى الفطرية، كما ان عدم تنشيف المنطقة الحساسة بشكل جيد يتسبب في حدوث فطريات ومشكلات جسيمة.

ارتداء الملابس الضيقة: إن ارتداء الملابس الداخلية الضيقة، يتسبب في أذى كبير للمنطقة الحساسة، والتي تؤدي لاسمرار الفخذين ومنطقة العانة، كما ان الأقمشة المصنوع منها الملابس الداخلية لها عامل كبير في زيادة التعرق وحدوث الحكة والمشكلات الكبيرة للمنطقة الحساسة.

حلاقة المنطقة الحساسة: هناك العديد منن طرق إزالة الشعر، وأكثر ما يضر البشرة والمنطقة الحساسة، حلاقة المنطقة الحساسة من خلال الشفرات، حيث يبدوا الأمر سهلاً وبسيط، وتعتبر الشفرات من أسهل الوسائل، حيث لا يكون فيها ألم، إلا أن في الواقع هي اكثر الطرق التي تتسبب في التهاب البشرة، حيث إن المنطقة شديدة الحساسية، ولا يجب استعمال الامواس والمواد الحادة، في تلك المنطقة، كما تتسبب في الحبوب والالتهابات الشديدة.

تبييض المناطق الحساسة للعروس

تهتم العروس أكثر من غيرها بالمنطقة الحساسة، وتريد أن تكون ملكة كل شيء فيها جميل ومميز، ومن اهم المناطق الهامة في جسد المرأة منطقة العانة والفخذين، ولما ذكرنا من عادات سلبية، تؤثر بشكل عام على مظهر العروس وفيما يلي أفضل الوصفات لـطريقة في تفتيح المناطق الحساسة : [2]

ماسك الليمون: يعتبر ماسك الليمون أحد أهم الماسكات والمكونات التي يجب ان تحرص الفتيات على استخدامه، حيث إن الليمون يحتوي على المواد الحمضية، وفيتامين C، إذ أن عصير الليمون، يعمل على إزالة الجلد الميت، ويساعد نمو خلايا جديدة، وجلد اكثر قوة ولمعان، ويمكن استخدامه من خلال المسح بقطنة ناعمة مليئة بالليمون، وتحريكها على المنطقة الغامقة، وشطف المنطقة بالماء الفاتر بعد ربع ساعة، ولكن يجب الحرص على عدم زيادة مدة الماسك، لعدم تأكل البشرة بسبب الحمضية، كما أن يمكن فرك نصف ليمونه على منطقة البكيني بشكل دائري، ولا سيما أن هناك ماسك جيد بخلط الحليب بالليمون، ومعهم نصف ملعقة من العسل الأبيض، ويترك على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم يشطف بالماء الفاتر، كما يجب ترطيب البشرة بعد استخدام ماسك الليمون، لأنه يعمل على زيادة جفاف البشرة.

وصفة الألوفيرا: يعرف الصبار بفاعليته الكبيرة في تفتيح المناطق الحساسة، إذ أن تلك الوصفة آمنة كثيراً على الجسد، إذ تحتوي على مواد أكسدة والألوسين، كما إنه ينظم الميلانين في الجلد، وكل الوصفات التي يدخل فيها الألوفيرا تجدد البشرة وتجعلها تستعيد حيويتها، والطريقة كالآتي:

  • يتم غسل قطع الصبار من الخارج، قم يستخرج الجيل المتواجد بين طبقتين القشرة الخارجية.
  • يضاف لجل الصبار، ملعقتان كبار من الكركم.
  • يتم خلط المكونات كلها ووضعها على منطقة البكيني.
  • يترك الماسك على المنطقة مدة نصف ساعة.
  • يفرك ويدلك بشكل دائري، ثم يشطف بالماء الفاتر.

ماسك الحليب: يعرف الحليب بفاعليته الكبيرة، في تنعيم البشرة، ومنحها النضارة والحيوية، وجعلها لامعة وبراقة، ولا سيما أن الحليب له قدرة كبيرة في جعل البشرة جيدة ويعيد لها حيويتها، كما أن الأمر آمن تماماً، ولا يرهق البشرة، ويتم عمل الماسك من خلال قطعة قطن، مليئة بالحليب ومسح البشرة بها، ويجب الحفاظ على استخدام تلك الوصفة يومياً لكي تحصل العروس على نتيجة مرضية.

تبييض المناطق الحساسة بسرعة فائقة

كثيراً ما يرغبن الفتيات في الحصول على بشرة نضرة بشكل سريع، ولا سيما ان البشرة تحتاج المزيد من الوقت لاستعادة حيوتها ونشاطها، ولكن هناك العديد من الوصفات، التي تأتي بنتائج فعالة وسريعة، ومن بينها[3]:

  1. صابون البابايا: يعرف صابون البابايا بفاعليته الكبيرة في تفتيح البشرة، لذا يجب الحرص على استخدامه ليلاً وفي الصباح، ويجب الحفاظ على ترطيب البشرة بعد استخدام الصابون، إذ أن الصابون يعمل على جفاف البشرة، لذا فالترطيب امر ضروري وهام، ويستخدم البابايا، من خلال هرس ثمرة من البابايا، وتركها مدة نصف ساعة على البشرة، وبعدها يتم الترطيب، وتشطف بالماء الفاتر، وبعد استخدام أسبوع واحد فقط سيأتي الصابون بنتيجة مذهلة.
  2. وصفة صودا الخبز: يستخدم صودا الخبز، او بيكربونات الصوديوم في تفتيح البشرة، حيث تساعد في إزالة الجلد الميت، وتساعد في موازنة الرقم الهيدروجيني اللازم لتوحيد لون البشرة، كما أن هناك العديد من الفوائد في تلك الوصفة، وذلك من خلال إضافة ملعقة من بيكربونات الصوديوم، إلى ملعقتان من الماء، وتخلط تلك الوصفة إلى أن تحصل على عجينة كريمية، وتدلك على البشرة بشكل دائري، للحصول على بشرة ناعمة، وبعدها تشطف البشرة جيداً بالماء الفاتر، ولا مانع من تكرار تلك الوصفة مرتان في الأسبوع، ولكن يجب الحرص على أن يزيد الاستخدام عن مرتين، كما يفضل أن يستخدم بعد ذلك الماسك بودرة التلك لتفتيح المناطق الحساسة

كريمات تفتيح المناطق الحساسة من الصيدلية

كثيراً ما يبحث الفتيات عن حلول بديلة عن الوصفات، وذلك من خلال الكريمات التي توجد في الصيدليات، وفيما يلي بعض كريمات تفتيح المناطق الحساسة لتفتيح البشرة:

  1. كريم البيزلين لتفتيح المناطق الحساسة: يعتبر كريم البيزلين كريم تفتيح المناطق الحساسة، احد الكريمات المبيضة للبشرة، وله باع كبير وفاعلية لا مثيل لها في تفتيح البشرة، حيث يعمل كمضاد للأكسدة في المنطقة الحساسة، ويجدد خلايا البشرة، ويلين الجلد والبشرة.
  2. كريم تريتوسبوت لتفتيح البشرة: يعتبر احد اشهر الكريمات في تفتيح البشرة، ويساعد في توحيد لون البشرة، ويخفي التصبغات، ويقضي عليها تماماً، ويعتبر أحد اكثر الكريمات التي تقضي على أي تصبغات مبيعاً في الصيدليات.
  3. كريم بيرل كوين: ويعمل هذا الكريم على تبيض المنطقة الحساسة، إذ غنه غني بالأريوتين ويعمل على تغذية البشرة، كما يمنحها النضارة واللمعان والقوة، ومن اهم مزاياه غنه يناسب كافة أنواع البشرة.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق