افضل ماسكات لتفتيح البشرة

كتابة آيات حنفي آخر تحديث: 16 سبتمبر 2020 , 20:21

“بشرتك تبدو مذهلة” ترغب كل امرأة سماع مثل هذه الكلمات، في حين أن روتين العناية بالبشرة الدؤوب والنوم الجيد ليلاً أمران حاسمان للحفاظ على بشرة متألقة، فإن المنتج الوحيد الذي سيبقي الإطراءات هو قناع الوجه المشرق. يمكن لأي شخص الاستفادة من قناع التفتيح، وأيضا حتى تساعد على إظهار بشرة أكثر إشراقًا ونقاءً. 

يقول هادلي كينج ، طبيب الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك: “تم تصميم أقنعة تفتيح الوجه للحصول على بشرة متوهجة” . “ابحث عن المكونات التي تعمل على ترطيب البشرة وتقليل الاحمرار والالتهابات والبقع الداكنة.

ويجب الإشارة إلى أن لون البشرة ليس بأي حال من الأحوال مقياسًا للجمال. ولكن بمجرد أن تكون في العشرينات من العمر ، ستدرك أن بشرتك ليست كما كانت من قبل. يبدأ التصبغ والبقع الداكنة والعيوب في الظهور وتبدو وكأنها موجودة لتبقى. في مثل هذه الحالات ، كلما أسرعت في اتخاذ إجراء ، كان ذلك أفضل. 

إذا كانت بشرتك تبدو باهتة أو وجدت فجأة بعض البقع الداكنة تظهر على السطح ، فقد ترغب في إضافة قناع وجه لامع إلى روتينك. الوظيفة الرئيسية للقناع المشرق هي تفتيح بشرتك. لكن وفقًا لطبيبة الأمراض الجلدية فرانشيسكا فوسكو، يمكن أن تساعد أقنعة التفتيح في حل عدد كبير من مشاكل العناية بالبشرة الشائعة الأخرى ، مثل البقع الداكنة والبهتان والجفاف. وفي هذا المقال سوف تجدين الإجابة على سؤالك كيف أفتح لون بشرتي، حيث سنتناول بعض الطرق التي تساعد بها أقنعة التفتيح بشرتك. [1]

كيف اختار ماسك التفتيح المناسب

عندما يتعلق الأمر باختيار قناع تفتيح ، فإن معرفة المكونات الرئيسية ستخبرك ما إذا كان القناع مناسبًا لنوع بشرتك أو مخاوف بشرتك. وفي حال كنت تتناول دواء لحب الشباب أو لديك بشرة جافة جدًا ، على سبيل المثال، فأنت تريد تجنب أقنعة الوجه التي تحتوي على نسبة عالية من الريتينول ، كما تنصح Fusco”يمكن أن يزيد من جفاف الجلد”.

إذا كنتي تمتلكين بشرة عادية فإن أفضل ماسك هو ماسك الطين أو الطحالب الحمراء، أما في حال كانت بشرتك حساسة فيجب أن يحتوي الماسك على مستخلصات فيتامين سي، وإذا كانت بشرتك جافة فيجب أن يشتمل الماسك على فيتامين سي والجوجوبا وفيتامين ج أيضا، وهناك الكثير من الوصفات لتفتيح البشرة من أول مرة، وماسكات للبشرة الدهنية والبشرة السمراء وغيرهم.

ماسكات لتفتيح البشرة وترطيبها

مسحوق الحليب

يحتوي مسحوق الحليب على حمض اللاكتيك الذي له خصائص تبييض قوية. ويساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة الباهتة ، لكشف طبقة من خلايا الجلد الجديدة والصحية، بالإضافة إلى أنه يساعد على تلاشي البقع الداكنة والعلامات.

المكونات

  •  ملعقة صغيرة حليب مجفف
  • 1-2 ملعقة صغيرة عصير برتقال طازج
  • 1 ملعقة صغيرة دقيق الشوفان الغروي

وقت التحضير والطريقة :

  • 2 دقيقة
  1. اخلطي جميع المكونات حتى تمتزج جيدًا.
  2. اغسلي وجهك بمنظف واتركيه حتى يجف.
  3. بأصابع نظيفة ، ضعي القناع على وجهك ورقبتك.
  4. اتركه لمدة 10-15 دقيقة.
  5. يغسل بالماء البارد.

ماسك الرائب

الرائب يساعد على ترطيب بشرتك بينما تساعد الطماطم ودقيق الشوفان على تقشير وتفتيح بشرتك. الطماطم لها خصائص ممتازة في تفتيح البشرة والتي تعمل بشكل جيد لإزالة علامات حب الشباب.

المكونات:

  • 1 ملعقة كبيرة رائب
  • 1 ملعقة كبيرة عصير طماطم
  • 1 ملعقة كبيرة شوفان

وقت التحضير والخطوات

  • 2 دقيقة
  1. اخلطي جميع المكونات حتى تمتزج جيدًا.
  2. اغسلي وجهك بمنظف واتركيه حتى يجف.
  3. بأصابع نظيفة ، ضعي القناع على وجهك ورقبتك.
  4. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة.
  5. يغسل بالماء البارد.
  6. كرري هذا من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع.

ماسك الموز

تتكون حزمة الوجه هذه من ثلاثة مكونات قوية تساعد على ترطيب بشرتك وإشراقها وتفتيحها. يساعد على تلاشي البقع الداكنة وإزالة العيوب ويترك بشرتك متوهجة. [2]

المكونات:

  • 1 موزة ناضجة
  • 1 ملعقة صغيرة عسل
  • 1 ملعقة صغيرة عصير ليمون

وقت التحضير والطريقة :

  • 5 دقائق
  1. اهرسي الموز في وعاء حتى يصبح خاليًا تمامًا من الكتل.
  2. اخلطي جميع المكونات حتى تمتزج جيدًا.
  3. اغسلي وجهك بمنظف واتركيه حتى يجف.
  4. بأصابع نظيفة ، ضعي القناع على وجهك ورقبتك.
  5. اتركه لمدة 15 دقيقة.
  6. يغسل بالماء البارد.
  7. كرري هذا 1-2 مرة في الأسبوع.

ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب

  • ماسك الموز

يعمل الموز على تفتيح بشرتك ويساعد على تقليل الزيوت ، لذا فهو اختيار مثالي لقناع الوجه الملطف. وصفة قناع الموز بسيطة بشكل ملحوظ ، حيث تقوم بهرس الفاكهة مع العسل والليمون أو عصير البرتقال.

  • ماسك الأسبرين وعصير الليمون

قناع الأسبرين وعصير الليمون سريع وفعال. سوف تقوم ببساطة بسحق القليل من الأسبرين ، وتخلطه مع العصير ، ثم تضع المعجون ، ثم اتركه يجف قبل غسله بعيدًا. والأسبرين يحتوي على حمض معين مشابه للحمض الموجود في العلاجات الموضعية للبثور. [3]

  • ماسك الفراولة

علاج رائع لحب الشباب. إنها تحتوي بشكل طبيعي على حمض الساليسيليك ، وهو المكون الأساسي في علاجات حب الشباب التي يتم شراؤها من المتاجر. لديك بعض الخيارات لوصفة قناع الفراولة للوجه . أسهل طريقة هي خلط التوت مع الزبادي، بينما يمزج الآخرون مع العسل والسكر البني وعصير الليمون. لن تحافظ الأقنعة على الزيوت وتساعد على منع ظهور الحبوب فحسب، بل إنها أيضًا رائعة لتفتيح بشرتك.

  • ماسك الشوفان والبصل

وصفة قناع الشوفان والبصل هذه بسيطة جدًا وهي جيدة لتنظيف البشرة المعرضة لحب الشباب من الشوائب. لأن البصل له خصائص مضادة للالتهابات بشكل طبيعي. في الوقت نفسه ، سوف يمنح الشوفان مسامك تنظيفًا عميقًا.

  • ماسك الكركم

الكركم يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا ويمكن أن يفتح مسامك، وهو بالضبط ما تحتاجه بشرتك الدهنية.

وصفة قناع الكركم للوجه تجمع بين البهارات والدقيق والعسل واللبن وعصير الليمون. سيترك بشرتك تشعر بمظهر رائع ويمنحك توهجًا لا يصدق. هذا القناع هو الأفضل للون البشرة الداكنة. 

ماسك لتفتيح البشرة من الشمس

ماسك التفاح

يعمل ماسك الوجه المصنوع خل التفاح والليمون والعسل على تقليل ظهور بقع الشمس (وفرط التصبغ) مع ترطيب وتغذية البشرة.

خل التفاح يساعد على منع إنتاج الميلانين، الصبغة الموجودة في الجلد التي تخلق البقع الداكنة وتساعدها على الظهور بشكل أفتح مع مرور الوقت. كما أنه خيار طبيعي رائع لمن يعانون من التشققات حيث أنه مصدر طبيعي لأحماض ألفا هيدروكسي الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، كما أنه مضاد طبيعي للبكتيريا. [4]

يمكن أن يسبب خل التفاح تهيجًا لمن لديهم بشرة حساسة ، لذا نوصي بإجراء اختبار البقعة أولاً.

يعتبر الليمون مفتحًا رائعًا للبشرة لأنه مليء بمضادات الأكسدة التي ثبت قدرتها على تقليل كمية الميلانين التي يتم إنتاجها عند وضعها على بشرتك واستخدامها بانتظام. يعمل حمض الستريك أيضًا كمقشر طبيعي لكسر وإزالة مهارات الجلد الميت وهو أمر ضروري للحصول على بشرة فاتحة ومتوهجة.

وأخيرًا، العسل. يجذب العسل الرطوبة إلى الجلد ، مما يعني أنه يساعد على تهدئة وتنعيم البشرة حيث يعمل خل الليمون والتفاح على سحرهما.

للحصول على أفضل النتائج ، قم بعمل هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.

الطريقة

  1. امزج 1/2 – 1 ملعقة كبيرة من العسل العضوي الخام و 1-2 ملاعق صغيرة من خل التفاح العضوي [نصيحة: تأكد من أن العسل في درجة حرارة الغرفة قبل البدء.
  2. أضيفي عصير ليمون طازج.
  3. يقلب جيدا.
  4. يوضع على وجه نظيف ويترك لمدة 10-20 دقيقة.
  5. اشطفي بالماء الدافئ وانتهي باستخدام المرطب المفضل لديك.

النصائح 

  • يخزن في وعاء محكم الغلق في درجة حرارة الغرفة لمدة تصل إلى 2-3 أيام.
  • اختبار البقعة أولاً للتأكد من أنك لا تتفاعل مع خل التفاح.
  • من الواضح أن الليمون يمكن أن يلدغ ، لذا تجنب أي مناطق من الجلد قد تكون مكسورة أو متقشرة أو نيئة.

ومن الجدير بالذكر أن كبسولات فيتامين (E) من مضادات الأكسدة التي يمكنها إصلاح الجلد التالف وإعادة لمعان الوجه. الكبسولات لديها القدرة على إنتاج خلايا جديدة عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة. لذا ، فإن ندبات حب الشباب أو حب الشباب ستختفي ببطء. وستعيد هذه الكبسولات الرطوبة المفقودة وتغذي بشرتك من الداخل، يعمل بشكل أفضل للبشرة الجافة والباهتة والتالف، ويمكنك بذلك عمل ماسكات فيتامين E لتبييض البشرة. [5]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق