فوائد التفاح الاخضر للجنس

كتابة Yasmin آخر تحديث: 22 سبتمبر 2020 , 02:23

من المعروف طبياً عن فاكهة التفاح بجميع ألوانها سواء كان ( أخضر، أحمر أو أصفر) له فوائد صحية هائلة لما يحتوي عليه من قيم غذائية عالية بالإضافة إلى كونه يفتقر السعرات الحرارية العالية، إلى جانب غناه بالفيتامينات الهامة مثل فيتامين ج وفيتامين ب بمختلف أنواعه، معادن مختلفة منها التحاس، الحديد، المنجنيز، والبوتاسيوم، فضلاً عن كونه غني بالماء والألياف، ولكن أكثر ما يميز التفاح الأخضر عن غيره من أنواع التفاح الأخرى أن السعرات الحرارية في التفاح الاخضر قليلة .

وبصفة عامة فإن التفاح الأخضر يعد واقياً من الكثير من الأمراض وهو ما ينطبق على الفواكه الخضراء جميعاً وليس التفاح فقط الذي يساهم في الحد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، أمراض القلب والأوعية الدموية، والمحافظة على حالة البصر قوي دون ضعف، وبالنسبة للنساء الذين يتناولونه فإنها تقي من التشوهات الخلقية للأجنة، إلى جانب كافة ما سبق لا يمكن إغفال تأثير و فوائد التفاح للجنس من الناحية الجنسية لكلاً من الرجل والمرأة حيث يحافظ على تدفق الدم بشكل جيد إلى الأوعية الدموية ويزيد من قوة الدم، والحفاظ على عدد كرات الدم الحمراء، والحفاظ على قوة المفاصل والعظام. [1]

فوائد التفاح الاخضر للجنس

يفيد التفاح الأخضر بشكل كبير الحالة الصحية والجنسية لكلاً من النساء والرجال حيث ورد عن بعش النساء اللاتي التزمن بتناول تفاحة أو تفاحتين بشكل يومي على تحسن صحتهم وحالتهم من الناحية الجنسية وفقًا لما ورد عن دراسة جديدة تابعة لأرشيف أمراض النساء والتوليد حيث تمت مقارنة سبعمائة واحد وثلاثون امرأة تناولن تفاحة يومياً مع درجاتهن على مؤشر الوظيفة الجنسية للإناث (FSFI)، وقد تكون ذلك الاستبيان من تسعة عشر جزءًا يقيم الحالة الجنسية وعلاج مختلف المشكلات التي قد تصيب النساء دون الحاجة إلى تناول العلاجات أو اللجوء إلى استشارة الأطباء. [2]

كما أوردت الدراسات والأبحاث التي أجريت بمستشفى سانتا كيارا الإقليمي في ترينتو بإيطاليا أن التفاح الأخضر يعد من المنشطات الجنسية المفترضة، حيث تتضمن تلك الفاكهة مضادات الأكسدة ومادة البوليفينول، والتي من الممكن أن تعمل على تحفيز تدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية وتساهم في ضبط الحالة المزاجية، إلى جانب ذلك، فإن قشرته غنية بمادة الفلوريدزين، وهو فيتويستروجين (عبارة عن مركب نباتي مشابه لهرمون الجنس الأنثوي استراديول) والذي يمكن نظريًا تثبيط أو تقليد محدد الدافع الجنسي. [3]

كما قيل عن التفاح الأخضر أن لديه مستوى عالي من مادة البوليفينول، والتي تمثل مركبات طبيعية تساهم في حماية الجسم من مختلف الأمراض، كما يتضمن مضادات الأكسدة والبكتين، وهو أحد أشكال الألياف القابلة للذوبان، وقد ثبت أن مضادات الأكسدة تحسن من الدورة الدموية وتزيد من تدفق الدم بكافة أنحاء الجسم، والتي تتضمن الجهاز التناسلي، وبالتالي التأثير على التحفيز الجنسي والإثارة بصورة إيجابية. [4]

فوائد التفاح الأخضر للحامل

يوجد الكثير من فوائد التفاح الأخضر للمرأة الحامل لذلك تحرص على تناوله الحامل كما يوصي الأطباء للحامل أن تداوم على شرب عصير التفاح الاخضر لما له من تلك الفوائد الهائلة: [5]

  • يقي من الإصابة بتسمم الحمل: يترتب على نقص فيتامين ج بالجسم ارتفاع معدل ضغط الدم، ومن خلال تناول التفاح الأخضر تقل مخاطر الإصابة بتلك المشاكل.
  • يعزز شهيّة الحامل: غالباً ما تعاني النساء الحوامل من انعدام الرغبة بتناول الطعام، وبذلك يساهم التفاح الأخضر في فتح شهيتها.
  • يحد من زيادة إفراز المواد الصفراء بالكبد: إذ يترتب على ارتفاع إفراز المواد الصفراء حدوث مضاعفات خطيرة منها الولادة المبكرة، وتناول التفاح الأخضر يقلل من احتمال الإصابة بهذه المشاكل.
  • الحافظ على نضارة البشرة: أحياناً ما تصاب بشرة المرأة الحامل للكثير من الآثار الجانبية والمشكلات، ومن خلال تناول انواع التفاح وخاصة الأخضر منه الذي يعمل على منح البشرة النضارة لاحتوائه على أنواع مختلفة من الفيتامينات مثل (أ، ب، ج).
  • يقلّل من الإصابة بسكري الحمل: أحياناً ما تصاب الحامل بسكري الحمل و ما يترتب عليه من مضاعفات، وبذلك يساهم التفاح الأخضر على بقاء مستوى السكر بالدم في مستوياته الطبيعية، كما يخفض من الألم الذي تشعر به في منطقة الرحم.
  • يحمي الحمض النووي من الإصابة بالتلف: يحدث في بعض حالات الحمل تلف بالحمض النووي نتيجة للتغيّرات التي تحدث بجسم الحامل، لما يحتوي عليه من مضادات أكسدة وبالتالي يحمي الحمض النووي من التلف، إلى جانب أنه غني  بالبروتين المفيد لكلاً من الحامل وجنينها.
  • يساهم في عمليّة هضم الطعام: حيث تواجه الحامل مشكلات في الجهاز الهضمي مثل الإمساك، ونتيجة لاحتوائه على نسبة من الألياف عالية فإنه يساعد بعمل الجهاز الهضمي على النحو التام.

فوائد التفاح الأخضر قبل النوم

ثبت من خلال ما تم إجرائه من أبحاث ودراسات مدى ما لتناول التفاح الأخضر قبل النوم من فوائد إلى جانب ما يقوم به من الوقاية بالعديد من الأمراض، على النحو التالي: [6]

  • المحافظة على مدى قوة تدفق الدم من كافة أنحاء الجسم إلى القلب حيث يعد التفاح الأخضر لمرضى القلب من أفضل ما يمكن تناوله.
  • يساعد على تحسين الحالة النفسية من خلال الحفاظ على هدوء الجسم خلال النوم، والتخلص من حالات القلق والتوتر، وتحسين المزاج والإحساس بالرضا.
  • الحصول على بشرة حيوية نضرة متفتحة، والتخلص من الدهون المتراكمة بالجسم.
  • التخلص من الوزن الزائد والإحساس بالشبع.
  • تخليص الجسم مما قد يتراكم به من دهون بالإضافة إلى تنظيف الأمعاء والمعدة، والتخلص من روائح الفم الكريهة، من خلال القضاء على الميكروبات المتراكمة بالأسنان واللثة.

فوائد التفاح الأخضر للرجيم

كثيراً ما يتم اتباع رجيم التفاح الاخضر لما يحتويه من سعرات حرارية قليلة للغاية، مما يجعله يصنف من بين أفضل الأطعمة الجيدة للتخلص من الوزن الزائد، إذ يساعدما يتم اتباعه من الحميات ذات السعرات الحرارية القليلة الأشخاص في التحكم بأوزانهم. كذلك فإنه غني بالألياف حيث تساعد الأطعمة الغنية بالألياف متناوليها على الحدّ من مخاطر واحتمالات الإصابة بالسمنة والبدانة، إذ أنه لا يحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية كما تتطلب الألياف بذل وقت في نضغها وبالتالي الشعور بسرعة بالشبع.

كذلك فإن التفاح الأخضر غني بمضادات الأكسدة والتي من بينها البوليفينول الذي يساعد في الحد من دهون الجسم والنخلص منها، ولكنّ تجدر الإشارة إلى أن الاكتفاء بتناول ثمرة واحدة أو أكثر من التفاح الأخضر إلى النظام الغذائي اليومي المتبع دون تقليل السعرات الحرارية المتناولة أثناء اليوم لا يعد كافياً لفقدان الوزن الزائد، إلى جانب الفوائد الهائلة التي يتم الحصول عليها من التفاح الاخضر للكلى. [7]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق