أفضل مشد للبطن من الصيدلية  

كتابة دينا محمود آخر تحديث: 22 سبتمبر 2020 , 22:10

يستخدم مشد البطن لتسريع الشفاء من جراحة البطن أو بعد الولادة أو تنسيق مظهر الجسم ، وتأتي مشدات البطن في جميع الأشكال والأحجام ، وتأتي أيضا بأحجام وتصاميم ومواد مختلفة لتناسب جميع الأشخاص والأحجام ، فهناك العديد من أنواع مشدات البطن الطبية التي تناسب الجميع مثل مشد Belly . 

افضل انواع مشد البطن من الصيدلية

مشد Postpartum Girdle

هذا الحزام ميسور التكلفة وذو تصنيف عالي ، بواسطته تحصل على ثلاثة أحزمة: حزام بطن وحزام خصر وحزام حوض ، يساعد مشد البطن على إصلاح عضلات البطن ويدعي إعادة عضلات البطن معًا ، ويساعد أيضًا  مشد الخصر في تخفيف آلام الظهر واستعادة جروح ما بعد الولادة القيصري ، كما أن حزام الحوض يساعد في تخفيف آلام الحوض وضعف ما بعد الولادة.

مشد Belly Bandit

هو مشد نسائي للبطن ، يمكن للأمهات بعد الولادة ارتدائه على الفور ، ويوصى بإتداء هذا المشد كل يوم وطوال اليوم لمدة 6-8 أسابيع على الأقل بعد الولادة ، لدى Belly Bandit مجموعة متنوعة من الأنواع والأنماط المختلفة من العصابات ، لكنها جميعًا تعمل على تشكيل الخصر والوركين والبطن.

مشد Bellefit Postpartum Co٠rset

يحتوي هذا المشد على لوحة بطنية من الدرجة الطبية تحمي وتساعد على التئام البطن ، يتميز الكورسيه بإغلاق أمامي قابل للتعديل ، فهو سهل الاستخدام  ومريح.[1]

مشدUNIVERSAL SURGICAL FR-9D 

هذا مشد مناسب جدًا للفتق السري ، يلتف هذا الحزام القوي والمرن حول الخصر بإغلاق فيلكرو لسهولة الضبط والإزالة.

بعرض 9 بوصات ، هذا الحزام البطني المخصص ليس فقط لإصابات الفتق السري ، يمكن أن توفر أربطة البطن أيضًا دعمًا قيمًا لمواقع شق البطن ، مما يجعلها منتجًا رائعًا للتعافي بعد الجراحة وتخفيف الآلام ، سواء كنت تعاني من فتق في البطن أو السرة أو الفتق الإربي أو كنت بحاجة إلى بعض الدعم الإضافي بعد الجراحة ، فإن هذا الرابط عبارة عن جهاز متين وسهل الاستخدام يمكن أن يساعد في تخفيف الألم.[2]

مشدYianna Women’s Waist Trainer

يقوم هذا المشد الحراري بعمل رائع في تنسيق البطن خاصًة بالنسبة للنساء اللواتي لديهن جذع طويل ، وهو مصنوع من اللاتكس الطبيعي شديد المرونة ، وهناك عيون بالإضافة إلى نظام إغلاق الخطاف الثلاثة لتعديل الحجم بشكل أفضل.

بالاضافة لذلك يكون هذا المشد مريح بسبب اتساعه ، ومن السمات الرائعة لهذا المشد أنه يصحح أيضًا وضع الجسم ، وبالتالي يحافظ على العمود الفقري مستقيماً ، ويتيح الهيكل المكون من ثلاث طبقات الى الحفاظ عليه لفترة طويلة ، والتصميم النحيف رائع مما يجعله المفضل لدى جميع النساء.

مشد Wonder Beauty

اكتسب هذا المشد شعبية كبيرة بسبب نتائجه السريعة ، حيث يعمل بشكل ملحوظ عن طريق زيادة درجة حرارة الجسم ، وبالتالي زيادة إفراز العرق وتقليل حجم الخصر.

يستهدفون بشكل أساسي القسم الأوسط ويطلقون بشكل ملحوظ جميع السموم من الجسم من خلال الأنشطة الحرارية ، هناك أربع عظام أكريليك معاد تدويرها وتساعد أيضًا في الحفاظ على وضعية الجسم الصحيحة.[3]

المشد الاندونيسي 

المشد الأندونيسي هو من أشهر أنواع مشدات البطن التي تساعد على تخفيف ترهل البطن وتحسين مظهرها ، ومن مميزاته أنه يناسب جميع الاحجام.

فوائد مشد البطن

تعديل انحناء العمود الفقري

تساعد مشدات البطن الداعمة على تحسين الإنحناء الجانبي للعمود الفقري والذي يمكن أن يكون مؤلمًا جدًا وحتى معطلًا ، من خلال تصحيح الموقف بمساعدة مشد طبي ، يمكن للأشخاص المصابين إدارة وضعهم بشكل أفضل وتحسينه ، ويمكن أن يوفر هذا الراحة الجسدية والنفسية لأولئك الذين يحتاجون إليها عند ارتداء مشد على مدى شهرين إلى ثلاثة أشهر ، لمدة أربع إلى ثماني ساعات خلال اليوم.

تحسين المفاصل

مشد البطن قادر على أن يكون بمثابة هيكل خارجي ويمكنها أن تمسك الجسم ببعضه ويدعم الظهر والجذع ، مما يساعد في تحسين حركة المفاصل.

تحسين آثار هشاشة العظام

هشاشة العظام هي حالة تصبح فيها العظام هشة وضعيفة ، وغالبًا ما تؤدي إلى آلام حادة في الظهر نتيجة انخفاض كثافة العظام ، يمكن أن مشد البطن بمثابة وسيلة لتثبيت الظهر ودعم العمود الفقري والذي قد يساعد بدوره في التحكم في الألم.

ربط البطن بعد الولادة

ربط البطن بعد الولادة ، والذي يعتبر فنًا قديمًا وتقليديًا ، يُستخدم في الثقافات في جميع أنحاء العالم وقد تزايد شعبيته مؤخرًا في الثقافات الغربية.

يتسبب الحمل في تمدد عضلات البطن واتساعها ، وهذا ما يُعرف أيضًا باسم الانبساط المستقيم وهذا يمكن أن يقلل من القوة الأساسية وحتى يؤدي إلى آلام الظهر الشديدة ، من خلال ربط المعدة ، التي تشبه المشد ، يمكن أن يوفر الدعم والراحة والثبات للجلد والعضلات والأعضاء الداخلية وبالتالي إصلاح وشفاء جسم ما بعد الولادة.

يُنصح النساء اللواتي ولدن بشكل طبيعي بارتداء حزام شد البطن لمدة أسبوع إلى أسبوعين بعد الولادة ، يُنصح أولئك الذين خضعوا الولادة القيصري بارتداء الموثق لمدة أربعة إلى ستة أسابيع تقريبًا ، كل يوم لمدة ثماني ساعات خلال اليوم.

اضرار مشد البطن

الإضرار بالأعضاء الداخلية

من خلال ارتداء مشد البطن ، وهو مشدود بشكل كبير ، وتحديداً المشد المصنوع من الصلب ، على مدى فترة طويلة من الزمن ، يمكن أن تتحرك الاعضاء بشكل غير صحيح وينتج عنها تلف داخلي دائم. 

ينصح الأطباء بالمتابعة بحذر عند ارتداء مشد البطن وعدم السماح للضغط غير المرغوب فيه على منطقة الوسط لأن هذا أيضًا يحد من تدفق الدم إلى الاعضاء مما قد يكون خطيرًا للغاية ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للأعضاء العلوية أن تتحرك صعودًا ويمكن للأعضاء السفلية أن تتحرك إلى أسفل ، عندما تصبح الأعضاء الداخلية في غير محلها ، يمكن أن تكون النتائج مؤلمة وخطيرة.

ضمور عضلات البطن

تؤكد العديد من الشركات التي تبيع مشد البطن أنه يجب عليك ممارسة التمارين بانتظام والحفاظ على نظام غذائي صحي أثناء ارتداء مشد البطن من أجل تحقيق المظهر الذي تبحث عنه ، هذا يسمح بتقوية وتحسين عضلات البطن أثناء ارتدائه إذا كنت ترتدي مذد البطن لدرجة تجعل من الصعب عليك التنفس بعمق ، فهذا يعني أنها ضيقة جدًا.

لاحظ بعض المتخصصين في الرعاية الصحية أن ارتداء مدرب الخصر يمكن أن يتسبب في الواقع في أن تصبح العضلات الأساسية غير نشطة عندما تكون العضلات غير نشطة ويمكن أن تتدهور ، لذلك يجب الحذر أثناء ارتداء مشد البطن لتفادي اضرار مشد البطن.

تهيج الجلد

يمكن أن يؤدي مشد البطن المثبت بإحكام شديد على البشرة لفترة طويلة من الوقت إلى تهيج الجلد وبالتالي الشعور بعدم الراحة.

ارتجاع المريء

من خلال الضغط على الجزء الأوسط من الجسم ، يمكن أيضًا الضغط على المعدة في هذه العملية مما قد يؤدي إلى عسر الهضم وحموضة المعدة ، والمعروفة أيضًا باسم ارتداد الحمض ، إذا أصبح هذا الارتجاع الحمضي مزمنًا ، فقد يتطور إلى مرض ارتجاع معدي معوي (GERD) ، مما قد يؤدي إلى تلف دائم في بطانة المريء حيث يحرق حمض المعدة المريء.

مشاكل في التنفس

إلى جانب الضغط على المعدة ، يمكن أن يؤدي الضغط الإضافي والضيق غير الضروري إلى زيادة صعوبة التنفس وقد يؤدي إلى فقدان الوعي ، في الأساس ، يتم دفع الشبكة الداخلية الكاملة لجسمك لتتناسب مع شكل مشد البطن ، وهذا يقيد الحجاب الحاجز ويقلل من كمية الأكسجين التي يمكن استنشاقها مما يقلل من فعالية الوظائف الحيوية للجسم.

تنميل الجسم

أثناء ارتداء مشد البطن يكون تدفق الدم محدودًا بسبب ضغط المشد ، ويمكن أن يؤثر ذلك أيضًا على الأعصاب مما يتسبب في الشعور بوخز وخز في الساق.[4]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق