أجمل مدن فنلندا

كتابة ماريان ابونجم آخر تحديث: 24 سبتمبر 2020 , 02:00

يبدو أن التوقيت الشتوي دائمًا يجعل أفكارنا تتحول إلى بلاد معينة ومن ضمن الأفكار الذهاب لفنلندا ، وقبل فترة طويلة تم البحث في جميع اماكن الزيارات الموجودة هناك لزيارة أحد الأجزاء المفضلة لدينا في العالم. قد تتشكل خبرات البعض في فنلندا من خلال وجود أصدقاء فنلنديين قد يزورهم والذين يعرفون أفضل الأماكن التي يمكن رؤيتها وأفضل الأنشطة المتنوعة والتعرف على فلندا من حيث نظام التعليم في فنلندا والسياحة والتسوق ، بينما ترتبط فنلندا عادةً في أذهاننا على الأقل بالشتاء والثلج والعاصمة هلسنكي ، هناك العديد من المدن والبلدات الرائعة الأخرى التي يجب عليك رؤيتها عندما تكون في فنلندا. [1]

السياحة في فنلندا

  • نادرًا ما يُنظر إلى فنلندا على أنها الخيار الأول لوجهة سياحية ، خاصة من قبل أولئك الذين يفضلون قضاء إجازتهم في مكان حار ومشمس. ومع ذلك ، في السنوات الأخيرة ، ازدهرت السياحة الأجنبية إلى فنلندا ، على الرغم من أو ربما بسبب عوامل الجذب غير التقليدية إلى حد ما. هذه بعض أهم الأسباب التي تجعل فنلندا هي أحدث وجهة سفر غير مكتشفة في العالم ، وسبب توجه السياح إليها بأعداد ضخمة.
  • اتجاه آخر شائع بشكل متزايد في فنلندا هو سياحة الحياة البرية . تعد فنلندا موطنًا لبعض من أندر الحيوانات البرية في أوروبا وأكثرها مراوغة ، بما في ذلك الدببة والموظ والأيائل والولفيرين والذئاب التي يكاد يكون من المستحيل رؤيتها في البرية تحت أي ظروف أخرى .
  • فنلندا أرض العجائب الشتوية الواقعية ، إذا كنت تجد نفسك دائمًا محبطًا بسبب عدم وجود عيد الميلاد الأبيض ، يمكنك دائمًا التوجه إلى فنلندا لترى كيف يبدو الشتاء الاسكندنافي الحقيقي.
  • الرياضات الشتوية الشديدة ، كما أن تساقط الثلوج المرتفع يجعل فنلندا واحدة من أفضل الدول في العالم لممارسة الرياضات الشتوية. في حين أن البلاد ليست جبلية مثل بعض جيرانها ، لا يزال هناك عدد من منتجعات التزلج ذات المصداقية ، وخاصة شمال الدائرة القطبية الشمالية. [2]

الحياة في فنلندا

اما انواع الاقامات في فنلندا ، يمكن للشرطة الفلندية إصدار بطاقة هوية أجنبي إذا تم التعرف عليك والتحقق من هويتك بشكل موثوق . يمكن التحقق من هويتك من مستند يثبت هويتك . إذا لم يكن لديك مثل هذا المستند ، فيمكن مقارنة بصمات أصابعك بالبصمات المخزنة في بطاقة تصريح الإقامة أو بطاقة الإقامة . المتطلبات الأخرى التي يجب توافرها :

  • يكون لديك تصريح إقامة أو بطاقة إقامة سارية ، أو تم تسجيل الاحقية في الإقامة ، لديك بلدية سكن في فنلندا ، تم حفظ معلوماتك في نظام معلومات السكان الفنلندي.
  • يمكنك استخدام بطاقة هوية أجنبي لإثبات هويتك في فنلندا . يمكنك استخدامه على سبيل المثال عند فتح حساب مصرفي في فنلندا. ومع ذلك ، لا يمكنك استخدامه كوثيقة سفر عند السفر إلى الخارج. [3]

أجمل مدن فنلندا

يوجد العديد من المناطق السياحية في فنلندا ، وسنعرض الاكثر جمالاً وتفضيلاً للسائحين..

مدينة Hanko

قد تكون مفاجأة عند رؤية البحيرات في فنلندا والشواطئ الرائعة . هانكو هي المكان الذي يأتي إليه الكثير من الناس في المنطقة للاستمتاع بأشعة الشمس والاستمتاع بالأيام الطويلة ، كما يصادف أن لها تاريخ ثقافي رائع . فنلندا من الناحية الفنية بلد ثنائي اللغة ، مع غالبية من الناطقين بالفنلندية وأقلية تتحدث اللغة السويدية . في حين أن حوالي 5.4 ٪ فقط من السكان الفنلنديين عمومًا يتحدثون السويدية ، فإن 44 ٪ من مدينة هانكو يتحدثون اللغة السويدية بشكل أساسي.

مدينة Mariehamn

ماريهامن ، أو ماريانهامينا بالفنلندية ، هي عاصمة آلاند ، وهي منطقة مستقلة تتحدث اللغة السويدية وتتمتع فنلندا بالسيادة عليها . بنيت ماريهامن فقط في أواخر القرن التاسع عشر ، ولا تزال تظهر كما كانت في ذلك الوقت . بالتجول في وسط المدينة الصغير ، سترى شوارع مليئة بالمباني الخشبية الملونة والمنازل التي تجعل المدينة تنبض بالحياة ، سواء في الصيف أو في الشتاء.

مدينة Tampere

تامبيري هي واحدة من أكبر المدن في فنلندا إلى جانب هلسنكي ، وقد نشأت كمركز للصناعة في البلاد ، مما جعلها تُلقب بـ “مانشستر الشمال”. تم استخدام المباني الصناعية مؤخرًا في استخدام جديد مع تحول صناعات تامبيري ، والآن يمنحونها شعورًا رائعًا للغاية .

مدينة Rovaniemi

روفانيمي كما اصبحت هذه المنطقة  الآن مأهولة بالسكان بشكل مستمر منذ العصر الحجري . اتخذ الاسلاف قرارات مشكوك فيها ، نظرًا لأنها تقع على بعد 10 كيلومترات فقط جنوب الدائرة القطبية الشمالية ، فقد تعرضت المدينة لأضرار جسيمة عندما حارب الفنلنديون الألمان في نهاية الحرب العالمية الثانية ، لذا فإن المباني التي ستجدها ستكون جديدة في الغالب.

مدينة Saariselka

هل حلمت يومًا بالنوم في كوخ الإسكيمو ذي السقف الزجاجي ، وهذه المنطقة مناسبة تمامًا لرؤية جمال الشفق القطبي ، والتي ستجدها من خلال الاقتراب الشديد من الطرف الشمالي لفنلندا ، هي مكانك مهم لرؤية هذا الحدث الطبيعي . منتجع Kakslauttanen Arctic هو المكان الذي ستجد فيه الأكواخ الثلجية ذات القمة الزجاجية ، لكن إمكانات المنطقة لا تنتهي عند هذا الحد.

مدينة Kemi

تقع Kemi في الجزء الجنوبي من Lapland على خليج بوثنيا ، وهو مكان آخر للتواصل مع ثقافة Lappish . تم تشييده في الواقع كميناء للشحن في أواخر القرن التاسع عشر ، لكنك لن تحضر لرؤية المباني الدائمة . أكبر رسم لـ Kemi هو بوجود SnowCastle ، الذي تم بنائه بأسلوب معماري مختلف.

مدينة هلسنكي عاصمة فنلندا

بالطبع لن تكتمل قائمة المدن الفنلندية بدون العاصمة الآن ، كما هو الحال مع تامبيري ، قمنا بزيارة هلسنكي في الشتاء وفي الصيف . والصيف في هلسنكي هو بالتأكيد أفضل وقت للزيارة . المدينة غنية بالألوان ، وهناك الكثير لتفعله ولن تكون بعيدًا عن الطبيعة أيضًا .

Raseborg

Raseborg في جنوب فنلندا ، هي مدينة يشكل فيها المتحدثون باللغة السويدية الأغلبية . هناك عدد من الأشياء التي يمكن رؤيتها هناك ، سواء من صنع الإنسان أو طبيعية. توجد كنيسة جميلة على الطراز الكلاسيكي الحديث ومبنيين من تصميم ألفار آلتو ، بالإضافة إلى العديد من الشوارع المليئة بالمنازل الخشبية ذات الألوان الزاهية لإمتاعك . على الجانب الطبيعي ، نظرًا لموقعها بالكاد على البر الرئيسي ، تعد هذه نقطة انطلاق جيدة لاستكشاف الجزر في منتزه Ekenas Archipelago الوطني . كانت Ekenas بلدتها الخاصة ، ثم اندمجت مع اثنين آخرين ، Pohja و كاريس ، لتشكيل Raseborg في عام 2009 .

Savonlinna

تأسست Savonlinna في عام 1639 وتم بناؤها حول قلعة Olavinlinna التي لا يزال بإمكانك زيارتها . على الرغم من أنها مدينة داخلية  ، تشتهلر بأ فضل البحيرات العديدة في المنطقة والتي تحظى بالمناظر الطبيعية . هناك أيضًا العديد من المباني التي تستحق الزيارة ، مثل كنيسة Kerimaki ، وهي أكبر كنيسة خشبية في العالم ، أو Rauhalinna Villa ذات التفاصيل المعقدة والفريدة ، وهي كبيرة بما يكفي لاستيعاب 5000 شخص ، إذا أتيت في الوقت المناسب من العام ، فقد تكون محظوظًا بما يكفي لحضور أحد أحداثهم الكبيرة ، مثل بطولة العالم لرمي الهاتف المحمول.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق