بماذا تشتهر مدينة تورنتو

كتابة ابتسام مهران آخر تحديث: 25 سبتمبر 2020 , 04:44

تعد مدينة تورنتو هي عاصمة أونتاريو ، وهي أكبر مدينة في كندا وواحدة من أكثر المدن تنوعًا ، كما أن هذه المدينة الرائعة هي موطن لمزيج ديناميكي من مناطق الجذب السياحي ، بداية من المتاحف ، وصالات العرض إلى برج سي إن الشهير عالميًا ، ولا ننسى جزر تورنتو التي تقع قبالة الشاطئ ، وعلى بعد مسافة قصيرة من شلالات نياجرا ، وفي تورنتو لن تجد شيء ينقصك حيث يوجد فيها كل شيء بداية من المتاجر ، والمطاعم ، وحتى مناطق الترفيه النابضة بالحياة .  [1]

بماذا تشتهر مدينة تورنتو

يوجد في تورنتو افضل الاماكن السياحية في كندا ، ومن الجيد في تورنتو أنه يمكن التنقل في وسط المدينة ، حيث توجد العديد من أفضل مناطق الجذب على مسافة قريبة من بعضها البعض ، ويوجد نظام مترو أنفاق لتغطية مسافات طويلة في تورنتو ، وفي الصيف يمكنك أن تتجول على طول الواجهة البحرية الجميلة ، وتستمتع بالشواطئ ، [1] وتشتهر مدينة تورنتو ببعض المعالم السياحية مثل :

  1. برج CN

هذا البرج هو معلم تورنتو الشهير ، ويبلغ ارتفاعه 553 مترًا ، وهو من الأماكن التي لا يمكن تفويتها ، وهو عبارة عن برج شاهق يوجد في وسط المدينة ، ويمكن القيام برحلة إلى إحدى مناطق المراقبة ، أو المطاعم القريبة للحصول على مناظر رائعة لهذا البرج ، وتم بناء برج سي أن بين عامي 1972 و1976 ، وهو أطول مبنى قائم بذاته في العالم .

  1. متحف أونتاريو الملكي

هو من المتاحف الأولى في كندا ، ويعتبر من الأماكن المميزة للغاية لأنه يضم مجموعة رائعة تغطي التاريخ الطبيعي ، والفن ، والثقافة من فترات متنوعة ، ومجمعة من جميع أنحاء العالم ، وتم إضافة جناح حديث يتميز بالزجاج وزوايا حادة عام 2007 ، وهو الأن أحد أكثر المباني شهرة في تورنتو .

  1. حوض أسماك ريبلي في كندا

يعد أحد أحدث مناطق الجذب السياحي في تورنتو ، وهو يوجد بالقرب من برج CN ، ويعرض جميع أنواع الحياة البحرية ، وهو أحد أشهر الأشياء التي يمكنك القيام بها في تورنتو مع العائلة ، واهم ما يميز هذا المكان هو النفق الضخم الموجود تحت الماء مع رصيف متحرك ، والذي يساعدك على مشاهدة عالم المحيط يمر من حولك ، بينما تتجول أسماك القرش من حولك .

  1. رحلة نهارية إلى شلالات نياجرا

رحلة نهارية سريعة من تورنتو إلى شلالات نياجرا تستحق بدون شك التجربة ، وتعد الجولة إلى شلالات نياجرا في تورنتو طريقة رائعة ، وسهلة لمشاهدة الشلالات الجميلة . [1]

  1. وودباين بيتش

هو شاطئ رملي ، وصخري ضخم يوفر إمكانية السباحة في بحيرة أونتاريو ، ويوجد ممر خشبي يمتد لعدة كيلومترات عبر خليج آشب ريدج ، ويوفر مسارات المشي الأخرى ، والحدائق ، وشواطئ الكلاب ، والمناطق المشجرة ، وفصل الصيف هناك مزدحم ، ويمكن استئجار ألواح التجديف ، والسباحة ، والتمتع بحمامات الشمس ، وكرة الطائرة الشاطئية ، أما عن الخريف فهو رائع للنزهات الخريفية على طول بحيرة أونتاريو .

  1. سوق سانت لورانس

هذا السوق هو حقًا تجربة رائعة ، وتم افتتاح المبنى الحالي الذي يقع فيه عام 1902 ، وداخل السوق يوجد طابقان يوجد به جميع المنتجات الطازجة ، واللحوم الطازجة ، والمأكولات البحرية ، والجبن ، والأطعمة الجاهزة ، والنبيذ ، والحلويات .

  1. الحي الصيني

هناك العديد من الاحياء الصينية الرائعة حول العالم ، وستجد متاجر الحي الصيني في الهواء الطلق ، ويوجد بها جميع أنواع السلع ، ويوجد أيضًا مطاعم مذهلة ، وأماكن أخرى تجعلك تستمتع بالمذاق الرائع . [5]

  1. جامعة تورنتو

تقدم جامعة تورنتو برامج منح دراسية متميزة ، وتحتوي على مستويات مختلفة من الدراسة ، كما أن الجامعة ، وكلياتها ، وأقسامها تمنح ما يقرب من 5000 منحة قبول ، ويبلغ قيمتها ما يقرب من 23 مليون دولار ، كما أنها تعطي ما يقرب من 5800 جائزة في الدورة الدراسية كل عام .

ومنح جامعة تورنتو يتم فتح باب التقديم لها كل عام ، واحتلت جامعة تورنتو المرتبة الأولى في كندا ، والمرتبة 18 في تصنيف الجامعات العالمية لعام  2021 ، وفي الآونة الأخيرة ظهر بعض من كبار الجامعات الكندية الأخرى التي تقدم أيضا المنح الدراسية مثل جامعة ساسكاتشوان ، وجامعة ألبرتا . [2]

9. متحف باتا للأحذية

متحف باتا للأحذية من أكثر الأماكن المناسبة للمتعة حيث يحتوي على عدد كبيري من الأحذية المذهلة ،  ويقع في شارع Bloor Street شمال وسط المدينة مباشرةً ، وقد قام المتحف بعمل رائع في جمع وعرض الأحذية من جميع أنحاء العالم . [5]

الطقس في تورنتو

تتمتع مدينة تورونتو بمناخ قاري يتم تغييره بشكل كبير ، وذلك بسبب قربها من البحيرات العظمى ، ومتوسط ​​درجة الحرارة في شهر يناير يتراوح بين الأدنى إلى منتصف العشرينات فهرنهايت (حوالي -4.2 درجة مئوية) ، وعامل برودة الرياح يمكن أن يقلل درجة الحرارة بشكل كبير .

وفي فصل الصيف ، يكون متوسط ​​درجة حرارة يوليو في 70 درجة فهرنهايت (حوالي 22.2 درجة مئوية) ؛ وتؤثر الرياح الغربية السائدة ، والبحيرات العظمى على هطول الأمطار ، وتجعلها متساوية نسبيًا على مدار العام فتبلغ حوالي 33 بوصة (834 ملم) سنويًا ، أما في فصل الشتاء، يكون هطول الأمطار على شكل ثلج ، ويبلغ اكثر من 4 أقدام (131 سم) ، وتعرضت المدينة لإعصار هازل في عام 1954 ، والذي بسببه تحملت كندا خسائر تقدر بـ مليار دولار كندي ، وخسرت 81 شخص كندي . [3]

الحصول على فيزا سياحية لكندا

إذا كنت تريد الحصول على فيزا سياحية لكندا ، فيجب أن تفي ببعض الطلبات التي تكون أساسية ، ومطلوبة لأي تأشيرة سياحية لكندا ، ومن هذه المتطلبات :

  • يجب أن يكون لديك وثيقة سفر صالحة ، كجواز السفر .
  • يجب ان تكون تتمتع بصحة جيدة .
  • يجب الا يكون لديك اي إدانات جنائية ، أو أي مشاكل تتعلق بالهجرة .
  • يجب إقناع مسؤول الهجرة بأن لديك اسباب معينة لرجوعك بلادك مرة أخرى مثل وظيفة ، أو منزل ، أو أصول مالية ، أو عائلة .
  • إقناع مسؤول الهجرة بأنك ستترك كندا لكي تعود إلى بلادك في نهاية مدة الزيارة .
  • يجب أن يكون لديك ما يكفي من المال من أجل الإقامة .
  • قد تحتاج إلى القيام بالفحص الطبي،  وتلقي دعوة من شخص يعيش في كندا .  [4]
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق