اضرار نخاع انثى الجمل

كتابة آيات حنفي آخر تحديث: 29 سبتمبر 2020 , 04:44

الإبل حيوانات يتم استخدامها لعدة اغراض مثل توريد الحليب واللحوم والجلود والزيت من النخاع، وكذلك لأغراض أخرى مثل النقل والترفيه والاحتفال والمنافسة كما هو الحال في السباقات وعرض الجمال. يمثل الجمل أهمية اجتماعية واقتصادية كبيرة في العديد من المناطق الجافة وشبه الجافة من العالم ويشكل لبنه مكونًا مهمًا من مكونات النظام الغذائي البشري في هذه المناطق .[1]

انتبهوا من نخاع أنثى الجمل

نخاع انثى الجمل على الرغم من شهرته الواسعة خاصة في عالم التجميل والعناية بالشعر ، إلا أنه لابد من توضيح عدة نقاط حول اضرار نخاع انثى الجمل ، فقد يعتقد البعض أن نخاع انثى الجمل هو مادة طبيعية أو مستحضر تجميلي يعتمد على الخلاصات الطبيعية في المقال الأول أنه لن يكون له أضرار او آثار جانبية ، ولكن لكل شيء وجه آخر.

في البداية وعند استخدام نخاع انثى الجمل الطبيعي – إذا كان متوافرا بالفعل – على الشعر فلابد من معرفة ان تلك المادة الهلامية قد لا يتحملها اي نوعية من أنواع الشعر وخاصة الشعر الدهني ، لأنه في تلك الحالة قد يعطي ملمسا غير محببا وغير صحي للشعر ، وقد يعمل على تقليل مسامية الشعر .

من ناحية أخرى فإن نخاع انثى الجمل لا ينصح باستخدامه لصاحبات البشرة الحساسة أو الاكثر عرضة للتهيج ، قد تكون مشكلة قشرة الرأس عائقا أمام استخدام نخاع انثى الجمل .

استخدام نخاع انثى الجمل المصنع – على اختلاف اشكاله وانواعه – قد يحتاج إلى تجربة اختبار حساسية في بداية الاستخدام ، لمعرفة مدى تقبل فروة الرأس للمستحضر .

على الرغم من أهمية نخاع انثى الجمل الطبيعي إلى انه هل هناك دراسات أو ابحاث علمية تؤكد فوائد مستحضر أو كريم نخاع انثى الجمل للشعر ؟ بالطبع لا وعلى عكس ما هو مزعوم وتم الترويج له من قبل شركات المستحضرات التجميلية ، فإن كريم نخاع الجمل قد لا يكون له أي فائدة للشعر ، بل يمكن أن يضر بعض الانواع من الشعر .

على اي حال فإن لمستحضر نخاع انثى الجمل العديد من الأشكال والعبوات المقلدة ، فمن الأفضل دائما الابتعاد عن العبوات المغشوشة التي قد يكون ضررها أكبر من نفعها بالتأكيد .

ولكن هناك أطباء حذروا من عدم ترك النخاع على الشعر أكثر من 6 ساعات؛ حيث أنه في حال طالت المدة عن هذا الوقت المحدد قد يؤدي ذلك إلى  احمرار في فروة الرأس وأيضا الشعور بحكة في الرأس بالإضافة إلى أن ملمس الشعر  يصبح زيتي للغاية .

فوائد نخاع انثى الجمل

شعرنا من أغلى السلع لدينا ويحتاج إلى عناية خاصة. تحقيقا لهذه الغاية، تقوم الصناعة بتطوير الكثير من المنتجات الكيميائية. التأثيرات البيئية الضارة ، هواء التسخين الجاف ، البرودة ، تلف الشعر الناجم عن استخدام المنتجات الكيميائية هي بعض العوامل التي تجعلنا نولي شعرنا عناية خاصة. الشامبو العادي عادة لا يكفي. هناك منتجات طبيعية للحفاظ على صحة شعرك أو في حالة تساقط الشعر وتقصف الأطراف وتجفيف الشعر لاستعادة جمال شعرك. من بين هذه المنتجات نخاع أنثى الجمل. [2]

نخاع أنثى الجمل له فوائد متعددة للشعر، ولا توجد دراسة حتى الآن تثبت أضراره، ومن بين فوائده للشعر طبقا لمستخدميه، فهو ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس ويعمل على نمو الشعر. العناصر الغذائية في نخاع العظام لها تأثيرات جيدة بشكل خاص على الجلد والشعر. ويساعد على التخلص من هيشان الشعر في وقت قصير جداً. ويعمل أيضا على تنعيم الشعر ويحمي الشعر من الجفاف ويرطب الشعر ويمنع التقصف، ومن الجدير بالذكر أن من بين المستخدمين استخدموه للفرد بدلا من الكرياتين.

  • حمض أميني
  • الكالسيوم
  • بياض البيضة
  • الكولاجين

تساعد الأحماض الأمينية zb على علاج جفاف فروة الرأس الملتهبة. مكونات نخاع عظام أنثى الجمل تمنح الشعر لمعاناً طبيعياً. [3]

طريقة استخدام نخاع أنثى الجمل

  • ضعي القناع من الجذور حتى الأطراف.
  • بعد الانتهاء من توزيع كريم حمام أنثى الجمل على الشعر بأكمله دلكي شعرك جيداً بأطراف أصابعك
  • لفي منشفة قطنية دافئة على رأسك أو ضعي قبعة استحمام واتركيها لمدة 3-5 ساعات، حيث أن لفه بمنشفة قطنية يساعد على تفتيح مسام فروة الرأس مما يسمح بامتصاص كريم نخاع أنثى الجمل بالكامل ووصول المكونات المرطبة إلى جذور الشعر للحصول على أسرع و أفضل النتائج .
  • اغسلي شعرك جيداً باستخدام شامبو خالي من السلفات أو الكبريتات حتي لا يجف شعرك، ويمكنك أيضا استخدام شامبو أطفال.
  • ضعي بلسم مناسب لنوع شعرك .
  • اشطفي شعرك بالماء جيداً ثم اتركيه حتي يجف طبيعياً .
  • يمكنك تكرار هذا من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا للحصول على نتائج أفضل. 

معرفة نخاع أنثى الجمل الأصلي والتقليد

مواصفات المنتج الأصلي:

  • يحتوي على نقي الإبل وزبدة الشيا والزيوت الطبيعية.
  • يساعد على تكثيف وتنعيم الشعر وجعله قويا وصحيا.
  • عبوة 250 مل .. [4]

ولذلك العبوة غير الأصلية سواء كانت أصغر من 250 مل أو أكبر تكون غير أصلية، والسعر أيضا إذا كان السعر أقل فإن العلبة غير أصلية، حيث أن العلبة الأصلية سعرها مرتفع، بالإضافة إلى كلمة لا روج، في العلبة غير الأصلية تكون عبارة عن ملصق، وبالطبع أيضا سوف تلاحظ تغيير في المكونات الأصلية للعبوة، حيث أن المكونات زبدة الشيا والزيوت الطبيعية مثل اللانولين، أما غير هذه فتكون غير أصلية. والأضمن لك أن تشتري العبوة من مركز تسوق معروف وتبتعد عن الأماكن غير المعروفة. [5]

فوائد نخاع الجمل في التغذية

نخاع العظام هو نوع من الأنسجة الإسفنجية في وسط العظام. يتركز أكثر في عظام العمود الفقري والورك والفخذ. يحتوي على الخلايا الجذعية التي تتطور إلى خلايا الدم الحمراء أو خلايا الدم البيضاء أو الصفائح الدموية ، والتي تشارك في نقل الأكسجين ووظيفة المناعة وتجلط الدم.

عادة ما يتم استهلاك نخاع العظام للحيوانات مثل الأبقار ، والحملان ، والوعل ، والجمال في العديد من أنواع المأكولات. لها نكهة غنية وحلوة قليلاً مع ملمس ناعم وغالبًا ما يتم تقديمها جنبًا إلى جنب مع الخبز المحمص أو تستخدم كأساس للحساء. يمكن أيضًا استخدام نخاع العظام لصنع مرق العظام أو دهنه على الخبز أو الخضار المشوية أو أطباق اللحوم.

على الرغم من عدم وجود دراسات تقيم تأثير استهلاك نخاع العظام بشكل مباشر ، إلا أن الكثير من الأبحاث حول الفوائد الصحية لمكوناته متوفرة. على وجه الخصوص ، تمت دراسة الكولاجين والجلايسين والجلوكوزامين وحمض اللينوليك المترافق على نطاق واسع لآثارها المحتملة على الصحة، ومن بينها:

يدعم وظيفة المفصل، حيث يُعتقد أن العديد من المركبات الموجودة في نخاع العظام تعمل على تحسين صحة المفاصل.

يقلل الالتهاب على الرغم من أن الالتهاب قصير المدى هو جزء مهم من نظام الدفاع في الجسم ، يُعتقد أن الالتهاب المزمن يساهم في حالات مثل أمراض القلب والسكري والسرطان. [6]

يعزز صحة الجلد، حيث أن الكولاجين هو نوع من البروتين موجود في جميع أنحاء الجسم ويلعب دورًا أساسيًا في صحة الجلد.

لاحظ أن جميع الدراسات المذكورة أعلاه أجريت باستخدام مكملات تحتوي على كميات مركزة من المركبات الفردية الموجودة في نخاع العظام. وهناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد ما إذا كان استهلاك نخاع العظام نفسه قد يوفر فوائد صحية مماثلة. وعلى الرغم من أن الأبحاث محدودة حول الآثار الصحية لنخاع العظام نفسه ، إلا أن الدراسات تظهر أن العديد من مكوناته يمكن أن تدعم وظيفة المفاصل ، وتقلل الالتهاب ، وتعزز صحة الجلد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق