حاسبة نوع الجنين من اخر دوره

كتابة ماريان ابونجم آخر تحديث: 08 أكتوبر 2020 , 22:54

لا يدعم الجدول الصيني توقع الجنس الصيني أي اثبات علمي. يمكن أن يكون لديها فرصة حوالي بنسبة 50% أن تكون على حق ، وهذا يعني أنها ليست أكثر دقة من طرق أخرى كثيرة شائعة . لذلك ، قد تجده بعض النساء دقيقًا ، بينما قد يخطئ مع البعض الآخر وهذا على أساس الصدفة . على الرغم من أن بعض الباحثين يزعمون أنه دقيقة بنسبة تزيد عن 90 ٪ ، إلا أن هذا محل خلاف كبير نظرًا لعدم وجود دليل علمي . يمكن استخدام حاسبة الجنس هذه للمتعة والتسلية فقط . إنها ليست طريقة مؤكدة لتأكيد جنس طفلك كما أنها ليست بديلاً عن الأساليب العلمية مثل الموجات فوق الصوتية . [1]

معرفة نوع الجنين من اخر دورة

طريقة شيتلس “The Shettles Method”

النظرية الرئيسية وراء كيف اعرف نوع الجنين هذه ، والتي تتميز بمعدل نجاح 75٪ على الرغم من أن الدراسات المستقلة لم تدعم هذا الامر ، هي أن الحيوانات المنوية المنتجة للفتاة هي الحيوانات المنوية X تتحرك بشكل أبطأ ولكنها أكثر مرونة وتعيش أطول من الحيوانات المنوية المنتجة للذكور Y-sperm ، وهي أسرع ولكن لها فترات حياة أقصر .

لذلك إذا كنت تريد الحمل بفتاة ، فيجب عليك ممارسة الجماع قبل يومين إلى أربعة أيام من الإباضة ، وبهذه الطريقة ستكون الحيوانات المنوية X هي الحيوانات المنوية الوحيدة على قيد الحياة وتنتظر في قناتي فالوب بحلول الوقت الذي تسقط فيه البويضة بضع مرات بعد أيام.

من ناحية أخرى ، إذا كنت تريد ذكرًا ، يجب أن تمارس الجماع في أقرب وقت ممكن من الإباضة – لأن الحيوانات المنوية السريعة من المرجح أن تصل إلى البويضة أولاً. هناك تفاصيل أخرى يجب اتباعها مع طريقة شيتلس والتي قد تجعل المسلك المهبلي أكثر جاذبية للحيوان المنوي X أو Y مثل الأوضاع في العلاقة ، وإذا كنت على استعداد لذلك جربها ، بالتأكيد لن تقلل فرصك في تصور الجنس الذي تختاره.

طريقة ويلان The Whelan” Method”

طريقة ويلان في اختيار الجنس هي إلى حد كبير عكس طريقة شيتلس ، وقد تستند هذه الطريقة إلى فكرة أن التغييرات الكيميائية الحيوية في جسم المرأة في أوقات معينة من الدورة تزيد من احتمالية إخصاب الحيوانات المنوية Y للبويضة ، بينما في أوقات أخرى في الدورة ، فيمكن  معرفة نوع الجنين من اخر دوره  .

وهي تقوم على ان الحمل بصبي ، يجب أن تمارس الجماع قبل أربعة إلى ستة أيام من التبويض . وللحمل بفتاة ، يجب أن تمارس الجنس قبل يومين إلى ثلاثة أيام من التبويض أو في يوم الإباضة .

يقول منتقدو هذه الطريقة إن ممارسة الجماع قبل أربعة إلى ستة أيام من الإباضة بعيد جدًا عن إطلاق البويضة حتى الحمل ، نظرًا لأن الحيوانات المنوية لا تستطيع البقاء على قيد الحياة لفترة طويلة.

مجموعات اختيار جنس المولود

هناك مجموعة متنوعة من الأدوات المتاحة التي تعتمد على تغيير الظروف المحيطة بالبويضة والحيوانات المنوية باستخدام المكملات الغذائية والدش المهبلي لجعل القناة المهبلية أكثر تقبلاً للحيوان المنوي X أو Y. يعتبر معظم الخبراء أن ادعاءات هذه المجموعات مشكوك فيها .  [3]

الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

  • يعتمد التقويم الصيني للجنس على العمر القمري للأم وتاريخ الحمل القمري هو افضل طريقة مضمونة لمعرفة نوع الجنين . لا تقلق إذا كنت لا تعرف “مواعيدك القمرية”. لقد قمنا بتبسيط المهمة نيابة عنك. ما عليك سوى إضافة تاريخ الميلاد الفعلي وتاريخ الحمل ، وستقوم الآلة الحاسبة تلقائيًا بتحويله إلى عمرك القمري والشهر القمري وتعرض النتيجة النهائية.
  • يعتمد الحساب على مخطط جنس الطفل الصيني.
  • يحدث الحمل عادةً بين 11-21 يومًا من اليوم الأول لآخر فترة استقراء. وكلما طالت الدورة الشهرية ، كلما زاد تاريخ الحمل.
  • على سبيل المثال ، إذا كانت دورتك الشهرية مدتها 28 يومًا ، فمن المحتمل أن تحملي في اليوم الرابع عشر تقريبًا ، ولكن إذا كانت دورتك الشهرية مدتها 40 يومًا ، فمن المحتمل أن تحملي في اليوم العشرين تقريبًا. ومع ذلك ، لاحظ أنه لا يمكن معرفة تاريخ الحمل بدقة ولكنه في الغالب تقدير.

خطوات حساب نوع الجنين بالجدول الصيني

  • تحديد تاريخ ميلاد الام الشهر، اليوم والعام.
  • يجب حساب عمر الأم الحامل وفقاً لطريقة العمر القمري ، فحساب العمر القمري بالطريقة الصينية التقليدية: العمر الفعلي زائد واحد . على سبيل المثال ، هناك امرأة تبلغ من العمر 26 عامًا ، ويبلغ عمرها القمري 27 عامًا. وحملت في شهر يوليو القمري . وفقًا للجدول ، ستلد طفلاً. [2]
  • إذا كان تاريخ ميلاد الام هو 15 كانون الثاني (يناير) 1989 ، فعندئذٍ بناءً على التقويم الميلادي القمري (5) ، سيكون تاريخ ميلادك القمري هو 8 من شهر ديسمبر 1988 مما يعني ان العمر (31 عامًا).
  • أما إذا كان تاريخ الحمل هو 5 يونيو 2018 ، فسيكون تاريخ الحمل القمري 22 أبريل 2018 .
    وفقًا لعمرك القمري والشهر عند الحمل ، من المحتمل أن يكون معرفة نوع الجنين انها طفلة انثى .
  • يتكون الرسم البياني أعلاه من جزأين . الإحداثي هو شهر الحمل من يناير إلى ديسمبر ، والإحداث هو عمر الأم الحامل من 18 إلى 45 عامًا .
  • شهر الحمل هو شهر الحمل في التقويم القمري ، وليس شهر آخر دورة شهرية . إذا حملت في أشهر كبيسة ، يتم احتساب النصف الأول من الشهر في الشهر السابق والنصف الثاني في الشهر التالي . إذا كان تاريخ الحمل الدقيق غير واضح ، فاحسبه بحلول آخر دورة شهرية بالإضافة إلى 14 يومًا ، إذا كان بعد اليوم الخامس والعشرين عند إضافة 14 يومًا ، فيجب احتسابه للشهر التالي .

طريقة سهلة لمعرفة نوع الجنين

عندما يتعلق الأمر بمعرفة بسؤال متى يظهر نوع المولود ، لا يوجد اختبار واحد يتم استخدامه للجميع . لذلك إذا كنت تريد معرفة الجنس في وقت مبكر ، يمكن لطبيبك استخدام اختبارات مختلفة في مراحل مختلفة من الحمل. ولكن على الرغم من أن كل هذه الاختبارات موثوقة ، إلا أنها ليست كلها مناسبة للجميع. البعض منهم يحمل مخاطر كبيرة. بالنسبة لمعظم الاختبارات المدرجة ، فإن معرفة الجنس هو فائدة ثانوية بينما يبحث الاختبار عن معلومات أخرى . فيما يلي الطرق الممكنة للتعرف على جنس طفلك ، من الخيارات المبكرة :

  • في حالات اختيار نوع الجنين خلال عملية الإخصاب في المختبر مع اختيار الجنس او الحقن المجهري.
  • اختبار ما قبل الولادة غير الجراحي ، وهو يتحقق من حالات الكروموسومات . يمكنك إجراء هذا الاختبار بدءًا من الأسبوع العاشر من الحمل. لا يشخص اضطراب الكروموسوم. انها فقط للاحتمال.
  • أخذ عينات من خلايا المشيمة . هو أحد الاختبارات الجينية المستخدمة لتحديد اي تشهوات بالجنين ايضاً . يزيل هذا الاختبار عينة من الزغابة المشيمية ، وهي نوع من الأنسجة الموجودة في المشيمة. يكشف عن معلومات وراثية عن طفلك.
  • فحص السائل الأمنيوسي للجنين . هو اختبار ايضاً يساعد في تشخيص مشاكل النمو لدى الجنين. يجمع طبيبك كمية صغيرة من السائل الأمنيوسي ، والذي يحتوي على خلايا تشير إلى وجود اي شيء غير طبيعي بالجنين . يتم اختبار الخلايا بحثًا عن متلازمة داون والسنسنة المشقوقة وحالات وراثية أخرى.
  • الموجات فوق الصوتية . هو اختبار روتيني قبل الولادة حيث تستلقي على طاولة وتفحص معدتك. يستخدم هذا الاختبار الموجات الصوتية لإنشاء صورة لطفلك ، وغالبًا ما يتم استخدامه للتحقق من نمو طفلك وصحته. [4]
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق