طريقة حساب العمر في الجدول الصيني

كتابة: ماريان ابونجم آخر تحديث: 13 مارس 2022 , 02:36

يختلف حساب العمر في الصين القديمة ، والمعروف بالعصر الافتراضي أو العمر القمري ، عن العصر الحديث. باعتباره حساب العمر التقليدي في الصين ، يشيع استخدام العمر القمري أيضًا في بلدان أخرى في شرق آسيا لحساب السنوات التي تلي الولادة . في هذا النظام ، يبلغ عمر الناس عامًا واحدًا عند الولادة ويتغير العمر في عيد الربيع. [1]

طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة

  • يستخدم التقويم القمري الصيني بشكل كبير من قبل الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الريفية والمناطق الأقل نموًا في الصين . أيضًا ، يتم استخدامه من قبل الصينيين للتنبؤ بجنس الطفل أو تحديده استنادًا إلى التقويم الجنس الصيني القديم .
  • حقيقة الجدول الصيني من خلال حساب العمر في نظام العمر القمري : سنة واحدة تحسب عند الولادة وتضاف سنة واحدة في كل عيد ربيع .
  • العمر القمري = السنة الحالية بالتقويم القمري الصيني ، سنة ميلادك بالتقويم القمري الصيني + 1.
  • يختلف العمر الافتراضي الذي يأخذ تاريخ الميلاد كنقطة فاصلة ، ويقسم العمر الافتراضي على عيد الربيع . إذا تم استخدام حساب العمر القمري ، فسيكون عمر الأشخاص عامًا واحدًا عند الولادة وسنة واحدة أكبر في كل عام صيني جديد . على سبيل المثال ، الشخص المولود في الشهر الثاني عشر من التقويم القمري يبلغ من العمر عامًا واحدًا عند الولادة في نظام العمر الافتراضي ، وبعد عيد الربيع ، سيكون عمره عامين. لكنه في الحقيقة يبلغ من العمر شهرين فقط ، نظرًا لأنه مر على مدى عامين ، فهو يبلغ من العمر عامين في عمر القمر وعمره التقريبي = العمر الافتراضي – 2 ، وبالتالي عمره أقل من عام واحد.
  • يبدأ العمر القمري من 1 بدلاً من 0 . تقليديًا ، يُحسب عمر الطفل بالأيام فقط قبل الذكرى السنوية المائة بعد الولادة ولكن بعد ذلك يُحسب بالسنوات بدلاً من الشهور والأيام.
  • قال كثير من الناس إن الصينيين يعتبرون الحمل لمدة 10 أشهر كعمر واحد من الأطفال ليتذكروا مدى صعوبة حمل الأمهات ومدى صعوبة الإنجاب البشري . وهذا يدل على الفضيلة الصينية التقليدية في احترام كبار السن والعناية الجيدة بالأطفال. على الرغم من الطاقة الإيجابية للقول ، فإنه من الخطأ إدخال العمر القمري بهذه الطريقة لأن تاريخ الحمل ليس نقطة البداية لعمر القمر أو النمو في العصر الافتراضي.
  • الفترة من الولادة إلى ليلة رأس السنة القمرية الجديدة تسمى سنة واحدة في حساب العمر القمري ، والتي يمكن أن تكون يومًا واحدًا أو سنة واحدة فعلية  بعد عيد الربيع ، يكون العمر الافتراضي أكبر بسنة واحدة ، أي عامين في العمر الافتراضي. ذلك لأن الصينيين يتخذون النظام العام كنقطة انطلاق لعيد ميلادهم.
  • عندما يتعلق الأمر بنقطة البداية ، فإن البازي القديم أكثر إقناعًا. في العصور القديمة ، أولى الصينيون أهمية كبيرة لمفهوم عيد الميلاد المكون من السنة والشهر واليوم والساعة ، بينما ركز الغربيون على مفهوم عيد الميلاد المكون من الشهر واليوم. يعد عمر الصينيين حسب العام الذي يمر به بينما يحسبه الغربيون حسب الفترة الزمنية التي يمرون بها ، لذلك يختلف عمر القمر والعمر الدائري اختلافًا جوهريًا. لكن لها ميزة: يمكن لكبار السن الإبلاغ عن عمر الجولة بينما يمكن للشباب الإبلاغ عن العمر الافتراضي. [2]

خطوات حساب العمر بالصيني

ان حساب العمر بالصيني وفق التقويم الصيني مختلف عن العمر الذي نحسبه نحن بالتقويم الحالي المستخدم ، لذا التقويم الصيني يزيد معدل العمر سنة واحدة بحد اقصى وربما يكون بعض الشهور ، أما عن طريقة حساب العمر بالجدول الصيني يمكنك فعل ذلك من خلال الدخول الجداول الالكترونية المنتشرة على الانترنت مثل https://www.yourchineseastrology.com/calendar/lunar-age-calculator.htm ويكون الشكل مثل الصورة اعلاه.

  • يتم ادخال تاريخ الميلاد الميلادي “اليوم والشهر والسنة” في المكان المخصص له يليه الضغط على “Calculate Chinese Age” ليظهر لك تفاصيل العمر بحسب التقويم الصيني كما ظهر ايضاً بالصورة .
  • سنلاحظ في الصورة ان العمر ظهر بالتاريخ الصيني وكان 28 عام وأربعة أشهر ويوم واحد، أما تاريخ الميلاد بحسب السنوات الصينية فهو كان 8/2/4688 والأسم  الخاص بالسنة الصينية التي ولد فيها الشخص  هو سنة الحصان (Horse).
  • بحسب التاريخ الصيني كل سنة مسماه باسم حيوان كما ذكرنا ، أما ما يربط ميلاد الأشخاص باسم هذا الحيوان فأن الانسان الذي يولد في سنة الحصان على سبيل المثال يكون لديه مواصفات مثل الحصان، فالحصان يعرف عنه القوة وبالتابعية مواليد سنة الحصان يكون لهم هذه الصفات . بينما الاشخاص المولودين بسنة التنين مثلًا يكونوا شجعان كما التنين ومواليد سنة الغنم يعرفون بالطاعة كما الغنم. وبهذا قد تجد رد عن تساؤل هل الجدول الصيني ثابت .

شرح الجدول الصيني للحمل

  • معرفة نوع الجنين بالطريقة الصينية تتم إذا كان تاريخ ميلاد الأم والشهر القمري كلاهما أرقامًا فردية أو زوجية ، فهذا يعني أن لديك فتاة. إنه ولد إذا كان أحدهما غريب والآخر زوجي. قد يبدو هذا غير منطقي ، لكن المستوى العالي من الدقة الذي يختبره الآباء بعد اتباع أداة التنبؤ بالجنس يتحدث عن غير ذلك. جرب مؤشر الجنس هذا ولديك سبب آخر لتقرير ما إذا كنت سترسم غرفة الأطفال باللون الوردي أو الأزرق.
  • أكثر من أهمية معرفة جنس الطفل الدقيق ، فإن المتعة والمتعة والإثارة في التنبؤ بنوع الطفل هي التي تجعل من أداة التنبؤ بالجنس الصيني أداة حمل شائعة تستخدمها الأمهات الحوامل في جميع أنحاء العالم.
  • لقرون ، يُعتبر مخطط الولادة الصيني أداة موثوقة للتنبؤ الدقيق بجنس الطفل. تعد أداة التنبؤ بنوع الجنس للأطفال نسخة أكثر بساطة وسهولة في الاستخدام من أداة توقع الجنس الصينية الأصيلة. تنبؤ الصبي أو الفتاة بسيط وممتع مع هذا المتنبئ الجنساني. [3]

حساب اليوم في الجدول الصيني

  • يقوم حساب اليوم في التقويم الصيني على حركة دوران الأرض ، مثلما يحدث في باقي التقاويم، أما تحديد الشهر فيقوم على دوران القمر حول الأرض كيفما الحال في التقويم الهجري، ولكن الإختلاف هو أن الصينين يعدون بداية الشهر مع إختفاء القمر ، وينقسم الشهر في التقويم الصيني لنسعو وعشرون يوماً ، أما السنة فيكون حسابها معتمد على حركة الأرض حول الشمس ، والتساؤل هل الجدول الصيني يتغير كل سنه ؟ تختلف بداية كل سنة ونهايتها عن التقويمات الأخرى على سبيل المثال: سنة ٤٧٠٦ في التقويم الصيني بدأت في ٢٦ يناير من عام ٢٠٠٩.
  • تقوم الأم بحساب عمرها وفقاً للتقويم الصيني على هيئة عدد صحيح من السنوات وتقوم بتجاهل الأشهر التي تزيد عن هذا الرقم الصحيح.
  • فمثلاً لو كان عمر الأم 27 عام و3 أشهر، تحذف الأم عدد الأشهر وتكتفي فقط بالعدد الصحيح من السنوات ليكون 27 عام.
  • ثم نختار من أمام عمود عمر الأم مقدر بالسنوات الشهر الذي حدث فيه الإخصاب سواء شهر يناير أو فبراير أو مارس أو أبريل أو مايو أو يونيو أو يوليو أغسطس، سبتمبر أكتوبر نوفمبر.
  • لو شهر يناير يكون الطفل بنت، لو شهر فبراير يكون الطفل ولد وهكذا.
  • يتم استخدام الجدول الصيني الأصلي 2019 بمعرفة عمر الأم والشهر القمري لحدوث الحمل لمعرفة المربع الذي يتقاطع عنده عمود الشهر القمري مع صف عمر الأم.
  • تصل نسب نجاح اختبار الجدول الصيني الصحيح في الحمل لـ المرأة إلى حوالي 90%، لكن لا دليل علمي قاطع حتى الآن يؤكد صحة نتائج هذا الجدول.
  • في  الجدول الصيني يمثل لون اللون الأزرق الصبي الذكر الولد، بينما يمثل اللون النبيتي pink البنت، يجدر الإشارة أن دقة استخدام هذه الحاسبة عند علماء الفلك الصينيين لتوقع النوع لا تزيد عن 50% فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: