انواع العدسات اللاصقة

كتابة Yasmin آخر تحديث: 14 أكتوبر 2020 , 04:01

أفضل أنواع العدسات التجميلية

تختلف الوان العيون من شخص لآخر منهم من يمتلك عيون سوداء، بنية ومن يمتلك عيون ملونة خضراء، زرقاء، وعسلية ولكل منها عشاقه حيث قد تميل ذوات الأعين البنية التمتع بمظهر جديد عن طريق تغير لون عينها، كما تلجأ لذك العرائس والإناث عند حضور المناسبات في الكثير من الأحيان ولذلك يبحثن عن أفضل نوع للعدسات يمكنهن ارتدائها وبالتالي التغير من لون عينها ومظهرها.

العدسات اللينة

  1. العدسات اللينة هي أكثر ما يتم استخدامه من عدسات لما تمتاز به من خصائص عديدة ومتنوعة أولها الليونة التي تمنحها سهولة في الاستخدام حين القيام بتركيبها وأثناء نزعها.
  2. هي الحل الأفضل فيما يتعلق بعلاج مشكلات النظر ومنها قصر النظر، طوله أو ضعفه، مما يجعل الأطباء دائمي النصح بها لمن يرغب في التغلب على معاناته من مشكلة الاستجماتيزم مع أهمية التعرف على إجابة تساؤل كيف تختار مقاس النظارة من قبل الأطباء المختصين قبل اتخاذ قرار استخدام العدسات اللاصقة.

العدسات الصلبة

  1. بينما العدسات الصلبة والتي تعرف بـ(RGp)، أو (Gp) التي كانت تصنع منذ سنوات عديدة وكان الهدف من صناعتها منع وصول الأكسجين للعين، وهو ما يعود إلى صلابتها وحجمها.
  2. بينما مع التقدم والتطور أصبح في الإمكان أن يصل الأكسجين للعين ويمر إلى العين عن طريق العدسة.
  3. ومن أبرز مميزات العدسات الصلبة ما تعمل عليه من وضوح للرؤية إلى حد كبير حينما يتم مقارنتها بالعدسات اللينة، علاج طول وقصر النظر، تصحيح النظر ومعالجة حالات الاستجماتيزم.
  4. لا تلحق الضرر الكبير بالعين ولكنها عاد ما تكون باهظة الثمن مقارنة بغيرها من أنواع العدسات الأخرى.

أنواع العدسات الطبية

إلى جانب استخدام العدسات اللاصقة بالناحية التجميلية فإن لها استخدام آخر كذلك وهو تصحيح النظر لمن يعاني من ضعفه وهو ما يلجأ إليه كلاً من الرجال والنساء على حد سواء وهو ما يميز العدسات الطبية الشفافة والعدسات اللاصقة الطبية الدائمة عن العدسات الملونة التي يقتصر استخدامها على النساء فقط دون الرجال.

  • عدسات لاصقة يومية: يتم ارتدائها يومياً تتطلب عناية خاصة من أجل الحفاظ عليها.
  • عدسات لاصقة ممتدة: يمكن أن يتم استخدامها لفترة زمنية طويلة دون أن تتعرض للتلف.
  • العدسات المؤقتة: تعرف بالتيوهي المستخدمة لأوقات طويلة ولكن أقل من سابقتها ويتم صناعتها إما لينة أو صلبة.
  • عدسات الحماية من الشمس: يتم صناعتها سواء لينة أو صلبة ولها العديد من المميزات حيث تعمل على حماية العين من أشعة الشمس البنفسجية التي يترتب على التعرض لها لأوقات طويلة في إصابة عدسة العين بالعتمة، ولكن لا بد أن يتم الحرص على عدم التعرض لوقت طويل لأشعة الشمس فوق البنفسجية، إذ يفضل وقت حدة أشعة الشمس أثناء ارتداء العدسات اللاصقة من ارتداء النظارة الشمسية لحماية عدسة العين من هذه الأشعة الضارة مع ضرورة الاهتمام والحرص على تعقيم العدسات اللاصقة.

العدسات اللاصقة الملونة

لا يتم استخدام ذلك النوع من العدسات اللاصقة الملونة فيما يتعلق بمعالجة النظر سواء من حيث قصره أو طوله، وعلى الرغم عدم صناعتها لعلاج مختلف حالات تصحيح الرؤية، إلا أنها في بعض الأحيان تقوم بمعالجة قصر النظر الخفيف والبسيط، ولها العديد من المميزات منها:

  • منح لون مختلف للعين تحلم به الأنثى وتتمناه.
  • تمنح من يرتديها نوع من الجاذبية والأناقة.
  • يتم الحصول من خلالها على لون عين بسلام وأمان مع التمتع بمظهر جذاب بغير قلق وللوصول إلى تلك الغاية يتم اتباع الإرشادات الطبية والخضوع أولاً لاختبار رموز فحص النظر.

أنواع العدسات الملونة

  1. يتم صناعة العدسات الملونة اللاصقة بأنماط ثلاثة مختلفة تعمل جميعها على تغيير لون العين مع تغطية قزحيتها عن طريق وضع تلك العدسة أعلى قزحية العين .
  2. ومن أبرز مميزات ذلك النوع من العدسات سواء كان لونها أزرق فاتح، أو أخضر فاتح تمنح إمكانية ممتازة لقزحية العين أن ترى بوضوح دون إصابة النظر بضرر، مع ما توفره من سهولة تركيبها على قزحية العين ونزعها منها.
  3. وهناك أنواع من العدسات اللاصقة يتم صناعتها بواسطة الصبغة لاتي تقوم بإظهار لون قزحية العين والتي تعكس لون قزحية العين والتي تعد مناسبة بالنسبة للأشخاص الذين يملكون لون عين ملون ولكنه غير واضح أو مبهم مما يجعلهم يرغبون في تعزيز اللون الطبيعي لعينهم، إلى جانب تميزها بما تقوم به بعض أنواعها من تغيير جذري للون العين وإتاحة مختلف الألوان التي يتم الاختيار من بينها وتتناسب مع كافة الأذواق.

افضل ماركات العدسات الملونة

عدسات فريش لوك

  • يمنح ذلك النوع من العدسات الملونة اللاصقة ميزة جعل العين تبدو ملونة بشكل طبيعي بحيث لا يمكن لأحد اكتشاف أن ذلك اللون مصدره عدسة لاصقة.
  • تمت صناعتها بطريقة احترافية طبية بهدف الحفاظ على سلامة العين، إلى جانب المظهر الجذاب الجمالي لمن يرتديها، تتوافر بجميع الألوان لكي تناسب كافة الأذواق والأشخاص. [1]

عدسات أدور

  • هي واحدة من أفضل أنواع العدسات الملونة التي من الممكن أن ستم استخدامها والتي يفضل الكثيرون استخدامها لما تتمتع به من ميزات منها المحافظة على صحة النظر وسلامة العين، فلا يترتب على استخدامها الإحمرار أو الحساسية
  • كما تقوم بحماية العين من التعرض للجفاف، إلى جانب أنها توفر مختلف الألوان ذات المظهر الطبيعي الجذاب ومنه التركوازي، العسلي، الرمادي، الأرزق الفاتح والغامق، الأخضر الفاتح والغامق. [2]

عدسات فيجن كلر

  1. تعد من بين أفضل أنواع العدسات الملونة اللاصقة، التي عكف على تصميمها مجموعة من أكبر المختصين والخبراء بألمانيا من أجل تصميم أفضل  عدسات ملونة لاصقة تتميز بأفضل نتائج مع أضرار قليلة للغاية تكاد تكون معدومة.
  2. ومن أبرز ميزات تلك العدسات كونها سهلة الاستخدام ومرنة يتم اللجوء إليها من قبل صاحبات العيون الحساسة، إلى جانب ما توفره ماركة فيجن كلر من ألوان مختلفة من هذه العدسات اللاصقة.
  3. والتي تناسب كافة الأشخاص والأذواق، وكذلك فإنها تتناسب مع مختلف ألوان العيون، كما تعمل على تغيير اللون بشكل تام. [3]

عدسات بيلا

  1. يمتاز ذلك النوع من العدسات الملونة اللاصقة بمقدرته على منح العين فرصة وصول الأكسجين إليها ومروره لها وقد تم تصنيفها كأفضل نوع من أنواع العدسات حيث تحافظ على رطوبة العين ووقايتها من الجفاف.
  2. مع عملها على حماية العين من الأشعة الحارقة المنبعثة من الشمس، والتي يتوفر منها ألوان كثيرة متنوعة تستخدم على المدى الطويل دون أن تتعرض للتلف السريع. [4]
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق