اندر 10 هوايات نادرة

كتابة Judy Mallah آخر تحديث: 22 أكتوبر 2020 , 07:43

ركوب أمواج البركان

هذه الهواية من المحتمل أن تكون من أخطر الهوايات النادرة التي لم يسمع بها الشخص من قبل، ركوب أمواج البركان هو نشاط خارجي يتم على منحدرات البراكين التي قد تثور في أي لحظة، ينزلق الراكبون لأعلى وينزلقون للأسفل. ويشبه ذلك التزلج على الجليد, انتقلت الرياضة من الجبال الثلجية إلى سهول الرماد إلى البراكين النشيطة. تشمل الأخطار المحتملة السقوط أو استنشاق الأبخرة السامة أو القطع من خلال الصخور البركانية. لكن إن قام الشخص بأخذ الحيطة والحذر، يمكنه الاستمتاع بأجمل المغامرات على الإطلاق. لكن يجب التأكد من ارتداء بعض المعدات الواقية، وارتداء الخوذة والبدلات الواقية والنظارات الواقية.

تم ابتكار ركوب أمواج البركان عام 2004 من قبل دارين ويب الذي انطلق على المنحدرات السوداء لبركان سيرو نيغرو في نيكاراغوا بسرعات كبيرة، ومنذ ذلك الحين انطلقت هواية ركوب أمواج البركان، وانطلق الأشخاص المليئين بالحماس والنشاط في الهواء الطلق من أجل تجربة ذلك، على الرغم من أن تلك الهواية قد تعرض الأشخاص الممارسين لأخطار عظيمة، إلا أنها ممتعة بشدة.

التخييم على الجرف

التخييم على الجرف ليس من أجل الأشخاص أصحاب القلوب الضعيفة، ولكن إن كان الشخص لا يرهب المرتفعات، يمكن تجربة النوم على ارتفاع مئات الأقدام من الأرض، في خيمة محمولة، ومرتبطة فقط من خلال أربطة. على الرغم من أن الوقوف بها عادةً ما يكون آمن، إلا انه يمكن أن يكون غير مستقر. لذلك يوصي الأشخاص بالجلوس أو الاستلقاء في الخيمة لأنها تكون مريحة بشكل أكبر، ويجب ارتداء حزام الأمان في جميع الأوقات، حتى في فترة النوم، ويكوم حزام الأمان مرتبط بالخيمة مما يجعل من هذه المغامرة مغامرة آمنة.

يمكن أن يكون الشخص قد سمع بتلك الهواية لأنها أصبحت منتشرة بعض الشيء لدى متسلقي الجبال في السنوات الأخيرة.

  • بدأت هذه الهواية في ثمانينات القرن الماضي، من خلال المتسلقون الذين سعوا لتسلق الجبال، وقاموا بالتخييم على الجرف وهو عادة أكثر إثارة من أرجوحة شبكية تمتد بين الصخور.

هواية التحديق بالنجوم

ربما يتساءل الشخص عن ماهية تلك الهواية، وكيف يطورها الشخص. النظر والتحديق في النجوم قد يبدو مملًا بعض الشيء بالنسبة لبعض الأشخاص وقد يبدو أنه واحدًا من هوايات غريبة، على أية حال، يحدد مراقبو النجوم أيضًا الأبراج ويلاحظون القمر والعديد من الأشياء الأخرى. وبوجود الإنترنت، يمكن أن يجد الشخص بسهولة المعلومات التي يريد معرفتها عن السماء في الليل.

عندما يريد الشخص أن يبدأ في هواية التحديق في النجوم فإنه لا يحتاج في البداية لمنظار، إنما يحتاج ل

  • منطقة بعيدة بعض الشيء عن المدينة
  • خالية من التلوث

يمكن أن يستطيع الشخص أن يلاحظ العديد من الأجسام السماوية، ولكن الأمر يصبح ممتعًا بشكل أكبر عندما يحصل الشخص على منظار.

سباق الطائرات بدون طيار

سباق الطائرات بدون طيار هو هواية مثالية لأولئك الذين يهتمون بأمور الطائرات. أصبحت هذه رياضة متنامية تبلغ قيمتها آلاف الدولارات حيث يتنافس 18 طيارًا أو أكثر كل موسم للفوز بدوري البطولات. يمكن ايضًا التدرب مع الأصدقاء في هواية الطائرات بدون طيار دون الاشتراك بمسابقات.

بفضل التقدم التكنولوجي في الوقت الحاضر، يمكن جعل أجهزة سباق الطائرات بدون طيار صغيرة وبأسعار معقولة بما يكفي لأي شخص. حتى مع القليل من المعرفة التقنية ، لا يزال بإمكان الشخص الحصول على تجربة رائعة دون إنفاق الكثير من المال.

غيوكاشينغ

غيوكاشينغ هي هواية تتم في الهواء الطلق، حيث يستخدم المشاركون في تلك الهواية جهاز GPS وتطبيق يساعد الشخص في معرفة الموقع الشيء المخبأ. هذه الهواية تشبه على حد ما جزيرة الكنز، وهي هواية ممتعة تجمع ما بين التكنولوجيا، والمغامرة، والطبيعة معًا، وهو مزيج لم يعتقد الأشخاص أنه ممكنًا.

هناك العديد من الأشياء التي يحتاجها الشخص قبل تجربة هذه الهواية وهي

  • يحتاج الشخص في البداية إلى الانضمام للأشخاص الذين ينظمون مثل تلك الهوايات، وإنشاء حساب والانضمام إلى مجموعتهم
  • يحتاج الشخص إلى هاتف ذكي مزود بنظام GPS وشاحن محمول للحفاظ على شحن هاتفك بالكامل، هذا مهم للغاية خاصةً عند المشي لمسافات طويلة
  • يحتاج الشخص إلى دفتر وقلم رصاص، ويمكن إحضار بعض الأشياء الممتعة من أجل التسلية في الطريق.
  • القاعدة هي، إن قام الشخص بأخذ شيء، يجب أن يترك مقابله، أمرًا مماثلًا أو أعلى قيمة

مراقبة القطارات

هذه الهواية مناسبة للأشخاص المهتمين بالقطارات والطرق. هذه ليست هواية تنافسية، إنما يقوم الأشخاص المهتمين بمراقبة القطارات بتبادل المعلومات عن أماكن وجود القطارات والخصائص لكل قطار وبيانات تقنية

من أجل بدء التدريب لهذه الهواية، يحتاج الشخص فقط ل:

  • قلم ودفتر
  • جهاز كمبيوتر محمول

يمكن ممارسة هذه الهواية هي الهواء الطلق والاستمتاع بالمناظر الطبيعية التي توفرها السكك الحديدية والقطارات

الرسم على الصابون

كيف تعرف هوايتك؟ كل شخص من الأشخاص يمكن ان يجد الهواية المناسبة له بناءً على شخصيته، على سبيل المثال الرسم على الصابون صنف بأنه من أكثر الهوايات المرتبطة بشعور الراحة النفسية، لذلك قد يكون مناسبًا للاشخاص المحبين للهدوء والراحة، والفيديوهات التي انتشرت على اليوتيوب لأشخاص يقومون بالرسم على الصابون اكتسبت شعبية كبيرة.

من أجل ممارسة تلك الهواية، لا يحتاج الشخص سوى أداة حادة من أجل تشكيل الصابون على شكل منحوتات صغيرة، وهذا الفن يشكل نشاط رائع للأطفال يمكن ان يقومون به في المدارس أيضًا، وهي هواية غير مكلفة ويمكن ان تعتبر من النشاطات التي يمكن أن يقوم بها افراد العائلة معًا ويستمتعون بها.

رعي البط

هذه الهواية هي هواية ممتعة للغاية، وهي من أكثر الهوايات تسليةً، حيث تجمع بين مهارات العمل الجماعي والتواصل والاستماع، هذه الهواية مناسبة لجميع الفئات العمرية والقدرات، مما يجعلها خيارًا سهلًا قد يلجأ إليه العديد من الأشخاص

الزوربينج

الزوربينج هي هواية ممتعة للغاية، يقوم الشخص بتسلق كرة بلاستكية ضخمة ذات جدران مزدوجة والنزول من التل، بعد تجربة تلك الهواية، يصبح الشخص مدمنًا عليها، ويمكنه أيضًا الانضمام إلى فرق والفوز بالمنافسة.

وإن كان الشخص يريد تجربة أمر جنونيًا بشكل أكبر، يمكن أن يتمتع بمتعة إضافية وهي إضافة حوالي نصف دلو من الماء في كرة زورب، ويمكن أن يختار الشخص إما أن يتدحرج بحرية في تلك الكرة، أو يتثبت من خلال أحزمة في مكانه

جمع عبوات اللبن

هناك الكثير من الناس الذين يحبون جمع زجاجات اللبن. هذه الهواية قد تكون أيضًا جذابة جدًا لأي شخص يحب بشكل عام العناصر القديمة والتحف. هناك الآلاف من أنواع زجاجات اللبن المختلفة للاختيار من بينها. ما هي العلاقة و الفرق بين الاهتمامات والهوايات؟ يمكن أن يلجأ الشخص المهتم بأمر ما مثل معلومات عن عبوات اللبن المختلفة في اكتساب هواية جمع عبوات اللبن، ويمكن ان يساعد اكتساب المعلومات عنها وقيمتها السوقية بشكل عام في جعل هذه الهواية أكثر إرضاءً ويمكن أن يقوم الشخص ببيع الأمور التي قام بجمعها بعد فترة من الزمن. [1]

أهمية الهوايات في حياة الإنسان

  • تجعل الشخص مثيرًا للاهتمام، الأشخاص الذين يتمتعون بهوايات معينة يكون لديهم خبرات وقصص يمكنهم مشاركتها مع الآخرين.
  • يمكن أن تقلل من الجهد من خلال الانخراط في نشاطات يحبها المرء. ممارسة الهوايات يمنح فرصة للشخص بأن يتخلص من الأمور المقلقة في الحياة ويستمتع باللحظة الحالية.
  • الهوايات تساعد الشخص في أن يصبح أكثر صبرًا، لأنه من أجل اكتساب هواية ما، يجب أن يتعلم الشخص أمرًا جديدًا بالنسبة إليه.
  • امتلاك هواية يمكن أن يعزز من علاقة الشخص الاجتماعية ويساعده في بناء صداقات مع من حوله
  • تساهم الهوايات في زيادة الثقة بالنفس وتقدير الذات. [2]
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق