ما هو الفوم الحجري للواجهات

كتابة: رشا أبوالقاسم آخر تحديث: 02 نوفمبر 2020 , 05:12

الفوم الحجري للواجهات

الفوم  مادة ناعمة تستخدم في إعداد الديكور الداخلي  ، ولكن إذا كان من المطلوب تركيبها في الفضاء الخارجي أو الواجهات ، فيجب الحرص  خلال تصمم واجهة المنزل على أنها مقاومة للعوامل الطبيعية وتكون عازلة للحرارة .

  • الفوم ، مادة زخرفية متوفرة حسب التصاميم الهندسية ويتم بيعها الجملة ، من السهل قصها واستخدامها ، لا يتطلب معدات ضخمة مثل: حديد أو خرسانة أو حتى خشب ، شارك في المواد البلاستيكية في تكوين الفوم ، بالإضافة إلى مواد أخرى تضمن متانة هذه المادة بمرور الوقت ، لذلك يتم طباعتها في قوالب مختلفة ، وخاصة الأشكال الهندسية (مربعات ) ، وتظهر مزينة  بالزخارف الكلاسيكية أو على شكل حجري .
  • الفوم ، وهي مادة متوفرة بسماكة معينة ، على سبيل المثال: إذا كان السقف مزينًا بأعمال الجبس بورد يتم مشاركة الفوم مع الثريا بحيث يتم استخدام نوع السماكة على السقف بشرط أن يكون أبيض ناصع ومزين.
  • تشبه الفوم الحجري ألواح الجبس في استخداماتها إلا أن الأولى أكثر نعومة ، ولكن على الرغم من ذلك توجد بعض الاختلافات على سبيل المثال الجبس معدن طبيعي بينما الحوائط الجافة منتج مصنع ، الجبس عبارة عن معدن يحتوي على ماء بينما يتكون الحوائط الجافة من جص جبسي لا يحتوي على ماء مضغوط بين لوحين من الورق السميك .
  • يمكن تغطية الحائط بالكامل المواجه للباب الرئيسي بقطع من الفوم على شكل بلاط أو تصاميم حجرية وطلائها بأي لون ، وتوجد عدد من الأشكال التي تناسب واجهات مودرن أو واجهات فلل  .
  • يمكن تطبيق الفوم الحجري في عدة أماكن منها حول باب المدخل الرئيسي ، مدخل البيت الخارجي ، تغطية الأسقف بالفوم الحجري  ، كما يمكن استخدام الفوم في عزل الاسطح .
  • يمكن أن يكون الجدار بالفوم بالكامل ، مع تثبيت قطع مستطيلة من البلاط ، ويتم تكسية الجدارين إلى جانب الباب الرئيسي بألواح من الفوم مستطيلة العرض ، مما يترك مساحات لتصميم لوحتين مع إضاءة غير ظاهرة.
  • تشبه الفوم الحجري الجبس بورد ولكن الأولى استخدامها أكثر نعومة ، بينمت تُستخدم ألواح الجبس ، المعروفة أيضًا باسم الحوائط الجافة أو اللوح الجصي أو ألواح الجدران ، في تشكيل الألواح المصنوعة من جص الجبس المضغوط بين لوحين من الورق السميكين ، يستخدم الجبس بورد كقواطع وبطانات للجدران والسقوف والأسقف والأرضيات  تمتلك العديد من السمات التي تجعلها مادة بناء جذابة.

عيوب الفوم الحجري

  • هناك صعوبة في الاعتماد على الفوم لمدة طويلة أو استبدالها بالطلاء في الديكور المنزلي  ، لأن هذه المادة لاتتمتع بالقوة بدرجة كافية.
  • إنه أغلى من الطلاء ، وخاصًة في المساحات الكبيرة .
  • من الصعب الحفاظ على ورق الحائط التقليدي وإزالته.
  • قد تنفصل الحواف عن الجدار ، خاصة في الطقس الرطب ، وتحتاج إلى إعادة تثبيتها أو لصقها.
  • يجب أن تكون الأنماط متطابقة ومنسقة جيدًا معًا ، هذا يتطلب قدرا كبيرا من الدقة.
  • لا يمكن تطبيقه على الخرسانة الخام والجدران.
  • قد تتأثر ألوان ورق الحائط بالضوء والظل ، قد تحترق الأجزاء التي تتعرض لأشعة الشمس يوميًا.
  • قد لا تدوم الأنواع الأكثر هشاشة من ورق الحائط لأكثر من 5 سنوات.
  • قابل للاشتعال .  [2]

تغليف واجهات بالفلين

استخدام الفلين  في المباني ليس بالأمر الجديد ، في الواقع ، استخدم قدماء المصريين والإغريق والرومان الفلين لأداء وظائف مختلفة ، بما في ذلك عزل المباني وتعويم السفن والأحذية ،  على الرغم من أن السوق الأساسي للمواد اليوم لا يزال سدادات الزجاجات – التي تشكل حوالي 60 بالمائة من الاستخدام ، إلا أن التطبيقات المعمارية في ازدياد مرة أخرى.

على نحو متزايد ، يتبنى المصنعون والمحددون الفلين كخيار تسطيح رأسي وخارجي أثناء تصميم منزل ،  تشتمل مجموعة مواد مستدامة من تشطيبات الجدران أيضًا على طوب الفلين ، والبلاط المزخرف ، والكتل العضوية ،  يتميز الأخير بفلين مقولب بالضغط يفترض مظهرًا ناعمًا بشكل لا يصدق ويأتي في العديد من الأشكال متعددة الأبعاد ، مثل السداسيات أو الدموع أو الشرائط أو الأهرامات ،  كل منها يتيح تكرار هندسة السطح المعقدة.

انتعش الفلين بفضل ثلاثة عوامل حاسمة: مواد معالجة عالية الجودة ، وزيادة الوعي العام بأدائه البيئي ، وتنويع السوق في قطاعات تشمل الهندسة المعمارية والتصميم ، ربما يكون تطبيق البناء الأكثر شيوعًا اليوم هو الأرضيات ، تم استخدام الفلين على نطاق واسع كمواد سطح أرضية مرنة توفر وسادة وامتصاص الضوضاء ، يتم تقديمه عادةً في تنسيقات البلاط والألواح الخشبية ويتم تطبيقه كطبقة سفلية للأرضية .  [1]

تغليف واجهات فوم

تُعد واجهات الفوم حلاً مثاليًا لتحويل المساحة دون بذل الكثير من الجهد ،  تشكل الخلفيات أساسًا يجمع طراز الشقة معًا ،  وبهذه الطريقة ، توفر عدد من الأشكال التي تناسب جميع الأذواق .

طوب حجري ريفي بواسطة AS Creation

جديد من مجموعة AS Creation’s Nature ، خلفية Rustic Stone Brick هي خلفية بسيطة لكنها فعالة لخلق جمالية طبيعية في منزلك. تتميز الطباعة بنمط حجري ريفي على طراز الرصف وهو منقوش مزدوجًا لإعادة تكوين نسيج جدار حجري حقيقي واللون البيج الناعم يجعل هذا ورق الحائط رائعًا لإضفاء الضوء على الغرفة ويسهل حقًا مطابقته مع الباقي من داخل الغرفة.

الجدار الحجري المغربي من Arthouse

تم إنشاء هذا التصميم المغربي للحائط الحجري من قبل Arthouse مع وضع القدرة على تحمل التكاليف والجودة في الاعتبار ، لذلك توقع خلفية رائعة بسعر منخفض بشكل مذهل. يُعد هذا التصميم النابض بالحياة ، المطبوع باستخدام تقنية التصوير الفوتوغرافي ، طريقة رائعة لإضافة بعض الجماليات الزراعية إلى منزلك. نقترح استخدامه لإنشاء جدار مميز في غرفة المعيشة أو المطبخ مع بعض لمسات التشطيبات الحجرية المطابقة حول الغرفة.

طوب حجري ريفي بواسطة AS Creation

فكرة أخرى لخلفية الحجر من AS Creation ، هذه المرة على شكل ورق حائط من الطوب الحجري الريفي. يشبه هذا التصميم إلى حد كبير جدارًا نموذجيًا من الطوب ، ولكن مع الطوب البني الذهبي الرائع الذي يشكل غالبية الطباعة. في حين أن هذا قد يكون كثيرًا جدًا في الاستخدام في جميع أنحاء الغرفة  وفوق أسطح عمل المطبخ وربما حتى للجدران المميزة .

45-02

بريكس ستون وول بواسطة إيريسمان

يعتبر Brix Stone Wall من Erismann بمثابة لقطة مذهلة لجدار حجري تقليدي ثقيل الوزن مع ملاط ​​سميك تم إنشاؤه باستخدام درجات اللون البيج الناعمة والرائعة ، يمنح التصميم المنقوش هذه الخلفية عالية الجودة ملمسًا واقعيًا ومن المؤكد أن جمالياتها ستجذب النظر سواء تم استخدامها في منزلك أو في العقارات التجارية والمطاعم.

الحجر الجاف من موريفا

مأخوذة من مجموعة الواقع الافتراضي لموريفا ، والتي تتميز بتصميمات فائقة الواقعية ، تعد ورق جدران Dry Stone مثالًا رائعًا آخر على التصميم البسيط والفعال ، تم تصميم ورق الحائط القاسي هذا بشكل خفيف لإبراز الحجر ، ويستخدم اللون البني الرملي لتأثير كبير ونشعر أنه سيكون الخيار الأمثل لجدار مميز حول مدفأة تقليدية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق