جالكسي M21s جديد من سامسونج للفئة المتوسطة

كتابة: محمد يوسف آخر تحديث: 09 نوفمبر 2020 , 14:40

بعد ان كشفت شركة سامسونج عن Galaxy M21 في شهر مارس الماضي كشفت الان عن اصدار جديد من هذا الجوال يحمل اسم جالكسي M21s .

مميزات سامسونج جالكسي M21s

  • امكانية اضافة شريحتي اتصال او شريحة اتصال و ذاكرة خارجية .
  • الشاشة عليها طبقة حماية من الخدوش من نوع جوريلا جلاس الاصدار الثالث .
  • الشاشة ذات حجم كبير بقياس 6.4 انش بدرجة وضوح عالية الدقة مع نوتش علوي صغير الحجم .
  • الشاشة جاءت من نوع سوبر اموليد لتعطي لك افضل سطوع حتى في ضوء الشمس .
  • المعالج اكسينوس 9611 و هو معالج مقبول في الفئات المتوسطة و قسم الى وحدتين لتقليل استهلاك البطارية .
  • حجم تخزين داخلية كبير الحجم سعة 128 جيجابايت و اذا لم تكن كافية قم باضافة ذاكرة خارجية .
  • ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت و هو ما يعني القدر على تشغيل العديد من التطبيقات في وقت واحد .
  • كاميرا خلفية مكونة من ثلاث عدسات 64 ميجابكسل للتصوير الافتراضي و 8 ميجابكسل لتصوير بزاوية عريضة و 5 ميجابكسل للعزل الخلفي .
  • تصوير الفيديو ياتي باعلى دقة يمكن ان تحصل عليها في هذه الفة و هي 4K .
  • كاميرا امامية دقتها عالية 32 ميجابكسل .
  • البلوتوث من الاصدار الخامس .
  • مستشعر البصمة على الجانب الخلفي من الجوال .
  • منفذ الشاحن من نوع Type-C .
  • بطارية عملاقة 6000 ملم امبير .
  • شاحن سريع 15W .

عيوب سامسونج جالكسي M21s

  • الهيكل الخلفي من الجوال مصنوع من البلاستيك .
  • لم يحصل الجوال على النسخة الاحدث من الاندرويد 11 رغم من صدورها .
  • لا يتوافر بالجوال خاصية التصوير البطيء بمقاطع الفيديو .
  • الجوال غير مقاوم للماء و الاتربة .

مراجعة سامسونج جالكسي M21s

الشاشة

حصل الجوال على شاشة كبيرة الحجم لتعطي وضوح في الرؤية بشكل افضل و هي بقياس 6.4 انش و المميز في الشاشة انها من نوع سوبر اموليد و تعطي 420 وحدة .

شركة سامسونج من المعروف عنها انها تقدم افضل الشاشات حتى في المفئات المتوسطة و المتدنية نهيك عن الفئات الراقية مثل جالكسي اس و جالكسي نوت ، لذلك قدمت هذا الجوال بشاشة من نوع سوبر اموليد و التي سعتطي لك ظهور رائع للصور و مقاطع الفيديو الايموشنات حتى تحت شوء الشمس .

درجة وضوح الشاشة تبلغ 1080X2340 و التي ينتج عها كثافة 403 بيكسا لكل انش ، تصميم الشاشة يأت ممتاز فهي لا تحتوي نهائي على حواف علوية او حواف جانبية و انما يوجد حافة صغيرة في اسفل الشاشة ، و تم الاستعانة بالنوتش العلوي الدائري صغير الحجم ليضم الكاميرا الامامية اعلاه سماعة المكالمات .

جاءت نسبة الشاشة مقارنة بحجم الواجهة الامامية من الجوال تبلغ 84.1% و كذلك جاء على الشاشة طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس الاصدار الثالث و على الرغم من وجود اصدارات احدث من ذلك الا انها تعتبر جيدة جدا .

نظام التشغيل

على الرغم من الكشف عن اصدار اندرويد 11 الا ان الجوال حصل على نسخة اندرويد 10 و هي نسخة بالتأكيد ليست بالقليلة و لكنها فقط تتماشى مع مواصفات و امكانيات الجهاز ، و قد تم اضافة واجهة نظام التشغيل التابعة لشركة سامسونج و هي One UI 2.5 .

المعالج

جاء المعالج ايضا من الفئة المتوسطة و هذا امر طبيعي من انتاج سامسوج و هو المعالج اسكينوس 9611 و الذي تم تصنيعه من 10 نانو متر وهذا يعني ان استهلاكه للبطارية ايضا متوسطة ، المعالج جاء ثماني النواه مقسم الى وحدتين الاولى بها اربعة انوية بتردد 2.3 جيجاهرتز و الثاني بعدد اربعة انوية بتردد 1.7 جيجاهرتز .

الذاكرة

يمكنك الان ان تحصل على هذا الجوال بنسختين من الذاكرة الداخلية ، حيث النسخة الاولى سعة 64 جيجابايت مدعومة بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت و النسخة الثانية بذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت ، و الميزة الاكبر في الذاكرة انه يوجد منفذ لاضافة ذاكرة خارجية للجوال .

الكاميرا الخلفية

يمكنك مع هذا الجوال الاعتماد على ثلاث كاميرات خلفية احترافية لكل منهم غرض معين بدون اي اضافات اخرى .

فالكاميرا الاساسية في التصوير تأتي بدقة 64 ميجابكسل و هي تمتلك زاوية تصوير عريضة و تمتلك خاصية الفوكس التلقائي لتحسين التركيز على الجسم المصور .

الكاميرا الثانية تأتي اقل بدقة 8 ميجابكسل و لكنها من نوع Ultrwide بفتحة F/2.2 و بالتالي فهي بزاوية تصوير عريضة جدا من اجل التقاط صور للمناظر الطبيعية او اذا كان عدد الاشخاص معا كبير تنتقل الى هذه الكاميرا .

الكاميرا الثالثة دقتها 5 ميجابكسل و هي لا تعمل بشكل منفرد و انما تعمل في حالة عمل الكاميرا الرئيسية و الرغبة في الاتصال الى وضع الصور البورتريه ، في هذه الحالة يمكنك التقاط صور ذات عزل و ضباب خلفي .

الفلاش ال اي دي للصور اليلية مع قدرة العدسة الرئيسية على التقاط صور من نوع بانوراما و صور بتقنية HDR .

تصوير الفيديو

جاءت الكاميرا الخلفية بالدرة على تصوير مقاطع الفيديو بدقة 4K لكي تحصل على عدد 30 اطار مع امكانية القيام بخفض الدقة الى 1080p مع 30 اطار ايضا و الميزة هنا في خفض الدقة هو تقليل مساحة الصور الملتقطة ، و هذه الكاميرا ايضا مدوعة بتقنية EIS و هي خاصية التثبيت الالكتروني و التي من خلالها يمكنك الحصول على مقاطع فيديو خالية من الاهتزازات .

الكاميرا الامامية

تأتي الكاميرا الامامية بعدسة واحدة فقط دقتها 32 ميجابكسل مع القدرة على قيام هذه الكاميرا بعمل عزل و ضباب الكتروني من اجل التقاط صور سيلفي بالكاميرا الامامية ، هذه الكاميرا ايضا يمكنها التقاط صور بتقنية HDR لظهورها متشبعة الالوا .

اما عن تصوير الفيديو من خلال الكاميرا الامامية فهو يأتي بدقة 1080p بعدد 30 اطار في الثانية .

البطارية

يأتي الجوال بطارية ضخمة جدا و هي 6000 ملم امبير و هذه البطارية مع المعالج المتوسط يمكنها العمل حتى يوم كامل في حالة الاستخدام المتوسط و من عيوب البطارية ذات الحجم الكبير هو الشحن البطيء ، و قد عالجت شركة سامسونج هذا الامر حينما اطلقت معها شاحن سريع بمعدل 15W .

و على الرغم من انه شاحن سريع الا انه ليس بالسرعة المطلوبة و كان ينصح ان يكون اقوى من ذلك .

اللون سامسونج Galaxy M21s

يمكنك الحصول على نسخة من هذا الجوال باحد اللونين :

  • الازرق .
  • الاسود .

سعر سامسونج Galaxy M21s

الجوال ياتي نبسختين من الذاكرة الداخلية و كذلك الذاكرة العشوائية و بالتالي فانه سيأتي بفتان من الاسعار و يتوقع ان يبدأ سعر النسخة الاولى من 250 دولار و هو ما يعادل 936 ريال تقريبا .

المراجع
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق