تمارين لازالة تجاعيد الجبهة

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 18 نوفمبر 2020 , 08:39

التخلص من تجاعيد الجبهة 

تمارين الوجه طريقة جيدة للتخلص من تجاعيد الوجه ، يساعد تمرين الوجه كل يوم لمدة عشر دقائق فقط في كل مرة سيحدث فرقًا كبيرًا ، ومع مرور الأسابيع تصبح العضلات مشدودة ، ستلاحظ الخطوط القاسية حول فمك والجلد المترهل تحت عينيك يصبح أكثر وضوحًا وأكثر نعومة.

ربما يكون تمرين الوجه  أفضل  من عمليات شد الوجه التي يمكنك إجراؤها ، بعد الجراحة التجميلية ، ستبدأ عضلات وجهك بالارتخاء مرة أخرى على الفور تقريبًا ما لم تمارسها.

يمكن أن تكون الخطوط الموجودة على الجبهة بالقرب من الحاجب جانبًا طبيعيًا للشيخوخة ، ولكنها قد تتطور أيضًا من التعرض المفرط لأشعة الشمس ، أو ببساطة بسبب تعابير وجهك الطبيعية إذا كان رفع الحاجبين أو العبوس جزءًا من لغة جسدك ، لا توجد طريقة للقضاء على تجاعيد الجبهة الموجودة ، لكن تمارين الوجه يمكن أن تكون طريقة طبيعية لابطاء تقدم التجاعيد.

تمارين للتخلص من تجاعيد الجبهة 

تمرين المفاجأة 

سيساعدك هذا التمرين على زيادة قوة عضلات جبهتك اتبع التالي:

  • ضع أصابعك على جبهتك كما هو موضح في الصورة.
  • ارفعي وخفضي حاجبيك كما لو كنت متفاجئة.
  • تأكد من عدم وجود تجاعيد على الجبهة.
  • كرر هذا التمرين 10 مرات.

التمرين المطاطي 

يساعدك التمرين المطاطي على إزالة التجاعيد الأفقية على الجبهة.

  • لف يديك خلف رأسك.
  • ثم ضعيهم على حدود منبت شعرك على الجبهة.
  • اسحب نفسك للوراء قليلاً بيديك.
  • احفظ شفتيك على شكل حرف “O” وانظر إلى أسفل ، استمر لمدة 10 ثوان في هذا الوضع.
  • من المهم أن تشعر بتوتر الجبهة باستمرار أثناء هذا التمرين ، كرر هذا التمرين 20 مرة.[1]

تمرين تقوية عضلات الوجه العلوية

يمكن التقليل من ظهور تجاعيد الجبهة عن طريق تقوية العضلات في منطقة الوجه العلوية

  • أمسك عظمة الحاجب برفق بإبهامك وسبابتك.
  •  أثناء التمسك بحاجبك بشكل غير محكم ، ارفعي حاجبيك.
  • استخدم أصابعك لدفع حاجبك للأسفل ومقاومة شد الجلد لأعلى ، يجب أن تشعر بتنعيم الجلد على جبهتك أثناء أداء هذا التمرين كرري 10 مرات يوميًا.

تمرين الوجه المضحك 

  • اصنع وجوهًا مضحكة لتقليل الخطوط الموجودة على جبهتك أخفض حاجبيك بقدر ما تستطيع ، في نفس الوقت ، حاول تجعد أنفك وفتح أنفك.
  •  قد يبدو هذا التمرين غريبًا وقد يكون من الصعب تحقيقه في المحاولات القليلة الأولى ، قم بإجراء خمس تكرارات لهذه المجموعة من الحركات.[2]

تمرين يوجا الجبين

  • ضع كلتا يديك على الجبهة باتجاه الداخل وافرد كل الأصابع بين الحاجبين وخط الشعر.
  • امسحي أصابعك برفق باتجاه الخارج عبر الجبهة ، واضغطي برفق لشد الجلد.
  • استرخي وكرر التمرين 10 مرات.

نصائح للتخلص من تجاعيد الجبهة

إضافة الكولاجين للنظام الغذائي

أحد العوامل الرئيسية في تطور خطوط الجبهة هو فقدان تماسك الجلد ومرونته ، يعود هذا الانخفاض في المرونة ، في جزء كبير منه ، إلى انهيار الكولاجين في الطبقات الوسطى من الجلد.

من أكثر الطرق فعالية لتعويض الكولاجين في الجلد ، وعلاج تجاعيد الوجه ، هو إضافة مكمل الكولاجين إلى نظامك الغذائي ،  يمكن تناول مكملات الكولاجين على شكل مسحوق أو حبوب.

الترطيب اليومي

تحتاج البشرة للبقاء رطبة ، وعلى الرغم من وجود عوامل طبيعية يمكنك استخدامها لهذا الغرض مثل زيت جوز الهند فإن المرطب ضروري للصحة العامة لبشرة.

تناول الكثير من فيتامين c

فيتامين سي عنصر مهم للتخلص من تجاعيد الجبين ، ويعمل فيتامين سي كمضاد أكسدة قوي يعمل على تحييد الجذور الحرة في الجلد ، هذه الجذور الحرة هي أحد الأسباب الرئيسية لتفكك الكولاجين والإيلاستين التي تحافظ على بشرتك تبدو شابة.

وأفضل طريقة للحصول على فيتامين سي هي تناول الفواكه والخضروات الطازجة مثل البرتقال والجريب فروت والليمون والليمون الحامض.

وضع قناع الجبين

يمكن أن يكون وضع قناع الجبهة مرة أو مرتين في الأسبوع طريقة مناسبة للتخلص من خطوط الجبهة ، ولكن يجب اختيار المنتج المناسب لنوع البشرة.[5]

تمارين لازالة تجاعيد تحت العين

تمرين شد تجاعيد العين

  • اضغطي بإصبعك الأوسطين معًا في الزاوية الداخلية للحاجبين ، ثم باستخدام أصابع السبابة ، اضغطي على الزوايا الخارجية للحاجبين.
  • انظر إلى السقف ، وارفع الجلد الموجود أسفل العينين إلى أعلى إلى حدٍّ قوي ، ثم استرخ.

تمرين العيون المرحة 

  • ضع إصبع السبابة تحت كل عين ، مشيرًا نحو الأنف.
  • قم بإخفاء الأسنان وشكل “o” بفمك.
  • رفرف الجفون العلوية مع التحديق في السقف لمدة 30 ثانية.[3]

تمارين لإزالة التجاعيد حول الفم

قم بفتح الفم قليلاً الآن ارفع شفتك العلوية إلى جانب أنفك ، جربه أولاً مع كلا الجانبين ، ثم واحدًا تلو الآخر ، ستجد أنك ستكون قادرًا على فعل جانب واحد بسهولة ، لكن الآخر سيستغرق بعض الدفع الإضافي للوصول إليه.

كيفية اخفاء التجاعيد بين الحاجبين

لاصقات السيليكون

نظرًا لأن التجاعيد بين الحاجبين ناتجة عن حركات الوجه المتكررة أكثر من أي شيء آخر ، فإن ضمادات السيليكون هي حل فعال بشكل خاص لهذا النوع من شيخوخة الجلد ، مصنوعة من السيليكون الطبي بنسبة 100٪ ، فهي تمنعك جسديًا من صنع الوجوه التي تساهم في ظهور خطوط بين الحاجبين ، وفي الوقت نفسه ترطيب وتعافي وملء الخطوط لإعطاء إشراق شبابي. 

الريتينويد

يشمل مصطلح الريتينويدات عائلة كبيرة من المنتجات التي تحتوي على فيتامين أ ، بما في ذلك تريتينوين (Retin-A) ، و tazarotene (Avage ، و Tazorac) ، و adapalene (ديفرين) ، هذه المادة أفضل المكونات المتاحة لمكافحة الشيخوخة الموضعية المعروفة. 

 ميكرونيدلينغ

يتم استخدام microneedling على نطاق واسع للتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة ، وينطوي استخدامه على إبر فائقة الدقة لوخز الثقوب الصغيرة التي تحفز الجلد على الشفاء والتجدد ، مما ينتج عنه  بنية أقوى وأكثر سمكًا

الحقن

قد تكون أدوات تعديل الأعصاب مثل Botox و Dysport و Xeomin هي الإجراء الاحترافي الأكثر شيوعًا خاصة تلك الموجودة بين الحواجب وعلى الجبهة ، فقط القليل منه يريح العضلات المفرطة النشاط في المنطقة لمنع هذا النوع من التقشير الذي يسبب التجاعيد. يستغرق الأمر حوالي أسبوع لكن النتائج لا تقبل المنافسة عندما يتعلق الأمر بالخطوط الدقيقة. 

تدليك الوجه

يمكن أن تساعد تقنيات تدليك الوجه في إفادة مجموعة متنوعة من عضلات الوجه ، لهذا ، سنركز على العضلة الأمامية ، وهو ما يصنع أو يكسر تلك التجاعيد الأفقية ، للحصول على جبهة ناعمة كالحرير ، ضع راحة يدك اليسرى على الجانب الأيسر من جبهتك وراحة اليد اليمنى على الجانب الأيمن من جبهتك ، امسك الجلد بقوة في مكانه بيدك اليسرى وأنت تحرك يدك اليمنى في اتجاه عقارب الساعة في حركة دائرية لمدة دقيقتين تقريبًا ، كرر مع راحة اليد اليسرى ، مع الحفاظ على راحة اليد اليمنى أثناء تحركك في عكس اتجاه عقارب الساعة لمدة دقيقتين ، كرر ما مجموعه ثلاث مرات.[4]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق