الفرق بين الهيدرا فيشل والفراكشنال

كتابة: آيه احمد زقزوق آخر تحديث: 08 ديسمبر 2020 , 10:16

الفرق بين تقنية الهيدرا فيشل والفراكشنال

أصبحت صيحات التجميل، ومجالات استعادة حيوية البشرة ونضارتها واسعة، كما أن العديد من الأشخاص يلجأ إلى أجهزة الليزر للتخلص من علامات تقدم العمر، وأثار حب الشباب[7].

لكي يتم معرفة الفرق بين الهيدرا فيشل و الفراكشنال، يجب التعرف على أليت عملهم وفوائد وأضرار  كل منهم، حيث أن الأطباء المتخصصين يقولوا أن لكل نوع من البشرة ما يناسبة من الطريقة العلاجية.

حيث أن هناك البعض يناسبهم الهيدرا فيشل، وآخرون يناسبهم الفراكشنال ليزر، وفق الحالة المرضية، والعيوب الخاصة بالبشرة، إذ أن الأثنان تقريباً لهم نفس الميزات، إلا أن أنواع البشرة تختلف، وأنواع العيوب والأمراض الجلدية تختلف أيضاً.

كما أن الأطباء يختلفوا فيما بينهم في تفضيل أحدى الطرق على الأخرى، ويلجأ الأطباء في النهاية لما يناسب الحالة وتفضيلات المستخدمين، بعد تعرفهم على ميزات وعيوب كل تقنية.

الهيدرا فيشل

الهيدرا فيشل علاج طبي في المقام الأول، ويعمل على إعادة بناء البشرة من جديد،  وعمل تنظيف عميق للبشرة  وتطهير المسام، وأيضا أنه يساعد في التخلص من الجلد الزائد، والندبات، حيث يعتمد على عدة خطوات، أولهم تنظيف البشرة، ثم التقشير، وبعد ذلك استخراج الرؤوس السوداء، وترطيب البشرة، لتركها نقية وناعمة ونضرة[1].

يساهم الهيدرا فيشل في منح البشرة مضادات الأكسدة، التي تعمل على منح البشرة الحيوية والنضارة، وتؤخر علامات التقدم في العمر والشيخوخة ، وتعمل الهيدا فيشل على القضاء على البقع البنية وتوحيد لون البشرة ومنحها مظهر جمالي مميز.

تقدم جلسات الهيدرا فيشل في المراكز الطبية المتخصصة، على يد أطباء الجلدية والتجميل المتخصصين في ذلك المجال، حيث ينصح الأطباء بعدم تعريض الأشخاص انفسهم للخطر من خلال مراكز التجميل الغير متخصصة في تلك العلاجات.

ميزات الهيدرا فيشل

يعتبر هيدرافيشل احد العلاجات الحديثة للبشرة، والذي يجنب فيه عيوب نظائره من العلاجات الأخرة، والوسائل التجميلية المختلفة، وتتمثل ميزاته في[2]:

الحصول على نتائج فورية

عادة ما تحتاج البشرة إلى العديد من الجلسات، كي تبدأ بالتحسن ويظهر عليها علامات النضارة، والتخلص من الشوائب والعيوب المزعجة، إلا أن في حالة العلاج بالهيدرا فيشل يمكن الحصول على نتائج فورية وسريعة، فبعد ثلاثين دقيقة تقريباً من بداية الجلسة، يمكن أن يحصل الأشخاص على بشرة ممتازة ونتائج مرضية للغاية.

كثيراً من المشاهير يخضعوا للعلاج بتقنية الهيدرا فيشل ويظهروا في نفس اليوم أمام الكاميرات بكل ثقة، لأنهم على يقين أن النتائج مذهلة وسريعة.

الحصول على بشرة نضرة وحيوية

تبدو البشرة بعد علاجها بالهيدرا فيشل نضرة  ومتوهجة، كما أنها تكون صحية وتبدوا أصغر من حقيقتها، فلا مجال للتلوث ولا علامات الكبر ولا أثار حب الشباب، كما انها رطبة مفهمة بالحيوية.

مظهر جمالي ومتوهج

من أهم ميزات الهيدرا فيشل أنها تعمل على غلق المسام وتحسين الخطوط المزعجة من البشرة، ومحاربة علامات تقدم العمر، كما إنها تمنح البشرة ملمس ناعم وتقضي على الرؤوس السوداء ويبدوا الوجه مشرق ولامع.

عدم الشعور بألم أثناء الجلسات

كثيراً ما يتردد الأفراد في عمل جلسات لعلاج البشرة أو الليزر، لتخوفهم من الحرقة والألم المصاحب للجلسات، أما عن الهيدرا فيشل فهي مختلفة تماماً، لا مجال للألم اثناء الجلسة، ولا داعي لأي تخوفات، كونها لا تضر ولا تؤلم أبدا، حيث أن الجهاز لطيف على البشرة.

ممارسة الحياة الطبيعية بعد الجلسة

يمكن لمستخدمي تقنية الهيدرا فيشل ممارسة حياتهم الطبيعية بعد الجلسات مباشرة، حيث لا مانع من التعرض لرطوبة الجو العادية، أو وضع أي من مستحضرات التجميل، كما أنها لا تؤثر على البشرة، ولا تحتاج إلى فترة من الراحة في المنزل بعد الجلسة، لذا فهي حل مثالي لمن يريد أن يمارس حياته بشكل طبيعي أثناء جلسات علاج البشرة.

الأثار الجانبية لجلسات الهيدرا فيشل

قليل ما يحدث أي ضرر من استخدام تقنية الهيدرا فيشل إلا أنها تتمثل في:

  • احمرار شديد في البشرة لأصحاب البشرة الحساسة، قد يستمر عدة ساعات.
  • قد يتعرض بعض الأشخاص إلى ندبات وجروح تتراوح حدتها من البسيط إلى العميق، ولكن ذلك في حالة اللجوء لعدم المتخصصين والأطباء ذوي الخبرة في هذا المجال.
  • كثيراً ما يشكوا أصحاب البشرة الحساسة من تورم شديد جراء الجلسات، إلا أن يمكن التغلب عليها باتباع إرشادات الطبيب المختص.

تكلفة الهيدرا فيشل

تتراوح تكلفة الهيدرا فيشل بين 4000 إلى 8000 ريال سعودي، وقد تقل تلك التكلفة في البلدان العربية الأخرى قليلاً.

الفراكشنال ليزر

يعتبر الفراكشنال ليزر احد التقنيات الحديثة لعلاج مشاكل البشرة، حيث يقوم الفراكشنال، بعلاج ندبات البشرة الناتجة عن حب الشباب، كما يعالج بشكل كبير تصبغات الجلد الناتجة عن تعرض البشرة للشمس، كما أنها تحارب التجاعيد وعلامات التقدم في العمر، كما إنه يستخدم أحياناً للتخلص من علامات الكلف الناتج عن الحمل، وعلامات تمدد البشرة[3].
لا تستغرق جلسات الفراكشنال وقت طويل في اقل من ساعة تنتهي الجلسة، ولكن لا يمكن التعرض إلى أشعة الشمس بعدها، مع وجود شعور بألم طفيف حرقة الشمس للبشرة، ينتهي بعد 5 أيام تقريباً بعد الجلسة.
تظهر النتائج بشكل فوري بعد الجلسات، وتكون مرضية إلى حد كبير، ومع تكرار الجلسات، تختفي العيوب، لأن الكولاجين يبدأ بالتجدد في الوجه.

فوائد استخدام الفراكشنال ليزر

هناك العديد من فوائد الفراكشنال ليزر، كونه احد الصيحات العلاجية الجديدة، التي تحكي البشرة من الكثير من الاعراض، وتجدد شباب ونضارة البشرة، وأهم تلك الفوائد[4]:

  • يعمل الفركشنال ليزر على القضاء على عيوب البشرة.
  • يقضي بشكل فعال على حب الشباب وأثارها.
  • يساهم في علاج التجاعيد ويحارب علامات تقدم العمر الغير مرغوبة.
  • يحفظ حيوية البشرة، ونشاطها.
  • يعمل على توحيد لون البشرة.
  • يقشر البشرة، ويخلصها من الجلد الميت.
  • يعالج البهتان، ويجدد النضارة والحيوية.
  • يمنح البشرة مظهر صحي وشبابي.
  • يناسب جميع الفئات العمرية، مما يجعل هناك قبال كبير عليه من كبار السن.
  • يجدد البشرة، ويتركها ناعمة وقوية ولامعة.

الأثار الجانبية لاستخدام الفراكشنال ليزر

هناك مجموعة من الأثار الجانبية المصاحبة لعمل الفرانكشال ليزر والتي تتمثل في[5]:

  • يصاب المستخدم بندبات خطيرة في الوجه لأنها قد تكون دائمة أحياناً.
  • يصاب الجلد بفرط التصبغ، والتصبغات في الأجزاء التي تم علاجها، حيث يعتبر ذلك العرض أكثر الأعراض شيوعاً، إذ أن كثرة استخدام الليزر، على المدى البعيد وتكرار الجلسات، قد يؤدي إلى علامات غير مرغوبة[5].
  • احمرار الوجه، من العلامات الشائعة لاستخدام الليزر، هو احمرار الوجه وتورمه، مما يجعل البشرة تصاب بالانتفاخ وظهور البقع الحمراء.
  • حب الشباب، في بعض الأحيان يصاب الأفراد بحب الشباب نتيجة استخدام الليزر، الذي ينتج عنه أحيانا ندبات بيضاء تكون فيما بعد حب شباب.
  • حكة الجلد، قد يشعر الأفراد بالحكة مما يفاقم التورم والألم.
  • قد يحدث عدوى جلدية، إن لم يكن المكان الذي يتم فيه الجلسات آمن تماماً، ومطهر جيداً.
  • في بعض الأحيان النادرة جداً، قد يؤدي الفراكشنال ليزر، إلى حالة من تقلب الجفن، حيث يتم كشف الجزء الداخلي من العين[6].

تكلفة الفراكشنال ليزر

تختلف اسعار الفراكشنال ليزر من وفقاً للمكان لأخر، كما تختلف من حالة لأخرى، ويتحكم في التكلفة خبرة الطبيب المعالج وعدد الجلسات ولكنها تتراوح الأسعار في المملكة العربية السعودية بين4500 إلى 8000 ريال تقريباً، وهي نفس تكلفة الهيدرا فيشنل تقريباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق